تسريب جديد يؤكد مواصفات وموعد إصدار PS5 Pro

يعتبر PlayStation 5 جهاز رائع من سوني ويتنافس بشكل مباشر مع Xbox Series X، وشهد عالم الألعاب العديد من الأخبار حول PS5 Pro النسخة المُحدثة من جهاز PS5 الشهير.

وظهر مؤخرا تسريب جديد يوضح مواصفات وموعد إصدار جهاز PS5 Pro المرتقب.

كانت التقارير التي ظهرت سابقا عن مواصفات بلاي ستيشن 5 برو صحيحة، وفقًا لوثائق المطورين سيكون “Trinity” هو الاسم الرمزي لجهاز PS5 Pro، وستقوم Sony بمواصلة بيع الطرازين، تمامًا كما فعلت في PS4 Pro.

PS5 Pro
جهاز PS5 Pro

هناك تفاصيل أخرى مثيرة للاهتمام تظهر من الوثائق وهي تسمية “Trinity Enhanced”، التي ستتم ترجمتها في الإصدار النهائي إلى “Enhanced for PS5 Pro”.

وسيتم تطبيق هذه التسمية على الألعاب التي تستخدم الميزات الرئيسية للجهاز الجديد مثل تتبع الأشعة، أو عدد الإطارات الأعلى عبر PSSR.

ستكون إحدى أبرز الميزات الجديدة للإصدار الجديد من وحدة التحكم هي قدرتها المحسنة على عرض الألعاب مع تمكين تتبع الأشعة وحتى الوصول إلى دقة أعلى ومعدلات إطارات في الثانية، وستقوم شركة Sony بدورها لتحقيق ذلك من خلال تحسين نظامها الأساسي على مستوى الأجهزة والبرامج.

 

ما هي مواصفات PS5 Pro

فيما يلي مواصفات ومميزات PS5 Pro مقارنة بجهاز PS5 الأصلي

 
مواصفات PS5 PS5 Pro
Processor AMD Zen 2 with 8 cores and 16 threads at 3.5 GHz AMD Zen 2 with 8 cores and 16 threads at 3.5 GHz ( 3.85 GHz Boost )
GPU RDA 2 with 36 computing units RDNA 3 (to be confirmed) with 60 compute units
GPU/TFLOP clock speed 2.23GHz / 10.23TF 2. 18GHz / 33.5TF
GDDR6 memory 16GB at 14Gbps 16GB at 18Gbps
Memory available for games 12.5GB 13.7GB
Memory/bandwidth interface 256 bits / 448 GB/s 256 bits / 576 GB/s

 

موعد إصدار جهاز PS5 Pro الجديد

السؤال الأكبر الآن هو موعد نزول جهاز PS5 Pro الجديد من سوني، إلى الآن لا توجد معلومات رسمية لكن الشائعات تشير إلى أن الشركة المصنعة تعمل على أن يكون المنتج متاحًا في السوق في نهاية هذا العام.

إن نزول جهاز PS5 Pro حتى لو بسعر تنافسي لا يعني نهاية جهاز PS5 الأصلي، سيتواجد كلا الإصدارين في السوق لكن بالطبع الأحدث هو الخيار المثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى الانغماس في أحدث تجربة تقدمها Sony.

 

هل يجب الترقية إلى PS5 Pro

يعتمد قرار الترقية إلى PS5 Pro على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن أفضل تجربة ألعاب ممكنة ولا تمانع في دفع المزيد، فقد يكون PS5 Pro خيارًا جيدًا لك.

ومع ذلك، إذا كنت راضيًا عن أداء PS5 الحالي، فلا داعي للترقية.

من الأفضل الانتظار حتى يتم إصدار PS5 Pro رسميًا ومعرفة المزيد عن مواصفاته وسعره وتاريخ إصداره قبل اتخاذ قرار.

جهاز PS5 Pro
مواصفات PS5 Pro

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرارك:

  • ميزانيتك: من المتوقع أن يكون PS5 Pro أغلى بكثير من PS5 الحالي.
  • احتياجاتك: إذا كنت ترغب في اللعب بدقة 4K وسرعة 60 إطارًا في الثانية أو حتى 8K و 120 إطارًا في الثانية، فإن PS5 Pro هو الخيار الأفضل.
  • التوافق مع الأجهزة: تأكد من أن تلفزيونك وأجهزة الإدخال الأخرى متوافقة مع PS5 Pro.

في النهاية قرار الترقية إلى PS5 Pro متروك لك وننصحك بإجراء المزيد من البحث ومعرفة المزيد عن هذا الجهاز قبل اتخاذ أي قرار.