قصة قبل النوم

من أهم ما يسعد الأطفال ويساعدهم على الدخول في نوم عميق هو قصة قبل النوم، وهناك العديد من القصص المميزة والممتعة التي يمكن سردها للطفل قبل موعد النوم حتى يسترخي؛ ولذلك سنتناول في هذا المقال مجموعة رائعة من قصص قبل النوم للأطفال، والتي يمكن للطفل الحصول على عبر ودروس حياتية منها.

قصة الراعي الكاذب

كان هناك راعِ نشيط وصغير في السن يقوم برعاية غنمه كل يوم، لكنه في أحد الأيام شعر بالملل وقرر ترك عمله والقيام بأي شيء للتسلية.

فنادى الراعي الصغير على أهل قريته بصوت عالِ جدًا وظل يصرخ وأدعى أن الذئب سيأكله ويأكل غنمه، وطلب المساعدة، فاجتمع أهل الفقرية ليغيثوه لكنهم لم يروا الذئب، فضحك الراعي لأنه استطاع خداعهم.

غضب أهل القرية بسبب كذب الراعي، وتكررت القصة  أكثر من مرة، وفي إحدى المرات ظهر ذئب بالفعل للراعي وهاجمه هو وغنمه، وعندما استغاث بأهل قريته لم يغثه أحد؛ لأنهم ظنوا أنه يكذب مرة أخرى، والتهم الذئب بعض الغنم، فتعلم الراعي حينها أن لا يكذب أبدًا.

أقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل

قصة العجوز الطماعة

كان هناك عجوز بخيلة للغاية، وكان عندما يأتيها أي زائر تغلق الباب في وجهه، وفي مرة جاءها رجل حكيم وقبل أن تقوم بغلق الباب في وجهه، طلب منها كسرة من الخبر، فذهبت العجوز وأحضرت قطعة خبز قديمة تتسكر إذا تم لمسها.

فقال لها الحكيم إنها لو أحضرت طعامًا جيدًأ له سيعلمها كيف تصنع طعام لذيذ من الحجارة وقال لها: لو أحضرتِ عدة بيضات وبعض السمن والخبز سأعلمك كيف تصنعين طعام لذيذ من الحجارة.

ذهبت العجوز مسرعة وأحضرت له طلبه، فأخذ بعض الحجارة وصنع الطعام وجلس ليأكل، وكان ينتقي الحجارة، فجلست العجوز لتأكل، وعندما قامت بذلك انكسر سنها الوحيد، فأخبرها الرجل أن هذا هو جزاء الطمع،  فندمت بشدة.

أقرأ أيضًا: قصة ليلى والذئب

قصة الغراب والثعلب

كان هناك غراب جميل يعيش في غابة خضراء جميلة، وذات يوم وقف الغراب على شجرة عالية وفي منقاره قطعة جبن، وفي نفس الوقت مر به ثعلب يشعر بالجوع.

فتمنى الثعلب أن يستطيع تسلق الشجرة؛ ليهجم على الغراب ويحصل على قطعة الجبن، ففكر في حيلة، فقال للغراب: صوتك جميل يا صديقي، ما رأيك أن تغني لنا؛ لنستمتع بصوتك، ففتح الغراب فمه ليغني، فسقطت قطعة الجبن من منقاره فالتقطها الثعلب، وجرى بها.

أقرأ أيضًا: قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم ذكر العديد من قصص قبل النوم الممتعة والشيقة للأطفال، والتي تنطوي على عبر وعظات عميقة، ودروس هامة مستفادة على الطفل أن يتعلمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى