اسئلة عن التوحد

تدور الكثير من اسئلة عن التوحد سواء كان من الآباء، أو من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على التوحد بشكل موسع، ويعد مرض التوحد هو أحد الاضطرابات التابعة لمجموعة من اضطرابات النمو، من خلال موقعنا سوف نعرض لكم ما هي أعراض التوحد.

 اسئلة عن التوحد

هناك الكثير من المشكلات التي تظهر عند الأطفال في الصغر ربما تستدعي قلق الوالدين، إليك بعض الأسئلة عن التوحد والتي يمكن التعرف من خلالها عن التوحد بشكل أكبر:

1- ما هي أسباب التوحد

الأسباب النوعية لطيف التوحد غير مفهومة حتى الآن بشكل كامل، وذلك على الرغم من كونها في العادة متصلة بعوامل جينية وذلك في حال كان هناك طفل في العائلة مصاب بالتوحد، وخطر ولادة طفل مصاب بالتوحد يبلغ من 3 لـ 10 %، قد يرتبط أيضَا بالعديد من العوامل الجينية كمعقد التصلب الحدبي.

ومتلازمة داون أو متلازمة الصبغي، والإصابة باضطراب طيف التوحد، وقد تتسبب بعض أنواع العدوى قبل الولادة كالحصبة الألمانية أو العدوى بالفيروس المضخم للخلايا ممارسة دورًا في إصابة الطفل بالتوحد، كما أن الولادة المبكرة كذلك قد تكون عاملًا من عوامل الخطورة.

فكلما كان الطفل مولودًا في مرحلة مبكرة أكثر، كلما زاد خطر الإصابة بطيف التوحد، ومن الممكن أن يكون بعض الأطفال المصابين بالتوحد فروق فردية في كيفية تشكل دماغهم وكيفية القيام بالوظائف، ويجب التنويه إلا أن طيف التوحد لا ينجم من سوء رعاية الأبوين أو من التجارب القاسية في الطفولة.

اقرأ أيضًا: علاج التوحد

2- ما هي أعراض التوحد

هناك الكثير من الأعراض التي تظهر على الطفل المصاب بالتوحد، وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي:

  • عدم قدرة الطفل على التواصل بشكل طبيعي مع الآخرين.
  • تفضيل العزلة والخوف من العلاقات الاجتماعية الجديد.
  • الاستجابة بشكل بطيء للمؤثرات الخارجية كاللمس والحضن والأصوات العالية.
  • اختلاف مراحل النمو في الجوانب العقلية واللغوية والاجتماعية.

اقرأ أيضًا: أسباب مرض التوحد

تعرفنا على أهم اسئلة عن التوحد، حيث توجد الكثير من العوامل المسببة لحدوث التوحد، بالإضافة لمجموعة من الأعراض التي عند ظهورها قد تدل على التوحد والتي يجب عند ظهورها الذهاب للطبيب للتأكد من ذلك ولمتابعة حالته.