سلحفاة بحرية بالانجليزية 

السلحفاة البحرية بالانجليزية هي حيوان زاحف يتميز بفكه القوي وغياب الأسنان وتتميز سلحفاة البحر بجسم خارجي يغطيه صدفة مكونة من صفائح عظمية مدمجة مع الضلوع وتتواجد بشكل رئيسي في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر تعتبر مصدر غذاء لبعض سكان السواحل وتواجه خطر الانقراض.

سلحفاة بحرية بالانجليزية

في الفقرة التالية أهم المعلومات عن السلحفاة البحرية بالانجليزية: 

  • تتميز السلاحف البحرية بزعانفها الكبيرة وجسمها الانسيابي الذي يساعدها في السباحة بسرعة ومرونة على الرغم من أنها تعيش في الماء إلا أنها تبني أعشاشها على اليابسة وتخرج من الماء لتتنفس الهواء بين الحين والآخر ومع ذلك تقضي معظم حياتها تحت سطح الماء حيث تقضي أكثر من 95٪ من وقتها هناك.
  • تتميز السلاحف البحرية بطول هجرتها حيث تغادر كل عام وتسافر مسافة تتجاوز 20000 كيلومتر في العام الواحد تقوم السلاحف بالهجرة للتنقل بين مواقع الطعام ومواقع التعشيش وتسافر مسافة تتجاوز حتى مسافة الأفيال وغالبا ما تزيد هذه المسافة كل عام بسبب بعض الأمور الطارئة مثل تدمير أو تلف أعشاشها من قبل الإنسان لأغراض التنمية السياحية.
  • تقوم السلاحف البحرية بتغيير مسارها في حال تعرضها لأي خطر مثل الصيد حيث يقوم بعض الأشخاص المحليين بتناول بيضها بالإضافة إلى تعرضها للموت في العديد من الحالات العرضية مثل الاصطدام بالسفن أو التشابك في الحطام البحري أو قتلها خلال رحلات الصيد الترفيهية التي يقوم بها البشر.
سلحفاة بحرية بالانجليزية 
سلحفاة بحرية بالانجليزية

ما نوع الطعام الذي يتغذى عليه السلاحف البحرية

اليكم اهم معلومات حول أنواع الطعام التي تتغذى عليها السلاحف البحرية:  

  • Turtles have an external feature that resembles a beak since they lack teeth, which aids in their food intake They are able to identify their food through their sense of taste and smell.
  • إحدى خصائص السلاحف هو وجود منقار يشبهها حيث لا تحتوي على أسنان تساعدها في تناول الطعام بل تعتمد على حاسة التذوق والشم لتحديد الغذاء الضروري لها.
  • They primarily feed on organisms with tough shells like crustaceans and fish whereas green turtles solely eat plants and seaweed Leatherback turtles on the other hand favor jellyfish as their preferred meal.
  • تتغذى السلاحف البحرية على الكائنات الحية مثل القشريات والأسماك التي لها قشور صلبة بينما تفضل السلاحف الخضراء النباتات والأعشاب البحرية كغذاء لها وبالنسبة للسلاحف الجلدية فإنها تفضل الاعتماد على قناديل البحر كوجبة طعام رئيسية لها.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات شيوخ الكويت جديدة وقديمة

دورة حياة السلاحف البحرية

  • Sea turtles are thought to have lifespans that exceed a century Their readiness to reproduce varies and they achieve this reproductive maturity at an age ranging from ten to fifty years within their potential longevity. 
  • يشاع أن السلاحف البحرية لديها القدرة على العيش لأكثر من قرن من الزمان وتتفاوت أعمارهم فيما يخص النضج البيولوجي والقدرة على التزاوج حيث تبلغ هذه الحالة عادة بين عشر سنوات وخمسين عامًا من أعمارها المتوقعة.
  • Sea turtles are a species that reproduce by laying eggs rather than giving live birth Once the female turtle has mated she makes her way to the shore in order to deposit her eggs Typically the laying of eggs by sea turtles occurs during the nighttime on beaches located in tropical or subtropical regions.
  • تعد السلاحف البحرية من الحيوانات الواضعة للبيض وليست الولودة حيث أنها بعد اتمام العملية التناسلية تتجه الأنثى نحو السواحل لتضع بيوضها على الرمال غالبا ما تختار السلاحف البحرية الشواطئ الدافئة كالمناطق الاستوائية أو شبه الاستوائية لوضع البيوض خلال الليل.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد بحرف الحاء جديدة وإسلامية

السلاحف البحرية كحيوانات أليفة

تتسم السلاحف البحرية بأناقتها وتنوع ألوانها البراقة وقد يجد البعض فكرة تربيتها كحيوانات أهلية مغرية لكن في الحقيقة لا تناسب السلاحف هذا الغرض على الإطلاق وسبب طابعها المتحفز للهجوم وقد تصبح عدائية تجاه مالكيها كما أنها تحتاج إلى مساحات شاسعة لتعيش فيها بالإضافة إلى ذلك يصعب إيجاد طعامها بشكل كبير فمن أين ستحصل على قناديل البحر واسفنجات التي تتخذها السلاحف غذاء لها.

هنا نصل الي نهاية موضوعنا الشيق و نتمنى ان يعجبكم لقد تحدثنا للتو عن السلحفاة البحرية و أنواع الطعام التي تأكله و تتغذى عليه و تحدثنا عن دورة حياتها و كيف تتعايش و تحدثنا عن السلاحف البحرية كحيوانات أليفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى