موقع لمعرفة المقالات المنسوخة والحصرية مجاني

لكل من يبحث عن موقع لمعرفة المقالات المنسوخة هناك العديد من المواقع التي يمكنها مساعدتك في معرفة ما إذا كانت المقالة منسوخة أم لا، في مقال اليوم سوف نوضح أشهر تلك المواقع. وفي السطور التالية نتحدث عن مواقع اختبار النسخ بالتفصيل على موقع اختيار.

موقع لمعرفة المقالات المنسوخة

في السطور التالية نوضح أفضل مواقع لمعرفة المقالات الحصرية والمنسوخة:

  • Plagiarisma: هذا الموقع مجاني ويستخدم قاعدة بيانات ضخمة من النصوص لتحديد النسخ.
  • CheckForPlagiarism: هذا الموقع مدفوع ولكنه يوفر دقة أعلى من Plagiarism.
  • Copyscape: هذا الموقع يسمح لك بالبحث عن النسخ عبر الإنترنت.
  • Duplichecker: هذا الموقع مجاني ويستخدم تقنيات متقدمة لتحديد النسخ.
  • Grammarly: هذا الموقع ليس مصممًا خصيصًا للكشف عن النسخ، ولكنه يمكن أن يساعدك في العثور على الأخطاء النحوية واللغوية التي يمكن أن تدل على النسخ.

لاستخدام هذه المواقع، تحتاج إلى إدخال النص الذي تريد التحقق منه. ستحدد هذه المواقع أي أجزاء من النص يتم نسخها من مصادر أخرى.

بالإضافة إلى موقع لمعرفة المقالات المنسوخة، يمكنك أيضًا استخدام محرك بحث Google للبحث عن النسخ. يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية أو العبارات التي يحتوي عليها النص الذي تريد التحقق منه. إذا وجدت نتائج بحث مماثلة، فهذا يشير إلى أن النص قد يكون منسوخا.

من المهم ملاحظة أن هذه المواقع ليست مثالية. قد لا تتمكن من العثور على كل نسخ النص. ومع ذلك، فهي يمكن أن تكون أداة قوية للمساعدة في تحديد النسخ.

موقع فحص المقالات

هناك العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كانت مقالة معينة منسوخة أم لا. فيما يلي بعض الخيارات الشائعة:

  1. Plagiarism Checker: هذا الموقع سهل الاستخدام للغاية. كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق النص في المربع المقدم وسيتم إعطاؤك تقريرًا حول نسبة المحتوى المكرر.
  2. Dupli Checker: هذا الموقع مشابه لـ Plagiarism Checker. يمكنك إما نسخ ولصق النص أو تحميل ملف للحصول على تقرير.
  3. CheckForPlagiarism: هذا الموقع هو أحد أكثر المواقع دقة في تحديد النسخ. يمكنك إما نسخ ولصق النص أو تحميل ملف للحصول على تقرير.

بالإضافة إلى موقع لمعرفة المقالات المنسوخة، يمكنك أيضًا استخدام Google للبحث عن المحتوى المكرر. إذا وجدت أن المقالة التي تنظر فيها متطابقة مع مقالة أخرى على الإنترنت، فمن المرجح أنها منسوخة.

نصائح عدم نسخ المقالات

فيما يلي بعض النصائح لمنع النسخ من مواقع اخري:

  1. اكتب المحتوى الخاص بك بنفسك هذا هو أفضل طريقة لضمان أن المحتوى الخاص بك أصلي.
  2. ثم استخدم العبارات والكلمات الخاصة بك. بدلاً من نسخ العبارات والكلمات من مصادر أخرى، حاول استخدام لغةك الخاصة لتوصيل أفكارك.
  3. ثم استخدم أداة إعادة الصياغة. يمكن أن تساعدك أدوات إعادة الصياغة في إعادة صياغة المحتوى الذي وجدته على الإنترنت في كلماتك الخاصة.

من المهم ملاحظة أنه لا توجد طريقة مضمونة لمنع النسخ تمامًا. ومع ذلك، باتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك تقليل مخاطر النسخ في المحتوى الخاص بك.

كيفية التأكد من حصرية المقال ؟

هناك عدة طرق للتأكد من حصرية المقال. إليك بعض منها:

  • استخدم مدقق الانتحال. يعد المدقق هو أفضل طريقة للتأكد من أن مقالك خالٍ من الانتحال. هناك العديد من المدققين المتاحين عبر الإنترنت، وبعضها مجاني.
  • ثم استخدم محرك بحث. ابحث عن المقال في محرك بحث مثل Google أو Bing. إذا وجدت نسخًا من المقال على مواقع أخرى، فهذا يعني أنه ليس أصليًا.
  • اطلب من شخص آخر قراءة المقال. يمكن أن يكون شخص آخر مفيدا في اكتشاف أي أجزاء من المقال قد تكون منسوخة.

نصائح كتابة مقال حصري

فيما يلي بعض النصائح لكتابة مقال حصري:

  1. ابحث عن موضوع غير مألوف أو غير معالج.
  2. ثم استخدم لغة أصلية وإبداعية.
  3. قدم معلومات جديدة أو أفكارًا جديدة حول الموضوع.
  4. ثم ادعم أفكارك بأدلة موثوقة.
  5. من المهم التأكد من أن مقالك أصلي حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية أو الأكاديمية.

موقع يحدد نسبة النسخ في أي بحث على الإنترنت؟

هناك العديد من المواقع العربية التي يمكن استخدامها للكشف عن الاقتباس، منها:

  • PlagScan: موقع فرنسي يوفر خدمة مجانية لفحص نسبة الاقتباس في النصوص العربية.
  • Plagiarism Checker: موقع عربي يوفر خدمة مجانية لفحص نسبة الاقتباس في النصوص العربية.
  • Duplichecker: موقع كشف الاقتباس عربي يوفر خدمة مجانية لفحص نسبة الاقتباس في النصوص العربية.
  • Copyscape: موقع أمريكي يوفر خدمة مدفوعة لفحص نسبة الاقتباس في النصوص العربية.
  • Grammarly: موقع أمريكي يوفر خدمة مدفوعة لفحص نسبة الاقتباس في النصوص العربية، بالإضافة إلى أدوات أخرى لتحسين جودة الكتابة.

يختلف موقع كشف الاقتباس عربي في دقته وميزاته، لذلك من المهم اختيار الموقع الذي يناسب احتياجاتك.

كيف اعرف نسبة الانتحال؟

هناك العديد من الطرق لمعرفة نسبة الانتحال، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام أداة فحص الانتحال. هناك العديد من أدوات فحص الانتحال المتاحة عبر الإنترنت، مثل Turnitin و Grammarly. تقارن هذه الأدوات النص الخاص بك بقاعدة بيانات من النصوص المنشورة، وتخبرك بعدد الكلمات أو العبارات التي تم نسخها.

هناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك على تجنب الانتحال. أولاً، تأكد من أنك تفهم ما هو الانتحال وما هو غير مسموح به. ثانيًا، قم بإجراء بحث شامل عن الموضوع الخاص بك، وتأكد من أنك تفهم المعلومات التي تقوم بكتابتها عنها. ثالثًا، استشهد بالمصادر التي تستخدمها، واستخدم الاقتباسات والاقتباسات بشكل صحيح.

إذا كنت قلقًا بشأن الانتحال، فمن الأفضل دائمًا الحصول على المساعدة من مشرف أو مستشار. يمكنهم مساعدتك في فهم قواعد الانتحال الخاصة بمؤسسة التعليم العالي أو الشركة الخاصة بك، ويمكنهم أيضًا التحقق من عملك بحثًا عن أي انتحال.

نصائح استخدام موقع كشف الاقتباس عربي

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تقليل نسبة الانتحال من خلال موقع لمعرفة المقالات المنسوخة:

  1. قم بإجراء بحث شامل عن الموضوع الخاص بك.
  2. تأكد من أنك تفهم المعلومات التي تقوم بكتابتها عنها.
  3. استشهد بالمصادر التي تستخدمها، واستخدم الاقتباسات والاقتباسات بشكل صحيح.
  4. اقرأ عملك بعناية بحثًا عن أي انتحال.
  5. اطلب من شخص آخر مراجعة عملك بحثًا عن أي انتحال.
  6. استخدم أداة فحص الانتحال.

من المهم أن تتذكر أن الانتحال هو انتهاك للأخلاق الأكاديمية. يمكن أن يؤدي إلى عقوبات أكاديمية، مثل تلقي درجة منخفضة أو حتى الطرد من المدرسة. من المهم أيضًا أن تتذكر أن الانتحال ليس خدعة ذكية. من السهل اكتشاف الانتحال، ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

برنامج يطلع كم نسبة الاقتباس؟

هناك العديد من الطرق لتحديد نسبة الانتحال، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام أداة الكشف عن الانتحال. تقارن هذه الأدوات النص الذي تقدمه بقاعدة بيانات من النصوص الأخرى، وتخبرك بمدى تشابه النصين. هناك العديد من الأدوات المختلفة لكشف الانتحال المتاحة عبر الإنترنت، بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع. بعض الأدوات الأكثر شيوعًا تشمل:

  • Turnitin.
  • Dupli Checker.
  • Viper.

بمجرد أن تقوم باختيار موقع كشف الاقتباس عربي، يمكنك تحميل النص الذي تريد التحقق منه إلى الأداة. ستقوم الأداة بعد ذلك بفحص النص وإنشاء تقرير يخبرك بمدى تشابه النص مع النصوص الأخرى في قاعدة البيانات.

من المهم ملاحظة أن نسبة الانتحال ليست مطلقة. تختلف النسبة التي تعتبر “عالية جدًا” من مؤسسة إلى أخرى. ومع ذلك، بشكل عام، يعتبر أي شيء يزيد عن 10-20٪ من الانتحال مرتفعًا جدًا.

إذا وجدت أن نصك يحتوي على نسبة عالية من الانتحال، فستحتاج إلى اتخاذ خطوات لتقليل النسبة. يمكنك القيام بذلك عن طريق اقتباس النص الذي قمت بنسخه بشكل صحيح، أو عن طريق إعادة صياغة النص الخاص بك.

من المهم أن تكون على دراية بمخاطر الانتحال. الانتحال هو سرقة عمل شخص آخر، ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، مثل الطرد من المدرسة أو فقدان الوظيفة.

مدقق الانتحال مجاني دقيق بالنسبة المئوية

هناك العديد من الطرق لمعرفة نسبة الانتحال. أحد أكثر الطرق شيوعًا هو استخدام موقع كشف الاقتباس عربي. تقارن أدوات فحص الانتحال النص الخاص بك بمجموعة بيانات من النصوص المنشورة الأخرى وتخبرك بمدى تشابه النصين.

هناك العديد من أدوات فحص الانتحال المتاحة عبر الإنترنت، بما في ذلك Turnitin و iThenticate. يمكنك أيضًا العثور على أدوات فحص الانتحال في بعض برامج معالجة النصوص مثل Microsoft Word و Google Docs.

عند استخدام أداة فحص الانتحال، من المهم أن تتذكر أن الأداة لن تكون قادرة على اكتشاف كل حالة من حالات الانتحال. من المهم أيضًا أن تتذكر أن نسبة الانتحال ليست مؤشرًا نهائيًا على جودة العمل الخاص بك. من الممكن الحصول على نسبة انتحال عالية دون ارتكاب انتحال.

كيفية استخدام موقع كشف الاقتباس عربي ؟

إذا وجدت أن نسبة الانتحال الخاصة بك عالية، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليلها. أولاً، تأكد من أنك قد اقتبست من مصادرك بشكل صحيح. ثانيًا، حاول إعادة صياغة أي نص وجدت أنه مطابق لنص آخر. أخيرًا، يمكنك طلب المساعدة من شخص آخر في مراجعة عملك بحثًا عن الانتحال. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة من خلال موقع لمعرفة المقالات المنسوخة:

  1. اقتبست من مصادرك بشكل صحيح. هذا يعني ذكر اسم المؤلف والعنوان والصفحة لكل مصدر قمت بإقتباسه منه.
  2. حاول إعادة صياغة أي نص وجدت أنه مطابق لنص آخر. هذا يعني إعادة كتابة النص بكلماتك الخاصة حتى لا يكون مطابقًا للنص الأصلي.
  3. اطلب المساعدة من شخص آخر في مراجعة عملك بحثًا عن الانتحال. يمكن لشخص آخر أن يساعدك في تحديد أي نص قد تكون نسيت اقتباسه أو قمت بإعادة صياغته بشكل غير صحيح.

برنامج الاقتباس Turnitin

Turnitin هو برنامج الكشف عن الانتحال الأكاديمي. إنه أداة قوية يمكن استخدامها للتحقق من أصالة الأوراق والتأكد من أن الطلاب لا يرتكبون انتحالًا.

يستخدم Turnitin قاعدة بيانات ضخمة من الأوراق والمقالات للبحث عن أوجه التشابه بين الورق المقدم والأوراق الموجودة في قاعدة البيانات. إذا وجد Turnitin أوجه تشابه، فسيعرض تقريرًا يحدد الأجزاء من الورق المقدم التي هي متشابهة مع الأوراق الأخرى.

يمكن استخدام تقرير Turnitin لمساعدة الطلاب على تحديد الأجزاء من الورق التي يحتاجون إلى اقتباسها بشكل صحيح. يمكن أيضًا استخدام التقرير لتقديم دليل على الانتحال الأكاديمي في حالة حصول الطالب على درجة منخفضة بسبب الانتحال.

Turnitin هو موقع كشف الاقتباس عربي قيمة يمكن استخدامها لتعزيز النزاهة الأكاديمية في المؤسسات التعليمية. إنه يساعد على ضمان أن الطلاب يقدمون أعمالهم الخاصة، وأنهم لا يرتكبون انتحالًا.

نصائح لاستخدام Turnitin

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام Turnitin بفعالية:

  1. قبل استخدام Turnitin، تأكد من أنك على دراية بسياسة الانتحال الأكاديمي في مؤسستك التعليمية.
  2. تأكد من أنك تفهم كيفية استخدام Turnitin. يوجد دليل مستخدم متاح على موقع Turnitin.
  3. استخدم Turnitin لفحص جميع الأوراق التي تكتبها قبل تقديمها.
  4. راجع تقرير Turnitin بعناية لمعرفة الأجزاء من الورق التي تحتاج إلى اقتباسها بشكل صحيح.
  5. قم بإجراء أي تغييرات ضرورية على الورق لضمان أصالة المحتوى.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك استخدام موقع كشف الاقتباس عربي Turnitin لمساعدةك على كتابة أوراق أصلية ومنع الانتحال الأكاديمي.

مميزات موقع لمعرفة المقالات المنسوخة

  1. Turnitin هو برنامج فحص انتحال يستخدمه الأكاديميون للتحقق من شرعية المحتوى المقدم من الطلاب.
  2. ثم يقوم البرنامج بمقارنة النص المقدم بقاعدة بيانات ضخمة من النصوص المنشورة، ويحدد أي أجزاء من النص متطابقة أو مشابهة بشكل كبير.
  3. يمكن أن يساعد هذا البرنامج الأكاديميين في تحديد النسخ غير المشار إليه، وهو شكل من أشكال الاحتيال الأكاديمي.
  4. يمكن استخدام موقع كشف الاقتباس عربي Turnitin أيضًا من قبل المؤلفين لتحديد المحتوى المنسوخ في عملهم.
  5. ثم يمكن أن يساعد هذا المؤلفين في تجنب اتهامات الانتحال، ويمكن أن يساعدهم أيضًا في العثور على مصادر جديدة للبحث.
  6. Turnitin ليس برنامجًا مثاليًا، ولا يمكنه التأكد من أن جميع النسخ غير المشار إليها تم تحديدها. ومع ذلك، يمكن أن يكون أداة قيمة للأكاديميين والمؤلفين الذين يبحثون عن ضمان شرعية المحتوى الخاص بهم.
  7. يمكن أن يساعد في تحديد النسخ غير المشار إليه، وهو شكل من أشكال الاحتيال الأكاديمي.
  8. يمكن أن يساعد في تجنب اتهامات الانتحال.
  9. ثم يمكن أن يساعد في العثور على مصادر جديدة للبحث.
  10. يمكن أن يساعد في ضمان شرعية المحتوى.

هل برنامج الاقتباس Turnitin مميز لكشف الاقتباس ؟

Turnitin هو برنامج فحص التشابه يساعد المستخدمين على اكتشاف التشابه بين النص المقدم والنص الموجود في قاعدة بياناته. يمكن استخدامه لتحديد النص المقتبس بشكل غير صحيح في المستندات الأكاديمية، مثل الأوراق البحثية والمقالات.

يستخدم Turnitin تقنية تحليل النص التشابهي لمقارنة النص المقدم بقاعدة بيانات من النصوص المنشورة. تتضمن قاعدة بيانات Turnitin النصوص من الكتب والمجلات والمقالات الأخرى. إذا وجد Turnitin تطابقًا بين النص المقدم والنص في قاعدة البيانات، فسيعرض تقريرًا يوضح أين توجد التطابقات.

يمكن استخدام تقرير موقع كشف الاقتباس عربي Turnitin للمساعدة في تحديد النص المقتبس بشكل غير صحيح في المستند. يمكن للمستخدمين بعد ذلك إعادة صياغة النص المقتبس بشكل صحيح أو توثيقه بشكل صحيح.

Turnitin هو أداة قيمة يمكن استخدامها لمساعدة المستخدمين على الامتثال لقواعد النزاهة الأكاديمية. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن Turnitin ليس أداة مثالية. يمكن أن يفشل في اكتشاف بعض حالات التشابه، ويمكن أن يحدد بعض حالات التشابه بشكل خاطئ.

من المهم استخدام Turnitin بحذر وإدراك حدوده. يجب على المستخدمين أيضًا التأكد من أنهم يفهمون قواعد النزاهة الأكاديمية الخاصة بالمؤسسة التي يحضرونها.

مميزات موقع كشف الاقتباس عربي

موقع لمعرفة المقالات المنسوخة هو موقع مجاني يساعد المستخدمين على التحقق من أصالة محتوى النصوص العربية. يتميز الموقع بالعديد من الميزات، بما في ذلك:

  1. إمكانية فحص النصوص العربية بدقة عالية.
  2. ثم إمكانية فحص النصوص العربية من مصادر مختلفة، بما في ذلك الإنترنت والكتب والمراجع.
  3. إمكانية الحصول على تقرير مفصل عن نتائج الفحص، يتضمن قائمة بالمصادر التي تم نسخ المحتوى منها.
  4. ثم إمكانية مشاركة نتائج الفحص مع الآخرين.
  5. يُعد موقع كشف الاقتباس عربي أداة مفيدة للطلاب والباحثين والكتاب، حيث يمكنهم استخدامها للتحقق من أصالة محتوى النصوص العربية قبل نشرها.
  6. موقع مجاني.
  7. سهل الاستخدام.
  8. موقع لمعرفة المقالات المنسوخة دقيق.
  9. يوفر تقريرًا مفصلًا عن نتائج الفحص.
  10. يدعم اللغة العربية.

