أجمل القصص القصيرة رائعة ملهمة 2025 اجمل القصص القصيرة مكتوبة

تعتمد أجمل القصص القصيرة على سرد العديد من الأحداث الشيقة والممتعة في عدد كلمات قليلة، ومن المعروف أن القصة القصيرة لا يتجاوز طولها 200 كلمة، إلا أنها تترك أثرًا في النفس، وقد تتضمن عظة، أو معلومة هامة، وقد يكفي أنها ممتعة فقط لقارئها أو من يسمعها، ومن خلال المقال التالي سيتم ذكر مجموعة من القصص القصيرة.

قصة الرجل الحكيم

كان هناك رجل حكيم يعيش في إحدى المدن، وكان يتوافد عليه الناس من مختلف المناطق والمدن؛ ليطلبوا منه المساعدة، وبعض النصائح لمعرفة طريق الصواب، وأيضًا لاستشارته في معظم أمور حياتهم، لكن هؤلاء الناس كانوا في كل مرة يذهبون فيها إلى الرجل الحكيم يذكرون نفس المشكلات التي تؤرقهم والمتاعب التي يعانون منها.

فكر الحكيم في طريقة فعالة لمساعدة هؤلاء الناس، وقد وصل إلى حل فقام بتجميعهم عنده وألقى عليهم نكتة طريفة، فضحك الجميع بشدة وبصوت عالِ للغاية، ثم أعاد عليهم نفس النكتة بعد مرور عدة دقائق، فضحك عدد قليل من المجتمعين، وعندما قام الحكيم بإعادة النكتة للمرة الثالثة لم يضحك أحد.

حينها ابتسم الحكيم وقال لهم: هل لاحظتم أنكم لم تستطيعوا الضحك على النكتة ذاتها أكثر من مرة، فلماذا إذًا تستمرون في الشكوى والتذمر من نفس المشكلات في كل مرة.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية ممتعة

قصة غاندي وفردة الحذاء

كان المهاتما غاندي يركض بسرعة؛ ليلحق بالقطار الذي كان قد بدأ في التحرك بالفعل، لكن إحدى فردتي حذائه سقطت أثناء صعوده للقطار، فخلع الفردة الأخرى ورماها، فأستغرب أصدقاءه وسألوه لماذا فعل ذلك، فقال إنه أراد للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد الفردتين معًا ليكون قادر على استخدامهما والاستفادة منهما.

اقرأ أيضًا: قصة سندريلا كاملة

قصة نعل الملك

في قديم الزمان كان هناك ملك يحكم بلدة كبيرة جدًا وبعيدة، وفي أحد الأيام طلب الملك من حراسه أن يقوموا بتجهيز الأشياء الخاصة به؛ لأنه يريد الخروج في رحلة سيرًا على الأقدام إلى مكان في طرف البلاد؛ حتى يقوم بإنجاز مهمة ما هناك، وقام الملك بالرحلة، لكن أثناء عودته شعر بألم شديد، ولاحظ تورم في قدمه نتيجة المشي الطويل والطرق الصعبة.

فقام الملك بإصدار قرار بتغطية جميع شوارع البلدة بالجلد، لكن أحد مستشاريه أقترح عليه عمل قطعة جلد صغيرة لتغطي قدميه من الأسفل، فأعجبته الفكرة وقام بتنفيذها، وكانت هذه القصة بداية صنع الأحذية.

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم ذكر العديد من القصص الجميلة القصيرة التي لها أثرًا ممتعًا في النفس، ومنها قصة الرجل الحكيم التي تضمن عبرة عميقة ومؤثرة جدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى