كسوف الشمس 18 ابريل .. كيف تشاهده بأمان وتصوره على هاتفك؟

ظاهرة كسوف الشمس 18 ابريل هو ما ينتظره كثير من الناس في بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة التي سوف يحدث بها، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية على حدوث حالة الكسوف في السماء لمدة قصيرة جدًا  محظوظين فقط من يشاهدون هذا المظهر المهيب والخلاب والذي سوف ينقلهم للفضاء لبضع دقائق، ومن خلال سطورنا سوف نذكر الأماكن والبلاد الذي يظهر فيها الكسوف ومتى يحدث.

كسوف الشمس 18 ابريل
كسوف الشمس 18 ابريل

كسوف الشمس 18 ابريل

وفقًا إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية عن حدوث كسوف الشمس 18 ابريل ينتظر الناس إعلان البلاد التي سوف تشهده، وفي ذلك فإن الجميع ليس محظوظون برؤية هذا الحدث السنوي غير سكان الولايات المتحدة والمكسيك وأمريكا الجنوبية والشمالية وكندا، بالإضافة إلى المحيط الأطلنتي و الباسفيكي كل ذلك سوف يشهد ظهور الشمس في النهار حتى تنقلب السماء ظلامًا لوقوع القمر عليها مباشرةً مغطيًا سطح الكوكب وهو ما يعرف فيزيائيًا بطريق الكسوف بمساحة كلية تصل إلى 197.5 في غضون أربع دقائق وثمانية وعشرون ثانية فقط.

إقرأ أيضًا:

كيفية استخدام الهاتف لتصوير الكسوف

يحزن الكثير بسبب عدم امتلاكهم لبعض الكاميرات المتطورة التي تساعدهم في إلتقاط لحظات الكسوف أو الخسوف والاحتفاظ بها فبعض هذه الأحداث الفلكية لا تحدث إلا في العام مرة واحدة، لذلك وجدنا لك طريقة سهلة للتصوير وفقط باستخدام الهاتف، كل ما عليك هو تجهيز كاميرة هاتفك بدون أي فلاتر.

ولكن بشرط أن يكون الهاتف مثبت على شيء ما لا يلزم حامل خاص بل يمكنك الإكتفاء بحائط أو سور،  جهز الكاميرا على وضع الإعداد اليدوي الذي يعطيك الخلفية السوداء التي تتناسب مع ضعف الإضاءة التي حولك وبعدها سوف تأتي الإضاءة مباشرةً عند حدوث المشهد الضوئي ذاته وخلاق الدقائق المعدودة لحدوث هذه المشهد شوف يلتقط الهاتف هذا المظهر الخلاب.

كيف تشاهد الكسوف بأمان؟

تستطيع مشاهدة كسوف الشمس 18 ابريل من مكان مرتفع بدون ضرر باستخدام الحيل الآتية:

  • شراء نظارات الكسوف الخاصة من أحد المتاجر المتخصصة بذلك.
  • ابتعد عن نظارات الشمس العادية لأنها لا تفيد في حالة الكسوف وتؤدي لبعض المخاطر.
  • في حالة لم تتوفر معك هذه النظارات أحضر قطعتين من الورق ودبوس.
  • اعط ظهرك للشمس ثم ضع ورقة على كتفك والورقة الثانية قم بثقبها حتى ترى من خلالها بمجرد شروق الشمس سوف تشرق من فتحة الورقة.
  • في نفس اللحظة ارفع الورقة الأخرى أمامك حتى يتحول المنظر لشاشة عرض يعرض لك الظاهرة بكل تفاصيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى