ما هي الحضارة الرومانية ومتي بدأت

نعرض لكم الآن ما هي الحضارة الرومانية وكل التفاصيل الخاصة بها، فالحضارة الرومانية من أكبر الحضارات التي عرفها التاريخ، وسميت بهذا الاسم لأنها بدأت في روما، وانتشرت بعد ذلك في العديد من البلاد الأخرى المجاورة، حتى وصلت تلك الحضارة إلى إنجلترا، وإلى العديد من الأماكن المختلفة التي سوف نعرفها معًا من خلال موقعنا.

بداية الحضارة الرومانية

الحضارة الرومانية من الحضارات القديمة التي بدأت منذ زمن قديم واستمرت لمدة 400 عام، وبدأت تلك الحضارة في قرية صغيرة جدًا، وكانت تقع تلك القرية على في إيطاليا على نهر التيبر. وكبرت تلك الحضارة التي بدأت في تلك القرية الصغيرة حتى أصبحت أكبر الحضارات في العالم، فوصلت مناطق نفوذ الحضارة الرومانية إلى إنجلترا كلها، ومناطق جنوب نهر الدانوب، وأغلبية المناطق الواقعة غرب نهر الفرات.

أقرأ أيضًا: تعريف الحضارة

صفات الحضارة الرومانية 

تتعدد الصفات التي اشتهرت بها الحضارة الرومانية ومن ضمن تلك الصفات هي قوة شعبها وجسارته الكبيرة والطاغية، حيث انه كان شعب قوي يسعى دائمًا للحصول على الغنائم الكبيرة، وكان دائم الخوض في الحروب، حيث أن المقاتلين في جيوش الحضارة الرومانية كانوا من أقوى الشعوب في العالم. المقاتل في هذا الجيش كان يقوى على السير لمدة أربعون يوم دون أن تضعف قواه، فكان يحمل معه في تلك المسيرة رمح، درع، سيف، وكان يرتدي خوذته وتلك الأشياء كانت ثقيلة جدًا لا يستطيع الشخص العادي حملها لمدة ساعة. لكن من المميزات أنها كانت تعطي للشعب الذي تحكمه في البلاد المختلفة حق المشاركة في الأمور الاجتماعية والسياسية، على الرغم من كونهم غير رومانيين.

أقرأ أيضًا: مقدمة عن الحضارة المصرية القديمة

معلومات عن الحضارة الرومانية

نسرد لكم في تلك الفقرة مجموعة من المعلومات الخاصة بالحضارة الرومانية والتي من ضمنها ما يلي:

  • كان عند الرومانيين مكان يسمى الحمام وكان يجتمعون فيه للاستحمام والنظافة، ويتحدثون فيه عن أمورهم.
  • كان عند الرومان مجموعة من الآلهة التي قاموا بعبادتها، ومن ضمنها جوبيتر، وجونو، والمريخ، وميركوري.
  • الرومان موجودون ويعود أصلهم منذ ألفين عام.

أقرأ أيضًا: مقومات الحضارة المصرية القديمة

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال، ونكون وفرنا لكم مجموعة كبيرة من المعلومات الخاصة بالرومان، والصفات التي كانوا يتميزون بها في الماضي، فتلك الحضارة القديمة من الحضارات المتميزة التي مازال الناس يدرسونها من عظمتها حتى الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى