طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج

ما هي طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج؟ يمكننا الحصول على صورنا التي حذفت من هاتف أندرويد لأسباب مختلفة. تحديث خاطئ، توقف عملية روتنج، و الفيروسات هي بعض من الأسباب الشائعة. هناك أوقات عندما يتم حذف الصور من الهاتف عن طريق الخطأ كذلك. إذا كنت تعاني أيضا من فقدان البيانات على الهاتف الخاص بك،لا تقلق. نحن سوف نعلمك طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج. اقرء و اجعل نفسك على دراية بطريقة مضمونة استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف بدون جهاز كمبيوتر.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج

هناك طريقتان لاستعادة الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج:

الطريقة الأولى: استعادة الصور من سلة المحذوفات

تحتوي معظم الهواتف الذكية على ميزة سلة المحذوفات، والتي تقوم بتخزين الملفات المحذوفة لمدة محددة قبل حذفها نهائيًا. لذلك، إذا قمت بحذف الصور مؤخرًا، فقد تكون لا تزال موجودة في سلة المحذوفات. لاستعادة الصور من سلة المحذوفات، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق معرض الصور على هاتفك.
  • اضغط على أيقونة القائمة (النقاط الثلاث) في الزاوية العلوية اليمنى.
  • حدد خيار “سلة المحذوفات”.
  • ابحث عن الصور التي تريد استعادتها.
  • اضغط على أيقونة الاستعادة (سهم لأعلى) بجوار كل صورة تريد استعادتها.

شاهد ايضا: تسجيل دخول توكلنا بدون أبشر

الطريقة الثانية: استعادة الصور من حساب التخزين السحابي

إذا كنت تستخدم خدمة تخزين سحابي مثل Google Drive أو iCloud، فقد تكون قمت بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك على هذه الخدمة. لاستعادة الصور من حساب التخزين السحابي، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق خدمة التخزين السحابي على هاتفك.
  • انتقل إلى قسم “الصور”.
  • ابحث عن الصور التي تريد استعادتها.
  • اضغط على أيقونة الاستعادة بجوار كل صورة تريد استعادتها.

هل يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة نهائيا من الهاتف؟

نعم، يمكن استعادة جميع الصور المحذوفة نهائيًا من الهاتف، ولكن قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا.

عند حذف صورة من الهاتف، لا يتم حذفها فعليًا من الذاكرة. بدلاً من ذلك، يتم وضع علامة عليها على أنها متاحة للكتابة فوقها. طالما لم يتم كتابة أي بيانات جديدة فوق المكان الذي كانت فيه الصورة، فهناك فرصة لاستعادتها. هناك طريقتان رئيسيتان لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا من الهاتف:

  • استخدام تطبيق استعادة الملفات: هناك العديد من تطبيقات استعادة الملفات المتاحة لنظام Android. هذه التطبيقات تعمل عن طريق البحث عن البيانات المحذوفة في الذاكرة. يمكن أن تكون هذه التطبيقات فعالة في استعادة الصور المحذوفة، ولكن قد لا تكون قادرة على استعادة جميع الصور.
  • استخدام برنامج كمبيوتر: هناك أيضًا العديد من برامج استعادة الملفات المتاحة لأجهزة الكمبيوتر. هذه البرامج تعمل بنفس الطريقة مثل تطبيقات استعادة الملفات لنظام Android. يمكن أن تكون هذه البرامج فعالة بشكل خاص في استعادة الصور المحذوفة، ولكن قد تكون أكثر تعقيدًا في الاستخدام.

كيفية استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من الهاتف؟

في سياق الحديث عن طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة فرصك في استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من الهاتف:

  • لا تقم بكتابة أي بيانات جديدة على هاتفك: إذا قمت بكتابة أي بيانات جديدة على هاتفك، فهناك خطر أكبر بكثير من الكتابة فوق الصور المحذوفة. تجنب تثبيت التطبيقات أو نقل الملفات أو التقاط الصور أو مقاطع الفيديو الجديدة حتى تقوم باستعادة الصور المحذوفة.
  • قم بإجراء نسخة احتياطية من هاتفك بانتظام: سيساعدك ذلك على حماية بياناتك في حالة حذفها عن طريق الخطأ.
  • إذا كنت ترغب في استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من هاتفك، فمن المهم أن تتصرف بسرعة. كلما طالت مدة عدم الكتابة فوق البيانات المحذوفة، زادت فرصك في استعادتها.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من سنين؟

نعم، يمكن استرجاع الصور المحذوفة من سنين، ولكن كلما طالت المدة التي انقضت على حذف الصور، زادت صعوبة استعادتها. وذلك لأن الملفات المحذوفة لا يتم حذفها نهائيًا من الجهاز، بل يتم فقط حذف إشارة إلى وجودها في نظام الملفات. لذلك، إذا لم يتم الكتابة على البيانات التي احتوتها الصور المحذوفة، فمن الممكن استعادتها باستخدام برنامج متخصص في استعادة الملفات المحذوفة.

هناك العديد من البرامج المتخصصة في استعادة الملفات المحذوفة، والتي تتوفر لأنظمة التشغيل المختلفة، مثل ويندوز وماك واندرويد. هذه البرامج تعمل عن طريق فحص القرص الصلب أو ذاكرة الهاتف بحثًا عن البيانات المحذوفة. إذا وجدت البرنامج البيانات المحذوفة، فيمكنك استعادتها إلى جهازك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى