أنواع الكلاب الشرسة وطريقة التعامل معهم

أنواع الكلاب الشرسة ماهي الكلاب الشرسة؟ ما أشهر أسماء الكلاب الشرسة؟  تصنيف الكلاب كشرسة يعتمد على عد ة عوامل أهمها تربيتها وتدريبها وهناك تنوع كبير في سلالات الكلاب، ويمكن أن يكون لديها مستويات مختلفة من الشراسة والسلوك، وليس جميع الكلاب من نفس السلالة تظهر شرسا سلوكا وأصبحت تربية الحيوانات الخطرة، خاصة الكلاب، هواية وتجارة متزايدة الانتشار بين الأفراد ويظهر ذلك في الآونة الأخيرة

أشرس وأخطر انواع الكلاب

تم تجميع أكثر سلالات كلاب يعتبرون الأخطر في العالم ولنلقي الآن نظرة على هذه السلالات ومنها:

الـ “بيتبول“:

يُعتبر أحد أخطر الكلاب في الولايات المتحدة، حيث كانت إحصائيات تشير إلى تورطه في قتل 203 أمريكيين وإصابة 305 آخرين بجروح خطيرة بسبب هجماته وفي عام 2016، شكل هذا النوع من الكلاب 6% فقط من إجمالي عدد الكلاب في البلاد، ولكنه سهم بنسبة 71% في حوادث الوفاة تم تربيته للقتل ومواجهة الحيوانات الكبيرة، مثل الدببة والثيران.

  “روت ويللر“:

تحتل المرتبة الثانية في درجة الشراسة، وكانت تربى أصلاً لقيادة الماشية، وحالياً يستخدمها الجيش في جميع أنحاء العالم وتستخدم أيضاً بشكل شائع ككلاب حراسة بسبب طبيعتها النشطة وهيكلها العضلي وغرائزها الوقائية، ومع ذلك تصبح عرضة للعنف عندما لا يتم تدريبها بشكل صحيح.

أنواع الكلاب الشرسة
أنواع الكلاب الشرسة

بول دوج“:

تم تربيته ككلب عامل للتحكم في الخنازير البرية ورعاية الماشية، وكذلك لحماية الممتلكات والتخلص من الحشرات ويتميز بجسم عضلي قوي، وعندما لا يتم تدريبه بشكل صحيح، يشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة المواطنين.

دوبيرمان“:

يُعرف من خلال أذنيه المدببة وجسمه النحيل، وتم تربيته خصيصًا ليكون كلبًا حارسًا، يميل إلى حماية ما يعتبره ملكًا له، ويكون من المهم تدريب هذه الكلاب بشكل صحيح لتجنب أي تصرفات غير مرغوبة.

وولف دوج“:

على الرغم من ندرتها، إلا أنها تعتبر معروفة بسلوكها الغير منتظم والخطير. إنها سلالة مزيجه بين الذئاب وبعض سلالات الكلاب، نتيجة لعلاقتها الوثيقة بالحيوانات البرية غير المستأنسة.

اقرأ أيضًا: تحميل ماين كرافت التعليمية للكمبيوتر مجانا

كلب الدرواس الإنجليزى“:

كلب حارس ذو بنية جسدية قوية، ينتمي إلى السلالة الضخمة، وعلى الرغم من طيبته بشكل عام، إلا أنه غير مناسب للأسر ذات الأطفال ويتميز بقوة عضته، مما يجعلهم قادرين على تسبب بعض الأضرار بوساطة فكيهم.

الكلب الدنماركى“:

يتراوح طوله بين 76 إلى 86 سم ويزن من 54 إلى 90 كيلوجرامًا وعلى الرغم من تفضيلهم كحيوانات أليفة، خاصةً مع الأطفال، إلا أنهم يستخدمون أيضًا ككلاب حراسة بسبب حالتهم المستمرة من التأهب والحجم الضخم لهذه السلالة يمكنه أن يتسبب في إصابة أي شخص، مما يجعلها محتملة للأماكن التي تحتاج إلى حماية إضافية.

بول ماستيف“:

يتراوح طوله من 60 إلى 68 سنتيمترًا ويزن بين 40 و53 كيلوجرامًا ويتطلب التدريب المناسب للتحكم في عادة القفز. حيث يمكن أن يتسبب ذلك في مواقف خطيرة وهناك أيضًا فصيلة أخرى تُعرف بـ “الما ستيف الإنجليزي”. وهي سلالة قديمة شاركت في الحروب مع البريطانيين، وقد أطلق عليها  “الكلب المصارع”.

كين كورسو“:

يتراوح وزنة بين 33 إلى 49 كيلوجرامًا، وطوله من 59 إلى 69 سنتيمترً وله دورًا ككلب حراسة وحرب، خاصةً خلال الحرب العالمية الثانية ويُعتبرا لا يعرف الخوف. ويتطلب تدريبًا من مدرب ذو خبرة ويُلقب بـ “كلب الإعدامات الأول” بسبب شراسته وقوته في المعركة وقدرته على التعامل بشكل قاطع.

اقرأ أيضًا: تحميل ماين كرافت التعليمية للايفون مجانا

البولى كوتا“:

يتراوح طوله بين 83 و107 سم، مما يجعله أكبر كلب في العالم، ويزن بين 89 وأكثر من 95 كيلوجرام. مما يجعله أثقل الكلاب وتعتمد شراسته على التدريب. ويمكن أن تكون متوسطة أو مرتفعة للغاية، ويتسم بسرعة غضب، ويستخدم في صيد الحيوانات الكبيرة مثل الدب والنمر.

الدو جو أرجنتينو“:

تمتاز هذه الكلاب بالذكاء والقوة والعناد وتم تربيتها أساسًا لاصطياد الخنازير البرية والبوم في المناطق الوعرة مثل الجبال. والسهول والمحيطة بالبحيرات وتستخدم أيضًا ككلب عسكري وشرطي، وتشارك في عمليات البحث والإنقاذ.

وفى نهاية هذا المقال قد تعرفنا على أشهر اسماء الكلاب الشرسة المنتشرة ونشير الى ان هذا الموضوع قد اثار السوشىال ميديا في الآونة الأخيرة وتربية الكلاب اصبحت هواية وتجارة لدى الكثير من الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى