تطبيق TikTok Notes.. المنافس الجديد لانستجرام

في خطوة مفاجئة أطلقت TikTok تطبيق TikTok Notes والذي يُعدّ بمثابة منصة جديدة لمشاركة الأفكار والمحتوى اليومي مع الأصدقاء والمتابعين تماما مثل Instagram، مما يمثل تحديًا مباشرًا لسيطرة إنستجرام على هذا المجال.

TikTok Notes.. المنافس الجديد لتطبيق Instagram
TikTok Notes.. المنافس الجديد لتطبيق Instagram

 

تعتزم TikTok الاستمرار في كونها ملكة الشبكات الاجتماعية، وتقوم الآن بتوسيع جميع آفاقها وجذب مستخدمين جدد إلى تطبيقاتها، والآن بعد وصول TikTok Lite يأتي تطبيق TikTok Notes وهي أداة يمكننا من خلالها تحميل الصور ومشاركة أحداث حياتنا اليومية

هل يستطيع TikTok Notes منافسة انستجرام

هذا هو السؤال الذي يطرحه الآن الغالبية العظمى من مستخدمي Instagram، حيث يرون أن تطبيقهم الذي يقومون بتحميل الصور فيه بانتظام ظهر له منافسًا جديدًا ومن منصة كبيرة مثل TikTok لتقديم هواء جديد لشبكات التواصل الاجتماعية.

ويعتبر إطلاق TikTok Notes بمثابة تهديد محتمل لسيطرة إنستقرام على مجال مشاركة النصوص والصور، حيث يقدم ميزات مشابهة بتصميم فريد وجذاب.

ومن المحتمل أن تدفع هذه المنافسة إنستقرام إلى تطوير ميزات جديدة وتحسين تجربة المستخدم للحفاظ على مكانتها في السوق.

 

هل يمكن تحميل TikTok Notes حاليًا

إحدى الأسئلة الكبيرة التي تطرح كثيرًا حول التطبيقات الجواب بهذا المعنى هو نعم ولا، فالتطبيق متاح مباشرة للتحميل من متاجر Apple وجوجل بلاي، ولكن ليس لكل الدول.

فتطبيق TikTok Notes متاح حاليًا فقط في أستراليا وكندا وبعض دول الاتحاد الأوروبي، مثل فرنسا.

ومع ذلك لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يصل تطبيق TikTok الجديد الذي يريد التنافس مع Instagram إلى هواتفنا.

 

مميزات TikTok Notes

يتساءل الكثير من الناس عن محتوى TikTok Notes وما الذي سيفعله هذا التطبيق فما الجديد في TikTok Notes؟

  • هذا التطبيق الجديد يشبه إلى حد كبير Instagram بمعنى أنه يمكننا مشاركة محتوى حياتنا اليومية، لقد تم تصميمه كنوع من المذكرات التي يمكننا من خلالها تدوين وإخبار كل ما يحدث في حياتنا اليومية من خلال الصور.
  • تنسيق مشابه جدًا للتنسيق الذي نجده بالفعل على Instagram حاليًا، فقط مع المزيد من الدلالات اليومية.
  • ستتمكن أيضًا من التفاعل مع المحتوى من خلال الإعجابات والتعليقات والعناصر المحفوظة بنفس الطريقة التي يحدث بها الآن على TikTok وبالطبع أيضًا في Instagram.
  • يتميز التطبيق بتصميم شبكي يميزه عن المنصات الأخرى، حيث تظهر الصور بعناوين فوقها، مما يسهل عملية القراءة والتصفح.
تطبيق TikTok Notes
تطبيق TikTok Notes

 

لا يزال TikTok Notes في مراحله الأولى من التطوير، ومن المتوقع أن يتم إضافة ميزات جديدة في المستقبل، مثل إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة أو إجراء البث المباشر.

كما انه من المحتمل أن يتم ربط حساب TikTok الأساسي بالحساب الذي أنشأناه في TikTok Notes، بهذه الطريقة سيظهر جميع المتابعين لدينا بالفعل على TikTok مباشرة في Notes.

كل ما تبقى هو معرفة متى سيصل تطبيق TikTok الجديد ونرى كيف سيتنافس مع Instagram.