حملها بأعلى جودة | صور الهوية البصرية ليوم التأسيس والدلالات التي تشير إليها

نقدم لكم صور الهوية البصرية ليوم التأسيس والدلالات التي تشير إليها، حيث إن الهوية البصرية ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية جاءت تحت شعار “يوم بدينا”، ويشير هذا الشعار إلى الكثير من المعاني الجوهرية والتاريخية التي ترتبط بالمملكة وتاريخها العريق منذ يوم توحيدها وتأسيسها، لهذا سنتعرف معًا على صور الهوية البصرية ليوم التأسيس ودلالات الهوية البصرية.

صور الهوية البصرية ليوم التأسيس

إن يوم التأسيس السعودي من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها السعوديين وذلك في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، ويعود هذا الاحتفال إلى عام 1727 م الموافق 30 جمادي الآخر من عام 1139 هـ، ويحتفل فيه المواطنين بتأسيس الإمام محمد بن سعود، كيان المملكة العربية السعودية وحقق لها الاستقرار والازدهار في جميع الأصعدة بالدولة سواء الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وقد خصصت الدولة هوية بصرية لهذه المناسبة والتي عرفت باسم الهوية البصرية ليوم التأسيس وتتضمن تلك الهوية العديد من الرموز المختلفة التي يشير كلًا منها إلى أمر ما يخص المملكة مثل النخلة أو الصقر وغيرهم.

اقرأ أيضًا: خاتمة عن يوم التأسيس السعودي

دلالات الهوية البصرية ليوم التأسيس

تشمل الهوية البصرية ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية رموز عدة كل منها له دلالة تاريخية وجوهرية معينة، ومن خلال النقاط التالية سنوضح لكم دلالات الهوية البصرية ليوم التأسيس:

  • النخل والذي يدل على تميز المملكة العربية السعودية بإنتاج أطيب وأكثر أنواع التمور جودة في جميع أنحاء العالم وتعتبر التمور مصدر دخل للدولة، كما تشير النخلة إلى صناعة الحصير والمستلزمات المنزلية المختلفة.
  • السوق وهو عبارة عن علامة تظهر بعد علامة النخلة والتي تشير إلى التجارة النشطة في المملكة وفتح الكثير من الأسواق التي تعد مصدر دخل أساسي للدولة.
  • الصقر وهو أسفل رمز النخلة ويدل على الرفعة والشموخ وعلو المكانة.
  • العلم وهو الرمز الذي يتوسط الهوية البصرية وجاء على شكل شخص يحمل العلم ويدل على التضحية من أجل الوطن بكل ما هو غالي لكي تلوح الراية في الآفاق العالية.
  • الخيل العربي يدل على الحرب والسلام حيث كانت الخيول أحد أدوات الحرب في المملكة قديمًا.

إن يوم التأسيس هو أحد المناسبات الوطنية الهامة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، والذي يتم الاحتفال به في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ويحمل اليوم شعار يوم بدينا.