تعبير عن الأم قصير للاطفال

الأم هي العطر الذي يفوح في جميع أركان الحياة، وهي رفيقة العُمر، وهي أساس الرخاء والهناء والسعادة في الحياة، فالأم هي من تطيب لنا الحياة بوجودها، ونسمة ربيع وادعة، وهي أيضًا نفحة من نفحات الجنة لذا عبر مقالنا نعرض تعبير عن الأم قصير.

مقدمة عن الأم قصير للاطفال

الأم هي من تتحمل الكثير من الصعاب، والوحيدة التي تتنازل على العديد من الأشياء من أجل أبنائها، الأم هي التي تحرص دائمًا على سعادة أولادها وسلامة صحتهم ومهما وصفنا لن نوفيها حقها.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن رمضان للاذاعة المدرسية

تعبير عن الأم قصير للأطفال

الأم هي الركن الهادئ الموجود في حياة أبنائنا والذي لايلجأ الأولاد لغيره عند مرورهم بأي ظرف أو موقف صعب، فالأم هي القدوة الحسنة لأبنائها، فهي بئر الأسرار الوحيد بالنسبة لأبنائها، وهي من تطبع أبنائها بصفاتها الحسنة.

وبالرغم من أننا لا نوفي الأم حقها إلا أن الأبناء يستطيعون أن يعطوها كل الحب والدعم والتقدير والاحترام لمجهوداتها الرائعة التي تبذلها من اجل أبنائها، لذا توجد في مكانة وكفّة أخرى بمفردها بعيداً عن العالم.

فالأم تراعي أبنائها، كما أنها الوحيدة القادرة على تحمل مسؤوليات أبنائها بالكامل، وهي الوحيدة التي تطيب خاطري، وهي الوحيدة التي تطيب نفسي بحضنها الحنون، وهي التي تعطيني الشعور بالأطمئنان عند سماع صوتها.

وفي النهاية لا أريدك أن تظني يا أمي أنني نضجت، وأصبحت قادراً على مواجهة الحياة وتغلب مشاكل الحياة وصعوباتها بمفردي، أنا أشعر بدعواتك وأراها في كل خطوة في حياتي ويومي، أمي أنتِ بركة حياتي، وكل ما في قلبي، وأشعر بحبك في كل لحظة وفي كل وقت يا أمي، فأنتِ تفعلي كل هذا من أجلي لأن الجنة تحت قدميكِ.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الاحترام بالمقدمة

خاتمة تعبير عن الأم قصير

الأم هي من تقوم بالتنازل والتضحية من أجل أبنائها حتى تراهم سعداء وبصحة جيدة طوال حياتهم، الأم هي من تخاف على أبنائها طوال الوقت، ولا تستطيع أن تتركهم بمفردهم مهما يحدث.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة بالمقدمة

وفي ختام مقالنا تحدثنا فيه عن الأم وفضلها، وأثرها الطيب والإيجابي في حياتنا، فنحن نبدأ ونختم الحياة معها، فلا أحد يستطيع أن يعوضنا مكانة الأم وحنانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى