متى نشأت اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية مرت بعدة مراحل، وبدايتها كانت مجموعة متنوعة من اللهجات، وكانت شبيهة بالفريزية القديمة، وكانت قديمًا غير مفهومة نسبيًا، ولكنها انتشرت الآن وأصبح جميع العالم يتحدثون باللغة الإنجليزية كلغة موحدة بينهم وبين جميع الدول وجميع اللغات، ومن خلال موقعنا سنتعرف متى نسأت اللغة الإنجليزية.

متى نشأت اللغة الإنجليزية

تعود اللغة الإنجليزية إلى 5000 عامًا، حيث خضعت اللغة الإنجليزية إلى العديد من التغييرات خلال هذه السنوات الطويلة، ولم تكن في بدايته لغة كاملة، وبدأت اللغة الإنجليزية كتابتًا في العام 1000 ميلادي، تشابهت مع العديد من اللغات، وكانت غير مفهومة نسبيًا.

ثم تطورت في عام 1066 أثناء غزو الرومان، وتحولت إلى لغة أدبية كاملة، وبدأ أغلب الناس التحدث بها في لندن في القرن الثالث عشر الميلادي، وانقسمت اللغة الإنجليزية إلى العديد من الأشكال التاريخية، وكل شكل تاريخي منهم كان له بعض الخصائص التي تميزه عن الشكل الآخر.

اقرأ أيضًا: اسم فاكهة صعب باللغة العربية والإنجليزية

الإنجليزية القديمة

كانت اللغة الجرمانية واللغة اللاتينية في أغلب عصور بريطانيا العظمى (إنجلترا)، بقيت اللغتان في أجزاء من الدول، وبقيت بهم حتى الآن، وقد ظهرت مع مرور الوقت الكثير من اللغات مع القبائل المستعمرة، وأشهر عمل متبقي من الإنجليزية القديمة هي الملحمة الشعرية بيولف.

وظلت الإنجليزية القديمة مستمرة في التنوع، وقد احتفظت بمميزات من مفردات ونطق قديم، حتى القرن الثاني والثالث عشر، تأثرت حينها اللغة بقوة اللغة النوردية وهي أحد لغات الجرمانية الشرقية، وهي لغة بعض النورديين الذين غزوا واستوطنوا في شمال شرق إنجلترا.

ثم بعد الزواج المختلط من الدنماركيين، واجبار المجموعات على الاختلاط، حدثت الكثير من الاقتراض المعجمي في  حينها، فانقرضت حوالي 2000 كلمة من اللغة النوردية القديمة.

اقرأ أيضًا: بحث عن اللغة الإنجليزية واهميتها

الإنجليزية الحديثة

في القرن الخامس عشر ميلاديًا، خضعت اللغة الإنجليزية إلى العديد من التغييرات في الأصوات، واكتسبت اللغة في بداية حداثتها شروط الوعي الذاتي، وذلك بحلول ويليام شكسبير، وانتشرت في قاموس انجليزي في عام 1755 بعد أن أصبحت اللغة واضحة في اللكنة واللهجة.

وتختلف مع اللغة الإنجليزية الحديثة الآن عن اللغة الإنجليزية الحديثة في البداية، في مفردات الكلمات، والثورة الصناعية والتكنولوجيا أنشأت العديد من التطويرات داخل اللغة، وتبنت الإنجليزية كلمات كثيرة من عدة دول، ونطق 400 مليون إنسان بالإنجليزية، منها البريطانية الإنجليزية، والأمريكية، ويتجاوز عدد إجمالي المتحدثين بالإنجليزية المليار شخص.

اقرأ أيضًا: الرد على best wishes باللغة الإنجليزية بردود مختصرة ورائعة

وبذلك نكون اختتمنا مقالنا عن اللغة الإنجليزية، وكيف نشأت، ومراحل نشأتها، وكيف تطورت حتى وصلت إلى الآن، وهي اللغة الإنجليزية الحديثة الموجودة الآن، والتي يتعامل بها جميع الشعوب كلغة مشتركة للتفاهم مع بعضهم البعض.