الجدول الصيني وكيفية استخدامه

تبحث الكثير من السيدات عن الجدول الذي يمكن أن يستخدمه الآباء والأمهات من أجل توقع جنس المولود القادم، وعُرف هذا الجدول باسم الجدول الصيني الذي تضمن كافة المعلومات والتواريخ التي يمكن أن تساعد على معرفة جنس المولود، وفي هذا السياق تساءل الكثيرين عن مدى حقيقية ودقة هذا الجدول وما أصوله، لذلك سنتعرف على ما هو الجدول الصيني وكيفية استخدام الجدول الصيني.

ما هو الجدول الصيني

إن الجدول الصيني هو عبارة عن أداة تُستخدم من أجل توقع جنس المولود قبل ولادته، وكان هذا الجدول الطريقة الوحيدة منذ 700 سنة لمعرفة جنس المولود في الصين القديمة، ولا يزال الكثيرين يعتمدون عليه حتى اليوم، ومن الجدير بالذكر أن الجدول يتكون من مجموعة من الأعمدة والصفوف المكونة من أرقام وحروف صينية تساعد الأم على تحديد الوقت المناسب الذي ترغب في الحمل به وفقًا لعمرها.

كما يعتقد البعض أن الجدول الصيني سُمي بهذا الاسم لأنه يعكس التقويم الصيني القمري، وقد اعتمد عليه الآباء والأمهات من أجل توقع جنس المولود، وعلى الرغم من استخدامه الشائع والاعتماد عليه منذ القدم، إلا أنه لا يزال يشك البعض في مدى مصداقيته ودقته في التوقع.

أقرأ أيضًا:  السمات الشخصية لحامل اسم عمر

كيفية استخدام الجدول الصيني

أوضح العلماء أن هناك طريقة معينة يتم من خلالها التعامل مع الجدول الصيني لكي تتمكن الأم من تحديد جنس المولود، ولهذا سنوضح لكم فيما يلي طريقة استخدام الجدول الصيني:

  • يتكون الجدول الصيني من أعمدة وصفوف، وتأتي الأعمدة للأعمال تبدأ من 18 عام إلى 30 عام، وفي المقابل أعمدة للشهور وعمود الشهر المقابل للحمل.
  • في نهاية كل صف الذي يتقاطع مع العمر والشهر يتم توقع جنس المولود.
  • يتم استخدام الجدول الصيني من خلال تحديد الشهر الزوجي لحمل الأم في العمود الأفقي وعمر الأم عند الحمل في الصف العمودي المناسب.
  • ثم يتم التقاطع بين الشهر الزوجي وعمر الأم من أجل معرفة جنس المولود.

أقرأ أيضًا:   تهاني بالمولود الجديد

لقد شاع استخدام الجدول الصيني منذ القدم في الحضارة الصينية، وكان يعتمد عليه القدماء من أجل تحديد جنس المولود، وذلك من خلال طريقة معينة يتم اتباعها في الصفوف والأعمدة المكوّن منها الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى