موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها 2025 عبارات جميلة في تعبير عن الأم

مع اقتراب عيد الأم يبدأ الطلاب في البحث عن موضوع تعبير عن الأم، ونحن من خلال هذا المقال سنقدم لك موضوع تعبير كامل العناصر، نوضح فيه دور الأم العظيم الذي تقوم به في حفظ ورعاية أبنائها والسهر على راحتهم والعناية بهم في شتى مراحل حياتهم.

مقدمة تعبير عن الأم

الأم هي أول وأهم شخص في حياة أي إنسان، فالأم هي التي حملت لمدة تسعة أشهر، تألمت وعانت في حملها وتحملت من أجلك كل المتاعب، ومنذ اللحظة الأولى لك حتى آخر لحظة في وجودها معك ستظل أنت محور اهتمامها وموضع تضحياتها.

الأم رمز العطاء والتضحية

الأم هي الوحيدة التي لن تتردد في أن تعطيك أغلى ما تملك، فلو تطلب الأمر تفديك بروحها فلن تتردد الأم أبدًا، فهي التي حملتك ولم تمل وأرضعتك ولم تشكو بل كانت تشعر بالسعادة في كل لحظة تكبر فيها أمام عينيها.

فهي التي سهرت لتربيك وعملت على راحتك وبذلت كل طاقتها حتى ترى أبنائها في حالة جيدة، فلو قضينا عمرنا نذكر فضائل وتضحيات الأم لن ننتهي، ولهذا فإن الجنة تحت أقدام الأمهات تلك القدم التي تظل واقفة طوال الساعات من أجل إعداد وجبة لذيذة لأطفالها.

أقرأ أيضًا: تعبير عن الانترنت قصير جدا بالانجليزي

الأم هي الحنان

سل أيا ممن فقد أمه عن أمنيته، سيقول ضمة من أمي أشم فيها ريحها الطيب وأشعر بدفأ احضانها وحنانها، فما في الأرض حنانًا يشبه حنانها ولا مشاعر تشبه مشاعرها الفياضة التي تعطيها لك دون مقابل يكفيها منك أن ترى البسمة على وجهك الأم هي أقدس وأجمل الأحياء.

أقرأ أيضًا: تعبير عن الأم للصف السابع

واجبنا تجاه الأم

لم يوصي الشرع الأم على وليدها لأن الله يعلم انه قرة عينها، ولكن وصى الأبناء على الأم لأنهم قد ينسوا فضلها أو تأخذهم مشاغل الحياة، وصيتنا لهم أن يكونوا بارين بأمهاتهم وأن يوفروا لها سبل الراحة، وينجحوا ويتفوقوا ويحرصوا على كل ما يسعد قلبها وما يسعدها أكثر من فلاحهم، أن يحسنوا رفقتها ومعاملتها.

فقد وصانا سيد الخلق بها في حديثه الشريف، عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: جاء رجل إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال: “مَن أحقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صُحبتي؟ قال: (أمُّكَ) فقال: ثمَّ مَن؟ قال: (أمُّكَ) قال: ثمَّ مَن؟ قال: (أمُّكَ) قال: ثمَّ مَن؟ قال: (أبوكَ)” [أخرجه بخاري]

أقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الوطن للصف السابع

خاتمة موضوع التعبير

أمك ثم أمك ثم أمك هذا طريق الفلاح وتحقيق البركة في الحياة والرزق، ادعو لها دائمًا وقل ربي أن أمي لم تحرمني شيئًا من نعيم الدنيا، فلا تحرمها شيئًا من نعيم الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين يا رب.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا من خلاله موضوع تعبير عن الام وفضل الأم ودورها في خدمة ورعاية أبنائها، فهي أعظم فرد في حياة أبنائها ولا يمكن تخيل الحياة من دونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى