رسائل التهنئة باليوم العالمي للصداقة

رسائل التهنئة باليوم العالمي للصداقة وتقديم برقيات التبريكات بمناسبة يوم الصداقة العالمي هي تعتبر أفضل طريقة يظهر بها الصديق مشاعره نحو رفيقه، موضحًا مقدار محبته وتقديره له، إذ لا يمكن للإنسان أن يستمر في الحياة بدون الأصدقاء الذين يكونون له الظهر والمعين في أوقات الأحزان، ومصدر الفرح والمرح في لحظات السرور.

رسائل التهنئة باليوم العالمي للصداقة

يسعى عدد كبير من الأصحاب إلى إيجاد عبارات التهاني التي يتشاركونها بينهم للتعبير عن مدى الود والتقدير المتبادل فيما بينهم، إذ تعتبر الصداقة خصيصة فريدة وبارزة لدى البشر، ومن أجمل العبارات التي تم تداولها في يوم الأصدقاء:

  • أبعث إليك تهاني الحارة، يا رفيقي، معبرًا عن عميق شكري وتقديري لك بكلمات تفيض إخلاصاً ومحبة من الأعماق. 
  • أدعو الباري أن يحفظك لي صاحباً وفياً على مر الأزمان.
  • عام جديد سعيد عليك يا صديقي الغالي، أشعر بالامتنان الشديد للظروف السعيدة التي أدت إلى لقائنا. 
  • أنا مبتهج بكل اللحظات الجميلة التي خلقناها معًا، وأتمنى أن تدوم هذه الصداقة الرائعة من عام إلى آخر.
  • يا صاحبي الغالي، الذي قضيت معه أروع وأحلى لحظات الحياة، في كل عام، أنت دوماً أقرب شخص إلى قلبي وأصفاهم جميعًا، ثبات صداقتنا إلى الأبد.
 رسائل التهنئة باليوم العالمي للصداقة
رسائل التهنئة باليوم العالمي للصداقة

اليوم العالمي للصداقة

يعتبر اليوم العالمي للأصدقاء أو المناسبة الدولية للاحتفاء بالصداقة من اللحظات المحورية في العام، التي أقرتها الهيئة العامة للأمم المتحدة في عام 2011.

 تصادف الاحتفال بها في 30 من شهر يوليو، يأتي هذا الاحتفال كتثمين لأهمية الصداقة والمعاني السامية التي تحملها، إضافة إلى تأكيدها على التأثير الإيجابي لهذه العلاقات في حياة الأفراد، كما تشير الأمم المتحدة إلى أهمية تعزيز الصداقات بين الشعوب، والدول، والثقافات المختلفة كعنصر أساسي وضروري في بناء مجتمعات إنسانية.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم الأخت العالمي

أجمل ما قيل عن الصداقة

بما أن الصديق هو مصدر السرور ورفقته مسلك نحو السعادة، تم إقرار يوم عالمي خاص به للإحتفال وتقدير هذا النفس الكريم الذي يتبادله الأصدقاء، وجسد أروع ما ذكر عنهم، وما قيل عن الصداقة ما يلي:

  • هو الفرد الذي تصاحبه محتفظاً بأصالتك ودون حاجة لارتداء الأقنعة أو القيام بالمجاملات الكاذبة. لا حاجة للتصنع أو التحلي بالرسميات معه، فالعفوية التي تحيط بتواصلنا معه تسمح لنا به.
  • من لا يراك في اهتماماتك الصغيرة والعميقة، ومن يجعل رحلتك أخف وزنا ويمد لك يد العون عندما تكون قد فقدت الأمل، هو رفيق السفر وزميل الدراسة، وصاحب الضحك الخالص من القلب.
  • من يشاركك السعادة والألم كأنه جزء من نفسك النقية، ومن يتحمل بعضاً من عثرات الوجود ليخفف عنك ويعينك في التغلب عليها بيسر وسلاسة.

أجمل ما قيل في الصداقة

تعد الصداقة زادا روحيًا ضروريًا يساعد كل فرد على التوازن في حياته، إذ يحتاج كل واحد منا إلى رفيق يتقاسم معه اللحظات العذبة والمريرة ويسانده في أوقات الفرح والشدة، إن العيش بدون الأصدقاء أمر في غاية الصعوبة، فهم يعطرون الأمكنة بالمحبة ويخلدون اللحظات الطيبة ومن بين الجمل ما يلي:

  • ينظر إليك الناس كإنسان عادي، لكن بعيني أنت كل الوجود، أنت الرفيق الوفي الذي اكتشفت به جمال العالم، وتعلمت معنى الفرح الحقيقي خلال كونك بجانبي.
  • رفيقي، أنت دعائمي في ظروف العيش الشاقة، وأنت سلامي وملجإي، معك أشعر بالقوة ومن أجلك أستمر في الحياة، أنت لي كالأخ والوالد والرفيق الذي بوجوده أتعلم العفو عن ذاتي.
  • الصديق لا يكون معك في الشدائد فحسب، بل في أوقات السرور والمسرات أيضاً، يمتلك قبضة يدي بشدة لينقل إلى كياني جزءاً من طاقته الدفينة المليئة بالمحبة. 

اقرأ أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني البحريني

أجمل ما قيل في الصديق الوفي شعر

اصطفى الشعراء أنقى المفردات وأعذب الجمل، مهدين إياها بكل مودة لأولئك الذين شاركوهم طيبات العيش ومراراته، معبرين عن روعة الوجود وجماله بصحبتهم، ومنثورة لهم أرق القصائد بحق الصداقة.

  • إذا لم تكن نقاء الصداقة فطريًا، فلا قيمة للمودة التي تأتي بالإجبار والاصطناع.
  • ولا فائدة في صاحب يغدر بصديقه ويعامله بقسوة بعد عشرة المودة.

وبهذا نختتم المقال الذي قدم أروع العبارات والتبريكات بمناسبة اليوم العالمي للصداقة، إذ تكمن أهمية هذا اليوم في إدراك الأفراد لقيمة وجود الأصدقاء الذين يشاركون في الأحزان والأفراح، ويتقاسمون اللحظات الصعبة والسعيدة معاً. فالصديق الحقيقي يعتبر نعمة إلهية لا تقدر بثمن.