اذاعة عن الصحة النفسية

يعد للصحة النفسية قيمة أساسية، وضروري على الانسان أن يتخذ إجراءات بشأن الحفاظ على صحته النفسية، لذلك سنعرض عبر موقعنا اليوم إذاعة عن الصحة النفسية كاملة الفقرات.

إذاعة عن الصحة النفسية

إنَّ الْحَمْدَ لِلهِ نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، اليوم أعزائي الطلاب، سنتناول في برنامج اليوم معكم موضوعًا عن الصحة النفسية، فهي من الأشياء الضرورية التي على كل منا تعلم كيفية الحفاظ عليها.

فقرة القرآن الكريم

لقد جاء في الآيات ما بحثنا على الحفاظ على صحتنا النفسية كما سنعرض لكم:

(طه مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَىٰ إِلَّا تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَىٰ تَنزِيلًا مِّمَّنْ خَلَقَ الْأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَىٰ) [سورة طه 6].

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الشهداء كاملة الفقرات

فقرة الحديث الشريف

لقد علمنا رسولنا الكريم كلمات تحافظ على صحتنا وتهدأ منها وتقربنا من الله، لذلك سنعرض لكم ما جاء من أحاديث النبي:

أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس “يا غلام إني أعلمك كلمات، احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم ان الامة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لك، وان اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك بشئ قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف (رواه الترمذي).

أقرأ أيضًا: خاتمة إذاعة عن السعادة

كلمة عن الصحة النفسية

الحالة النفسية هي حالة يكون فيها الانسان ذو نفس صافية ويتميز بسلوك جيد، وهي تشير إلى قدرته على تمتعه بالحياة والتوازن بين الشعور النفسي والعاطفي، وتجعله يعمل على التوافق بين أنشطة الحياة لكي يبقى شعوره بالاستقرار.

أقرأ أيضًا: فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي

فقرة هل تعلم

يوجد الكثير من المعلومات حول صحتنا النفسية ومن الضروري علينا معرفتها، لذلك سنقوم بعرض هذه المعلومات عليكم:

  • هل تعلم أن لصحة النفسة أساس في سلامة بقية أجزاء الجسم.
  • هل تعلم أن الصحة النفسية تكون الضمان لجعل الانسان يتمكن من الابتعاد عن التشوش ومعرفة طريق الإصرار والنجاح.
  • هل تعلم بأن الصحة النفسية يكون معناها سلامة الفكر وتحديد سلوك الإنسان.

في ختام هذا المقال اليوم قد تحدثنا معكم عن الصحة النفسية، وما جاء في القرآن الكريم وأقوال النبي الكريم حول صحتنا النفسية في إذاعة كاملة ومميزة عن الصحة النفسية.