الوجهة السياحية الأولى في المملكة | تعرف على أجمل منطقة سياحية في السعودية في الشتاء والصيف

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم المناطق في الوطن العربي التي تمتلك العديد من الوجهات السياحية الجميلة التي تميزها عن غيرها، كما أنها تمتلك مساحات خضراء تكسو جبالها وسهولها والمنتزهات التي لا تحصى بها، ومن خلال مقالنا التالي سنقوم بعرض أجمل المناطق السياحية التي تتواجد في السعودية.

أهم المعالم السياحية في جدة

في النقاط التالية سنقوم بعرض أفضل المعالم سياحية متواجدة في جدة:

  • المسجد العائم: وهو مسجد فاطمة الزهراء ويعتبر من أشهر المعالم التي تتواجد في السعودية والتي تلفت أنظار كثير من السياح حول العالم، وهذا لجمال تصميمه المعماري الداخلي والخارجي التي تضفي إلى وحدات الإضاءة الليلية وصفاء، ويعتبر هذا المسجد أقدم مسجد تم بناءه على سطح البحر.
  • حديقة ملاهي الشلال: تعتبر هذه الحديقة من أجمل المعالم السياحية التي يحبها السائحين ويحبون التنزه بها، فهي عبارة عن مدينة ملاهي كبيرة يوجد بها جميع الخدمات والمرافق، وتوفر الألعاب لجميع الفئات، وأجمل ما يميزها هو وقوعها على كورنيش شاطئ جدة حيث الاستمتاع برحلة قارب رائعة.

اقرأ أيضًا: أين تقع نافورة الملك فهد وأهم المعلومات عنها

أجمل المعالم السياحية في الرياض

في النقاط التالية سنقوم بعرض أفضل المعالم السياحية التي تتواجد في الرياض:

  • برج المملكة في الرياض: يعتبر من أبرز المعالم السياحية الحديثة، حيث إنه يعتبر أفخم مركز للتسوق في الرياض، وارتفاعه يصل إلى 300 مت، ويضم عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم والقاعات التي تكون مخصصة للاحتفالات.
  • منتزه الملك عبد العزيز: من افضل المعالم السياحية التي تتواجد في الرياض خاصةً في منطقة الملز، حيث يوفر هذا المنتزه لزائريه مساحة واسعة من المسطحات الخضراء التي توسطها بركة مياه ويوجد بها ملاعب وصالات بلياردو وأيضًا مدينة كاملة للألعاب والترفيه.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الرس ولكافة المدن في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من المعالم السياحية الجميلة التي تنجذب إلها السياح، ويتمتعون بالمناظر الرائعة والجذابة، ومن خلال مقالنا عرضنا أجمل المعالم السياحية التي تتواجد في مدينة الرياض ومدينة الجدة وعرضنا أجمل الأماكن التي توجد في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى