الوان تقويم الاسنان للبنات والبشرة البيضاء

الوان تقويم الاسنان تقنية تقويم الأسنان تعتبر أحد الخطوات الرئيسية نحو تحقيق الابتسامة المثالية وتصحيح العيوب التجميلية في الأسنان، كما تُعتبر وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الفم والأسنان، تتوفر أنواع متعددة من تقويم الأسنان لتلبية احتياجات وتفضيلات العملاء المتنوعة، مما يجعلها تناسب جميع الأذواق وهذا بالكامل سنتعرف عليه معا خلال الفقرات التالية.

الوان تقويم الاسنان

تقنية تقويم الأسنان تستخدم مواد وتقنيات متنوعة لتحقيق أهدافها، حيث تتوفر الأجهزة التقويمية بمجموعة واسعة من المواد والألوان التي يمكن تخصيصها وفقًا لتفضيلات كل عميل. تتضمن الألوان المتوفرة الشفافة، بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكية مثل الفضي والذهبي، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من الألوان الزاهية مثل الأزرق، والأحمر، والوردي، والأخضر، والأرجواني، والأصفر، والأبيض، والبرتقالي، والعديد من الألوان الأخرى.

ألوان تقويم الأسنان للبنات

عند اختيار ألوان تقويم الأسنان للبنات، يعتمد ذلك بشكل أساسي على ذوق كل فتاة وتفضيلاتها الشخصية، ومع ذلك، هناك بعض الألوان التي قد تبرز بشكل أكبر أو تتناغم بشكل أفضل مع درجات البشرة المختلفة، فعلى سبيل المثال ما يلي: 

  • الألوان الزاهية مثل الوردي والأزرق الفاتح والأرجواني والأحمر تتناسب بشكل جيد مع البشرة الفاتحة.
  • بينما الألوان الغامقة مثل الأزرق الغامق والبنفسجي والفيروزي والسماوي والذهبي قد تبرز بشكل أفضل على البشرة الداكنة أو السمراء. 
الوان تقويم الاسنان
الوان تقويم الاسنان

ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء

للبشرة البيضاء، يمكن اختيار مجموعة متنوعة من الألوان التي تتناسب معها وتبرز جمال الأسنان، تشمل ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء ما يلي:

  • الألوان الزاهية: مثل الوردي، والأزرق الفاتح، والأرجواني، والأخضر الزاهي، تلك الألوان الزاهية تعزز البياض وتضفي لمسة من الحيوية والسعادة.
  • الألوان الناعمة: مثل الشفاف، والأبيض، والبيج، والباستيل. تكون هذه الألوان أقل بروز وتمنح مظهر أنيق وطبيعيا.
  • الألوان اللامعة: مثل اللامعة، والبراقة، أو الألوان التي تتلألأ في الظلام، وتمنح تلك الألوان لمسة من التميز والإثارة.

اقرأ أيضًا: اسماء الاسنان وما هي أنواع الأضراس

الوان تقويم الاسنان التي يجب تجنبها

بالرغم من أنه لا يوجد لون محدد يجب اختياره لتقويم الأسنان، إلا أن بعض الألوان قد تساهم في تعزيز انعكاس اللون الأصفر من مينا الأسنان، مما يؤدي إلى تظهر الأسنان بشكل أكثر صفرة، فيما يلي أفضل أنواع تقويم الأسنان التي قد تساعد في إبراز لون الأسنان الأصفر:

  • اللون الأبيض: تقويم اللون الأبيض يمكن أن يجعل الأسنان تبدو بلون أصفر أكثر من الألوان الأخرى.
  •   الألوان الفاتحة: مثل البيج، والأصفر الشاحب، والألوان الفاتحة الباهتة الأخرى، ويمكن أن تجعل هذه الألوان الأسنان تبدو بلون أصفر أكثر، خاصة إذا كانت الفتاة لديها بشرة شاحبة بالأصل.

عوامل اخرى لاختيار لون تقويم الاسنان للبنات

  • اختيار اللون المفضل لتقويم الأسنان قد يبدو بديهيًا، ولكن رغبة الفتاة هي التي تحدد ما يليق بها وما لا تحب، لذلك يجب اختيار اللون الذي تحبه الفتاة وتشعر براحة أكبر عند ارتدائه.
  • يجب أن يكون لون تقويم الأسنان ملائما للشعر، سواء كانت الفتاة تمتلك شعرًا طويلًا أو قصيرا، حيث يساعد ذلك على إظهار الفتاة بمظهر أفضل.
  • مع العلم بأن الشعر جزء أساسي من الجسم، يجب على الفتاة أن تتأكد من أن تغيير لون شعرها يتناسب مع لون تقويم الأسنان الذي اختارته.
  • عند اختيار لون تقويم الأسنان، يجب على المرأة أن تأخذ في الاعتبار عمرها ومهنتها، وليس الفتاة الصغيرة أو المراهقة، حيث يجب أن يكون اللون المختار مناسبًا لعمرها وحياتها المهنية.

اقرأ أيضًا: أسماء أسنان الإنسان وكيفية الحفاظ عليها

كيفية العناية بتقويم الاسنان

هناك أكثر من طريقة للعناية بتقديم الأسنان مهما كان لونه أو نوعه، وإليكم بعض نصائح العناية:

  • على الرغم من اللون الذي قمت باختياره لتقويم الأسنان، يجب عليك تغييره بانتظام وزيارة طبيب الأسنان بانتظام أيضا.
  • يجب تغيير بعض الاشرطة المطاطية والعصابات بشكل دوري، ويتم ذلك من قبل طبيب الأسنان، حيث يمكنك الاحتفاظ باللون الذي اخترته أو تجربة شيء جديد.
  • عندما تعود للمنزل، يجب اتباع تعليمات طبيب الأسنان بدقة، لأن العناية بتقويم الأسنان تعتبر جزءا أساسيًا من العلاج، بغض النظر عن اللون المختار، وأيضا لا تنسى أن الإهمال في نظافة تقويم الأسنان قد يؤثر بشكل كبير على لونها وصحتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام في الحفاظ على نظافة الأسنان وصحتها.

انتهى المقال بعد أن أوضحنا به أكثر من لون ونوع للتقويم بشكل جديد يتماشى مع البشرة والسن وغيرها العديد من العوامل الأخرى، لهذا لابد من المحافظة عليه من أي أشياء من الممكن أن تتلفه، ويجب زيارة الطبيب في الموعد المحدد كما تم الاتفاق.