هل موقع كشف الاقتباس عربي مميز ؟

موقع كشف الاقتباس عربي هو موقع مجاني يسمح لك بفحص نسبة الاقتباس في المحتوى المكتوب باللغة العربية. يتميز الموقع بالعديد من الميزات التي تجعله أحد أفضل مواقع كشف الاقتباس العربية، بما في ذلك:

  1. الدقة: يتمتع موقع كشف الاقتباس عربي بدقة عالية في الكشف عن حالات الانتحال، حيث يستخدم تقنية حديثة لمقارنة المحتوى المكتوب مع ملايين الصفحات الموجودة على الإنترنت.
  2. السرعة: يتميز موقع كشف الاقتباس عربي بسرعة كبيرة في فحص المحتوى، حيث يمكنه فحص محتوى يصل إلى 10000 كلمة في غضون ثوانٍ معدودة.
  3. السهولة في الاستخدام: يتميز موقع كشف الاقتباس عربي بسهولة الاستخدام، حيث لا يتطلب أي معرفة فنية لاستخدامه.
  4. تعدد اللغات: يدعم موقع كشف الاقتباس عربي العديد من اللغات، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية.
  5. يمكن استخدام موقع كشف الاقتباس عربي من قبل الطلاب والباحثين والكتاب والصحفيين وغيرهم من الأشخاص الذين يحتاجون إلى فحص نسبة الاقتباس في المحتوى المكتوب باللغة العربية.
  6. يُعد الموقع أداة ضرورية لضمان أصالة المحتوى المكتوب وحماية حقوق الملكية الفكرية.
  7. قم بفحص نسبة الاقتباس في المحتوى قبل نشره أو تقديمه.
  8. تأكد من أن نسبة الاقتباس لا تتجاوز الحد المسموح به.
  9. إذا وجدت حالات انتحال، قم بإعادة كتابة المحتوى أو ذكر المصدر.
  10. استخدم موقع كشف الاقتباس عربي بانتظام لضمان أصالة المحتوى المكتوب.

كيفية كتابة مقال حصري ؟

هناك العديد من الطرق للتأكد من حصرية المقال بخلاف موقع لمعرفة المقالات المنسوخة، بما في ذلك:

  1. استخدام أداة فحص الانتحال لتحديد أي تشابه مع النصوص المنشورة الأخرى.
  2. ثم قراءة المقال بعناية بحثًا عن أي نص مسروق أو مقتبس دون إذن.
  3. التأكد من أن المقال يقدم معلومات جديدة وقيمة للقراء.
  4. ثم إعادة صياغة النص بعناية لتجنب أي تشابه مع النصوص المنشورة الأخرى.
  5. استخدام لغة وأسلوب كتابة فريدين.
  6. ثم التأكد من أن المقال خالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  7. التأكد من أن المقال يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالموقع أو المنشور الذي يتم نشره فيه.

نصائح ضمان حصرية المقالات

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لضمان حصرية المقال:

  • ابدأ بالبحث عن موضوع جديد أو مثير للاهتمام.
  • ثم راجع مصادرك بعناية وتأكد من أنك تفهم المعلومات التي تقدمها.
  • قم بإجراء بحثك الخاص ولا تعتمد فقط على المصادر التي تم تقديمها لك.
  • ثم فكر خارج الصندوق وابحث عن طرق جديدة لعرض المعلومات.
  • اطلب من شخص آخر قراءة المقال بحثًا عن أي تشابه مع النصوص المنشورة الأخرى.

من المهم أن تتذكر أن الانتحال هو انتهاك لحقوق الطبع والنشر ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة. من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتأكد من حصرية مقالك، يمكنك حماية عملك وضمان حصول القراء على معلومات دقيقة وقيمة.

قد يهمك