موقع التسجيل في التجنيد الاجباري

تم توفير موقع التسجيل في التجنيد الاجباري من خلال وزارة الداخلية المغربية، ولذلك فإن هذا واحد من أكثر المواقع التي يتم البحث عنها من خلال الإنترنت، ولذلك وفرناه بالتفاصيل من خلال سطورنا القادمة، مع التعرف كذلك على طريقة التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب وملء الاستمارة، وكافة شروط التسجيل بالتجنيد الإجباري كذلك.

موقع التسجيل في التجنيد الاجباري

عملت وزارة الداخلية المغربية على إرسال إشعارات استدعاء للشباب الذين يستوفون الشروط من أجل المشاركة في التجنيد الإجباري للخدمة العسكرية، ويتم هذا من خلال الدخول إلى موقع التسجيل في التجنيد الاجباري “من هنا” بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: وزارة الدفاع تسجيل دخول الإلكترونية

ما هي طريقة التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب وملء الاستمارة

بعد أن تعرفنا على موقع التسجيل في التجنيد الاجباري، نتعرف من خلال ما يلي على طريقة التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب وملء الاستمارة:

  1. قم بالدخول بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للتجنيد الإجباري “من هنا“.
  2. قم بعدها بالدخول إلى الفضاء الخاص بملء الاستمارة.
  3. قم بعدها بتعبئة استمارة الإحصاء في التجنيد الإجباري في دولة المغرب العربي وأدخل جميع المعلومات المطلوبة بالشكل الدقيق حتى تظهر الأسماء وهذا في حال كنت مدعو مسبقًا للخدمة العسكرية أو الاستمرار في التسجيل من أجل التطوع.
  4. في حال كنت ضمن اللائحة التي أعدتها وزارة الداخلية بشكل مسبق للتسجيل العسكرية للتجنيد الإجباري، ويحتاج منكم الأمر فقط أن تقوموا بالتصديق على المعلومات والطلب.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة إحكام

شروط التسجيل في التجنيد الإجباري

نتعرف من خلال ما يلي على كافة شروط التسجيل في التجنيد الإجباري من خلال وزارة الداخلية المغربية:

  • يجب أن يكون الفرد مغربي الجنسية.
  • الشاب يجب أن يكون عمره ما بين 19 عامًا و25 عامًا.
  • يشترط الإقامة بشكل دائم في دولة المغرب العربي.
  • لا بد من إكمال الدراسة والحصول على شهادة البكالوريا.
  • يجب أن يكون الفرد لائق صحيًا.

يتطلع الشباب الذكور في الولايات الغربية إلى إطلاق استمارة الإحصاء الخاصة بالتجنيد الإجباري لرسم عام 2024 ميلاديًا، ولذلك يتم البحث من خلال الإنترنت عن موقع التسجيل في التجنيد الاجباري، وطريقة التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب وملء الاستمارة كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى