اذاعة مدرسية جاهزة بالخاتمة و فقرة الحديث النبوي

اذاعة مدرسية جاهزة ، في بحور العلم تتجلى عظمته وتتراكم قيمته، فلا بد للإنسان أن يدرك أهمية العلم والدور الحيوي الذي يلعبه في بناء مستقبلٍ أفضل، إنه يعمل على تطوير الحياة الإنسانية وتحقيق التقدم والازدهار، ويمحو آثار الجهل التي تحول دون تحقيق الطموحات والأحلام،  العلم ليس مجرد مجموعة من النظريات والمفاهيم، بل هو نور ينير الدروب ومصدر يوجه الأفكار نحو الإبداع والابتكار، لذا نقدم لكم إذاعة مدرسية جاهزة عن العلم.

إذاعة مدرسية جاهزة

في بداية رحلتنا الإذاعية اليوم، نحمل معنا شعلة العلم، ونستعد لاستكشاف أعماق هذا العالم الرائع والمدهش، فالعلم هو الطريق الذي يمهد لنا الطريق نحو التقدم والتطور، وهو السراج الذي ينير دروب الحياة ويفتح آفاقاً جديدة من الفهم والتفكير، دعونا نبدأ رحلتنا اليوم في استكشاف أعماق هذا الكون العلمي والتعرف على أهميته وقيمته في حياتنا وفي تطوير مجتمعاتنا.

 فقرة القرآن الكريم

يمكنك استخدام أي من الآيات القرآنية التالية في الإذاعة المدرسية بعنوان العلم، وفي بداية فقراتنا الاذاعية نقدم لكم آيات من الذكر الحكيم للقاريء” اسم الطالب”كالتالي:

  • {إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}.

  • شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ.

  • {لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ}

  • {قَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالسُّوءَ عَلَى الْكَافِرِينَ}

  • {قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا}

  • {فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ}.

اذاعة مدرسية جاهز
اذاعة مدرسية جاهز

 فقرة الحديث النبوي

تضمنت السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي دعت إلى طلب العلم وأبرزت فضله في نظر الله تعالى،  ومن بين هذه الأحاديث قول الرسول -عليه الصلاة والسلام- الذي ورد فيه أهمية العلم وقدره، ويقدمه إليكم الطالب:

  • [ويَرْفَعُ اللهُ الذينَ آمنوا مِنكم والذينَ أُوتوا العلمَ دَرَجاتٍ].”

  • “مَن سلَكَ طريقًا يلتمِسُ عِلمًا، سهَّلَ اللهُ له طريقًا إلى الجنَّةِ

اقرأ أيضًا: اذاعة عن يوم الشهيد العراقي

فقرة هل تعلم؟

اما الان فحان موعد فقرة هل تعلم والتي نقدم لكم من خلالها معلومات مميزة وفريدة يقرأها علينا الطالب:

  • هل تعلم أن الكلاب قادرة على اكتشاف المجال المغناطيسي للأرض؟
  • هل تعلم أن لون الدواء يمكن أن يؤثر لا شعوريًا على الإنسان، حيث يستخدم الأزرق في المهدئات، والأحمر والبرتقالي في المنبهات، والأصفر كمضاد للاكتئاب؟

اقرأ أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني العراقي

فقرة الكلمة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

العلم والتعلم يشكلان زينة للإنسان وتاجا يعلق على رؤوس طلاب العلم،  تحث الشرائع السماوية على طلب العلم والتعلم، إذ يعتبر العلم الأساس في تطور المجتمعات لتصبح أفضل، ويوسع الآفاق ومدارك الإنسان، ويمنحه القوة لمواجهة تحديات الحياة،  بدون العلم، كانت الحياة أكثر صعوب، فهو يسهل الحصول على المعلومات ويوفر الوقت والجهد، ويحسن صحة الإنسان ويسهل علاج الأمراض بفضل الأجهزة والعقاقير التي يساهم العلم في اكتشافها،  تكمن أهمية العلم في تحرير الإنسان من ظلام الجهل ومساعدته في تحقيق إنجازاته وتحسين حياته، يساهم العلم في البناء والتعمير ويسهل حياة الناس بتمهيد الطريق لاكتشاف الأجهزة والآلات، وهذا الفضل يعود إلى العلم، الدول تجتهد في حث الناس على طلب العلم لتشجيع الإنجازات العلمية وتحقيق التقدم والرفاهية لشعوبها، وبذلك يصبح العلم زينا وقيما يحسن المجد والتقدم للعلم والعلماء.”

فقرة القصيدة عن العلم

كما ترتفع الشمس كل صباح… ينبغي لنا أن نسعى جاهدين نحو اكتساب العلم… فهو نور ينير طريقنا في عالم مظلم بالجهل….فلنحمل راية التعلم بكل فخر واعتزاز…. ولنجعل من كل يوم فرصة لاكتشاف معارف جديدة وتوسيع آفاقها….فالعلم هو القوة التي تمكننا من تحقيق النجاح والتفوق في كل مجالات الحياة.

فقرة الخاتمة

في ختام هذه الإذاعة المدرسية، نود أن نعبر عن شكرنا العميق لاستماعكم ومشاركتكم معنا. نأمل أن تكونوا استمتعتم بالبرنامج واستفدتم من المعلومات التي قدمناها، نحن دائماً في خدمتكم نتطلع إلى لقاءكم في الفعاليات القادمة. وفي الختام، نسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم ويمنحكم النجاح والتوفيق في كل زمان ومكان.

بذلك نكون وفرنا لكم نموذج مبسط اذاعة مدرسية جاهزة بعنوان العلم. ونتمنى أن يكون المحتوى قد نال اعجابكم ولمزيد من الموضوعات المتنوعة عن الإذاعة المدرسية يمكنكم زيارة موقعنا والبحث عما ترغبون. حيث يوفر لكم موقعنا مجموعة متميزة من النماذج الجاهزة للاذاعة المدرسية بموضوعات متنوعة.