موعد يوم التأسيس 2024 متى يوم التاسيس عد تنازلي

الأمة الإسلامية جميعها تحتفل بأيامها الوطنية والتاريخية، ويكون سبب الاحتفال الفخر بقوة البلاد والترابط بين المواطنين والتطور المستمر في البلاد، ويعتبر يوم التأسيس من أهم الأيام الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، وفي مقالنا التالي سنتحدث عن موعد يوم التأسيس 2024

موعد يوم التأسيس 2024

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن اليوم الخاص بيوم التأسيس وهو اليوم الموافق 22 من شهر فبراير من كل عام، وهذا اليوم يكون احتفالًا باليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، يصادف يوم التأسيس لهذا العام يوم 12 الموافق يوم الخميس من شهر شعبان بالتقويم الهجري.

معلومات عن يوم التأسيس

في النقاط التالية سنقوم بعرض بعض المعلومات عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

  • هذا اليوم من أهم المناسبات التي الوطنية التي تشهدها المملكة العربية السعودية كل عام وتحديدًا في يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي.
  • الدولة السعودية الأولى تأسست في يوم 30 من جمادى الآخرة عام 1139 بالتقويم الهجري الموافق عام 1727 بالتقويم الميلادي.
  • الإمام محمد بن سعود هو المؤسس للدولة السعودية الأولى، وقد تأسست تحت يده مما يقارب 300 عام واتخذ من منطقة الدرعية مقرا وعاصمة له.
  • بقيت مدينة الدرعية عاصمة للمملكة العربية السعودية حتى عام 1233 بالتقويم الهجري، و 1818 بالتقويم الميلادي.
  • يعتبر يوم التأسيس إجازة رسمية عند كافة القطاعات الحكومية والخاصة، وهذا أمر ملكي صادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • جميع المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية تحتفل بهذا اليوم، وتقام العديد من الاحتفالات والمهرجانات للاحتفال وإحياء ذكر يوم التأسيس.
  • تحتفل السعودية بيوم التأسيس تحت شعار “يوم بدين”.

بهذا القدر نكون قد أنهينا مقالنا وتحدثنا عن الموعد الرسمي ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، وأيضًا تحدثنا عن بعض المعلومات عن يوم التأسيس، وهو اليوم الذي قام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى