خطوات إصدار تصاريح الحج عبر أبشر .. بدء إصدار تصاريح الحج بالسعودية

خطوات إصدار تصاريح الحج عبر أبشر، بدء إصدار تصاريح الحج في السعودية عبر أبشر، ابتداء من اليوم الأربعاء 24 إبريل 2024، تبدأ وزارة الحج والعمرة السعودية بإصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين في موسم الحج 1445 – 1446 هجري، وعلى الراغبين التسجيل عبر بوابة أبشر.

السعودية تُعلن بدء إصدار تصاريح الحج 1445 – 1446

بدأت وزارة الحج والعمرة اليوم الأربعاء الموافق 24 إبريل/ نيسان من العام الجاري 2024، بإصدار تصريح الداخل من المواطنين والمقيمين، حيث يمكن للمواطن أو المٌقيم الحصول على تصريحه وفق الشروط الصحية التي تم وضعها مؤخراً.

ويمكن للراغبين في التسجيل بموسم الحج 2024/1445 التسجيل عبر منصة أبشر الإلكترونية أو عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي أون لاين، وقد أكدت الوزارة أن الراغبين في الحج من حجاج الداخل سيتم البدء في استقبال طلباتهم عبر المنصات والمواقع الإلكترونية الرسمية، حيث يمكن طلب التسجيل في الحج عبر منصة “نُسك” وأبشر وغيرها من خدمات أخرى، وذلك لأداء مناسك الحج.

خطوات إصدار تصاريح الحج عبر أبشر

إليك كيفية إصدار تصريح طلب الحج عبر منصة أبشر، والخطوات كالتالي:

  • الدخول إلى منصة أبشر أون لاين.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • اختر خدمة تصاريح الحج.
  • أدخل تاريخ الميلاد ورقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية.
  • النقر على “إصدار تصريح الحج”.
  • يمكنك طباعة تصريح الحج على الفور في حال كان مُواطن سعودي.

بهذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من التسجيل وعمل طلب للحصول على الموافقة طالما أنت تتواجد على أرض المملكة، فقد تم تسهيل كل العقبات وذلك لإنجاح الموسم هذا العام، الجدير ذكره أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود دخل المستشفي اليوم وذلك لعمل الفحوصات الطبية.

اقرأ المزيد: كلمات تهنئة يوم عرفة.. واجمل العبارات والأدعية بمناسبة وقفة عرفة 1445

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على خطوات إصدار التصريح عبر أبشر، وفيه تطرقنا إلى حقيقة اصدار الطلبات الداخلية للمواطنين والمقيمين وذلك على حسب ما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 24 إبريل، وسيتم الإعلان عن موعد إصدار تصريح حجاج الخارج قريباً جداً.

المراجع

[1]وزارة الحج والعمرةوزارة الحج والعمرة