افضل كتب تقدير الذات

افضل كتب تقدير الذات، تعتبر افضل كتب تقدير الذات جذابة كبنية نفسية اجتماعية؛ حيث يراه الباحثون مؤثرًا على عدة نتائج، مثل الإنجازات الأكاديمية ومشاعر السعادة والرضا في الحياة الزوجية والعلاقات، بالإضافة إلى التأثير على التصرفات الإجرامية، يطبق تقدير الذات بشكل خاص في بعض الأبعاد، على سبيل المثال، أنا أعتقد أنني كاتب جيد وأشعر بالسعادة حيال ذلك، أو على نطاق عالمي مثل أنا أعتقد أنني شخص سئ وأشعر بالسوء حيال ذلك بشكل عام، وعادة ما يعتبر علماء النفس تقدير الذات سمة شخصية مستمرة.

افضل كتب تقدير الذات

إليك مجموعة مختارة من الكتب حول احترام الذات والتحفيز:

  • إيقاظ العملاق الداخلي رحلة اكتشاف الذات نحو تحقيق الشخصية (أنتوني روبنز): كتاب ملهم يغير من منظور الحياة ويقدم مسارا لتحقيق النجاح الشخصي، يقدم نصا يحفزك للنمو الشخصي حتى في الظروف الصعبة.
  • الركائز الست لتقدير الذات (ناثانيل براندين): كتاب مساعدة ذاتية يساعدك على فهم مفهوم احترام الذات بطريقة بسيطة ومنطقية. يُعتبر مفيدًا لتعزيز الرفاه العاطفي.
  • حب نفسك كما لو كانت حياتك تعتمد عليها (كمال رافيكانت): يركز على شفقة الذات ومحبة الذات كوسيلة لتعزيز احترام الذات وتحفيز التحول الشخصي في اللحظات الصعبة.
  • ممارسة الذهن (جون كابات-زين): يقدم نصا عمليا حول ممارسة اليقظة وكيف يؤثر ذلك على تفسيرنا للعالم واحترامنا لذواتنا.
افضل كتب تقدير الذات
افضل كتب تقدير الذات

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع صغيرة بميزانية بسيطة أو بدون في 2024 وخطوات تنفيذها

بعض انواع الكتب

  • الذات المادية: تتعلق بالجسد والممتلكات الخاصة بالفرد، وتشمل الجانب الجسدي والملموس له.
  • الذات الروحية: تتعلق بالتمثيلات الوصفية والتصرفات التقييمية حول الذات، حيث يعبر الفرد عن قيمه ومعتقداته الروحية.

اقرأ أيضًا: اقتراح أسماء مواقع جديدة مميزة

تلك الاكتشافات تشير إلى أهمية الاتصال بين القشرة الأمامية الجبهية والجسم المخطط في فهم تقدير الذات، حيث يتم التحكم في معلومات الذات ومشاعر الدافع والمكافأة.