مقدمة عن اليوم الوطني البحريني

مقدمة عن اليوم الوطني البحريني. حيث يحتفل الشعب البحريني باليوم الوطني البحريني في 16 ديسمبر من كل عام. يصادف هذا اليوم ذكرى استقلال البحرين عن المملكة المتحدة في عام 1971. ويعد هذا العيد عطلة وطنية في البحرين، حيث يقام العديد من الاحتفالات والأنشطة في جميع أنحاء البلاد.

مقدمة عن اليوم الوطني البحريني

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ، ونقدم لكم إذاعتنا اليوم عن الوطن، وطننا الحبيب الذي يعيش فينا ونعيش فيه، وطننا الذي يحمل كل الخيرات لنا ولأبنائنا وأجيالنا القادمة. الوطن الذي ولدنا وتربينا وترعرعنا فوق أرضه وتحت سمائه. وطننا الذي عشنا فيه أجمل لحظات الفرح والسرور، وما زلنا نعيش فيه كل لحظاتنا السعيدة والحزينة. وخير ما نستهل به إذاعتنا المدرسية، آيات من القران الكريم، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، تنزيل من لدن عزيز حكيم، ومع القرآن الكريم والصوت العذب والطالب / …………….

شاهد ايضا: تعبير عن اليوم الوطني البحريني

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني البحريني

إنّ خير الكلام هو كلام الله، وخير ما نبدأ به صباح هذا اليوم هو الذّكر الحكيم من كتاب الله الذي لا ينطق عن الهوى، في تبنّي أفضل الأخلاقيات، وعن ذلك نستمع إلى فقرة زميلنا الطّالب (اسم الطّالب) مع الشّكر:

  • إن حب الوطن هو الفطرة السّليمة التي يتحلّى بها جميع البشر، حتّى الأنبياء والمُرسلين، فقد جاء في كتاب الله عن إبراهيم النبي -عليه السّلام-: “وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلداً آمناً وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر”.
  • إن الوطن حقّ لكل إنسان، والخُروج عنه لا يكون إلّا طوعيًا، جاء في كتاب الله: “أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير (39) الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله”.

فقرة حديث شريف عن اليوم الوطني البحريني

صدق ربّنا العظيم، وصدقت آيات الله، وكلّ الشّكر لزميلنا، وأمّا الآن، نُبحر معكم إلى فقرة الحديث النبوي التي تتناول تلك المناسبة الطّيبة، وعن ذلك نستمع إلى الآتي:

  • إن حب الوطن، هي الفطرة التي تعلّمناها من رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم، فقد روي عن الصّحابي الجليل أبو هريرة -رضي الله عنه- أنّه قال: “كانَ النَّاسُ إذا رأوا أوَّلَ الثَّمرِ جاءوا بِهِ إلى رسولِ اللَّهِ -صلَّى اللَّه عليه وسلم- فإذا أخذَهُ رسولُ اللَّهِ -صلَّى اللَّه عليه وسلم- قالَ اللَّهُمَّ بارِك لنا في ثمارِنا، وبارِك لنا في مدينتِنا وبارِك لنا في صاعِنا ومُدِّنا اللَّهمَّ إنَّ إبراهيمَ عبدُكَ وخليلُكَ ونبيُّكَ وإني عبدُكَ ونبيُّكَ وإنَّهُ دعاكَ لمَكَّةَ وأنا أدعوكَ للمدينةِ بمثلِ ما دعاكَ بِهِ لمَكَّةَ ومثلِهِ معَهُ». قالَ ثمَّ يدعو أصغرَ وليدٍ يراهُ فيعطيهِ ذلِكَ الثَّمرَ”.

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني في البحرين

ضمن مقدمة عن اليوم الوطني البحريني نتحدث الان عن فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني في البحرين:

  • بسم الله الرّحمن الرّحيم، مرحبًا بجميع الأحبّة من الطّلاب والمعلّمين، إنّه الصّباح الجديد الذي نتعرّف به على واحدة من أبرز المُناسبات الطّيبة التي تستحقّ الوقوف معها بكثير من مشاعر الخير والفرحة.
  • لأنّها مناسبة الوطن الذي يحتوي أبناءه، ويعمل على رعايتهم وتأمين ما يحتاجون للعيش الكرين والآمن، فقد آمن أجدادنا بحقّهم في الحريّة بعد سنوات من الاستعمار والقهر.
  • ليتحقق هذا الحُلم مع تاريخ الخامس عشر من أغسطس في العام 1971 للميلاد، بعد سنوات من سيطرة الاحتلال البريطاني لأراضي البحرين، وبعد سنوات من النضال العسكري والسّياسي، الذي أثمر عن توقيع وثيقة الاستقلال الشّهيرة التي جمعت البحرين من طرف، والاستعمار من طرف آخر، ليعترف العالم بها.
  • وقد تمّ سحب الاحتفال في تلك المناسبة ليوم السّادس عشر من شهر ديسمبر، لأنّها المناسبة التي اكتملت بها ملامح الاستقلال بوصول القائد عيسى بن سلمان آل خليفة إلى السّلطة، ليوم على رعاية مسارات البناء والعُمران.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني للبحرين

كثير من الشّكر للزميلة على حُسن الاختيار، وأمّا الآن، ننتقل بكم إلى فقرة هل تعلم التي نتعرّف من خلالها على مزيد من المعلومات عن مناسبة اليوم الوطني لمملكة البحرين، مع جزيل الشّكر للجميع:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ مناسبة اليوم الوطني في مملكة البحرين تمّ اعتمادها للتعريف بمناسبة الاستقلال التي جاءت بعد سنوات من النضال.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ ذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين يكون مع تاريخ السّادس عشر من ديسمبر لكلّ عام ميلادي.
  • هل تعلم صديقي أنّ الاستقلال البحريني كان مع تاريخ الخامس عشر من شهر أغسطس لعام 1971 للميلاد، بتوقيع الاتّفاقيّة التي جمعت البحرين وبريطانيا.
  • هل تعلم عزيزي أنّ السّادس عشر من ديسمبر هو اليوم الذي وصل به الملك عيسى بن سلمان آل خليفة إلى السّلطة، والذي يُعتبر باني البحرين الحديثة، وراعي نهضتها.
  • هل تعلم أنّ البحرين هي ثاني أصغر بلد في العالم، وعلى الرّغم من ذلاك تمتلك مكانة مرموقة في جميع أنحاء العالم، عن علاقات واحترام مُتبادل.

خاتمة عن اليوم الوطني البحريني

وفي الخِتام مع إذاعتنا المدرسيّة الصّباحيّة التي تحدّثنا بها عن اليوم الوطني لمملكة البحرين، نشكر لكم حُسن الاستماع، زملاءً ومعلّمين، ونشكر لكم هذه المشاعر الوطنيّة الأنيقة التي نرتقي معها بالوطن إلى الأعلى، لنصل به إلى المكانة التي تليق بقيمته السّاميّة، وحُضوره المميّز، وتليق بمشاعر الحُب التي نحملها في الصّدر من أجله، فكونوا بخير، وكلّ عام وأنتم ووطنكم بألف خير، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.