أهمية يوم الأرض

توضح أهمية يوم الأرض الهدف الأساسي من ذلك اليوم، والذي يتم الاحتفال به من كل أنحاء العالم بشكل سنوي، وفي بعض البلاد يسمى بأسبوع الأرض، من خلال موقعنا يمكنك الاطلاع على حقائق حول يوم الأرض العالمي.

أهمية يوم الأرض

يعد يوم الأرض احتفال سنوي يتم في الثاني والعشرون من شهر أبريل في الولايات المتحدة وفي كافة أنحاء العالم، وفيه يتم تكريم إنجازات الحركات الداعمة للبيئة.

تكمن أهمية ذلك اليوم في أنه يزيد الوعي حول ضرورة حماية موارد الأرض الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.

أقرأ أيضًا: اليوم العالمي للبصريات

حقائق حول يوم الأرض العالمي

يمكنك الاطلاع على مجموعة الحقائق حول يوم الأرض العالمي من خلال ما يلي:

  • السيناتاور الأمريكي جايلوريد نيلسون هو الذي قام بتأسيس يوم الأرض العالمي، ولقد كان سياسي يهتم بشؤون البيئة في المجتمع.
  • تم إنشاء يوم الأرض للحث على وقف الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية والتعامل معها بلطف.
  • احتفل به لأول مرة عام 1970 م.

أقرأ أيضًا: تعبير عن اليوم العالمي للماء

طرق الاحتفال بيوم الأرض

هناك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها من أجل الاحتفال بيوم الأرض، والتي تتمثل فيما يلي:

1- إعادة التدوير

تعد خطة إعادة التدوير من الخطط الفعالة والتي يمكن من خلالها مساعدة البيئة، وذلك عن طريق تقليل كمية النفايات التي يتم استهلاكها يوميًا.

يمكن تقليص الكمية من خلال تدوير الأشياء المستخدمة أو إعادة استخدام المواد غير القابلة لإعادة التدوير من خلال التبرع.

أقرأ أيضًا: كلمات عن يوم المعلم

2- الحفاظ على المياه

هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الماء مصدر وفير حول العالم وذلك لكونه يغطي 70% من مساحة الأرض، ولكن نسبة المياه العذبة تبلغ 2.5 % منها، والطلب عليها متزايد تقليص.

من حول العالم، لذلك يعد من المهم الاقتصاد في استخدام المياه أثناء القيام بالأنشطة اليومية الروتينية، كما أن ذلك من شأنه الحفاظ على الكثير من الماء.

يكمن أهمية يوم الأرض في نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وتحتفل بذلك اليوم الكثير من الدول حول العالم، وتم اختيار ذلك اليوم بالتحديد لأنه فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالية، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبية.