افضل برياني في جده

افضل برياني في جده يعتبر البرياني من أشهر الوجبات في تلك المنطقة والمناطق المجاورة لها توجد أصناف مشابهة للبرياني في مناطق أخرى حول العالم كالعراق وميانمار وتايلاند وماليزيا يحتل البرياني المركز الأول في قائمة الأطعمة الأكثر طلبا على الإنترنت في الهند ويعد من أشهر الأطباق شعبية في البلاد بشكل عام، وقد طورت أصناف متنوعة من البرياني في جدة التي تشتهر بمطبخ الموغل ولكنه الذي يعرف بمطبخ الأودي إلى جانب إمارات صغيرة أخرى في أقصى جنوب الهند حيث يعتبر الأرز الغذاء الرئيسي. 

أفضل برياني في جده 

لكناو والبرياني يشكلان علاقة متبادلة تقريبا برياني لكناو (الأودي) يعد دليلا على التأثير الذي أحدثه المسلمون في الإمبراطورية المغولية في الجهة الشرقية للهند فقد ظهر أولا في قرية “باري التالي” وبالرغم من أصوله الشمالية قد استطاع برياني لكناو أن يمتزج بنكهات من الجنوب أيضا. 

برياني حيدر آباد

البرياني النباتي من حيدر آباد محبوب في كل مكان في جده وهو عنصر أساسي في المأكولات في جدة توجد حكاية تقول إن نواب البنجاب كانوا يتزينون بعمائم تتلاءم مع كل صنف من أصناف البرياني كان لمطبخ نظام حيدر آباد فخر بتقديم 49 نوعا من البرياني تضمنت وصفات برياني السمك والسمان والقريدس والغزلان والأرانب. 

اقرأ أيضًا: اقتراح اسماء شركات دعاية وإعلان

برياني كالكوتا

تطور البرياني ليأخذ طابعا مميزا مستوحى من أسلوب لكهنو عندما نفى علي شاه وهو أحد نواب أود إلى ضواحي كلكتا في منطقة ميتيابروز عام 1856 وحين أصبح البرياني جزءا من الثقافة المحلية في الأحياء الفقيرة بالمدينة حيث لم يكن السكان يقدرون على شراء اللحوم بشكل دائم بدأوا باستبدال اللحوم بالبطاطس ومع مرور الوقت أصبحت إضافة البطاطس إلى البرياني ميزة خاصة برياني كلكتا وهو من احد الاصناف البرياني المشهور في جدة حيث ذلك كعنصر إضافي بجانب اللحوم.

لو كنتي برياني

يبنى هذا الصنف من البرياني على أسلوب الطهي الفارسي ولهذا يعتمد على تقنية “دم بخت” حيث يطهى اللحم والمرق بشكل جزئي ثم يوضعان ضمن طبقات ويطهى الطبق في إناء مغلق بإحكام نكهة التوابل فيه معتدلة وليست قوية واهم الأصناف شهرة في جده. 

اقرأ أيضًا: اقتراح اسماء شركات جديدة مميزة

مغلي برياني 

يتم طهي هذه الوجبة من البرياني باستخدام الزبادي والدجاج مع إضافة عجينة اللوز والسمن والفاكهة المجففة والفلفل الحلو مما يمنحها طعما مميزا وغينيا. 

كالياني برياني

يتم استخدام قطع صغيرة من لحم البيسون في إعداد هذه الصنف من البرياني المعروف باسم برياني حيدر أباد للفقراء يتميز بغناه وطعمه الشهي على الرغم من أنه لا يحتوي على مكونات باهظة الثمن

افضل برياني في جده
افضل برياني في جده

كلكتا / كولكاتا برياني

يغلب استخدام البطاطس والبيض في هذا الطبق من البرياني في مدينة جدة ويمتاز بكونه معطرا بتوابل خفيفة وأحيانا يكون محتويا على اللحم فقط الماريناد مكون من القرفة وجوز الطيب والقرنفل وحب الهال إضافة إلى توابل أخرى ويطبخ الأرز مع مستخلص الفطر أو ماء الورد ويكتسب لونا أصفر.

برياني كاتشي

يعتبر البرياني الكاتشب تحضيرا خاصا لهذا الطبق الذي يتميز بتحضيره إما بالدجاج أو بلحم الضأن ويعتبر الأخير من أكثر الأنواع إقبالا يتم طهي الطبق بوضع اللحم والصلصة في أسفل الوعاء ثم تضاف طبقة كثيفة من الأرز فوقها ويتم خلط الأرز مع اللحم قبل التقديم. في بعض الأحيان تضاف البطاطا إلى الطبق مع اللحم عادة ما يقدم البرياني مع بيضة مسلوقة وسلطة مشكلة على الجانب.

برياني تاهارى

طاهرى أو تاهارى هو مصطلح يستخدم لوصف نوع من البرياني الخالي من اللحوم وينتشر بشكل واسع في المطابخ  في جدة والباكستانية والهندية  في بنغلاديش يستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى نوع من البرياني يتم تحضيره بإضافة اللحوم إلى الأرز على عكس الطريقة التقليدية لعمل البرياني التي تكون فيها إضافة الأرز إلى اللحم. 

كم نوع برياني ف جده

من بين 49 صنفا، شملت القائمة برياني بأنواع مختلفة مثل السمك والسمان والجمبري بالإضافة إلى لحم الغزلان والأرانب. 

البرياني الهندي

نوع البرياني السندي يتمتع بشهرة واسعة في المطابخ الباكستانية، والبرياني بكافة أصنافه يستهلك على نطاق واسع في كل أرجاء باكستان والعالم، حيث ان البرياني في باكستان يحظى بمكانة مميزة لدى العامة خصوصا في مدينتي كراتشي وحيدر أباد حيث يتميز البرياني بنكهة الدجاج الذي يلقى إقبالا رائجا برياني الدجاج على الطريقة الباكستانية يشبه إلى حد بعيد برياني مدينة بومباي لكنه يدمج بين مكونات البرياني السندي ويضاف إليه البطاطس حتى الناقل الوطني الخطوط الجوية الباكستانية يقدم هذا الطبق في أغلب رحلاته المتجهة غربا ليقدم للأجانب لمحة عن نكهات المأكولات الباكستانية. 

يعتبر البرياني من أفضل الوجبات التي يقبل إليها العديد من الأشخاص في العالم بالكامل ويبحث عنها العديد من الأشخاص لنتعرف على أفضل برياني في جدة.