متى حساب المواطن ينزل وكيف يتم الاستعلام عن الأهلية والدعم

يهتم الكثير من المستفيدين بمعرفة متى حساب المواطن ينزل؟ وكيف يتم الاستعلام عن الأهلية والدعم؛ فإن برنامج حساب المواطن يقدم دعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، ويهدف البرنامج إلى مساعدة المواطنين السعوديين المحتاجين إلى الدعم المادي، لهذا سنتعرف على موعد نزول دعم حساب المواطن وطريقة الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن عبر موقعنا.

موعد نزول دعم حساب المواطن

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأن دعم حساب المواطن يتم صرفه في موعد معين من كل شهر، وفي الغالب يكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن في بعض الأحيان يكون موعد صرف حساب المواطن مختلف بسبب تزامنه مع عطلة رسمية أو نهاية الأسبوع.

بناءً على هذا فإنه يتم تأخير أو تقديم الموعد يوم واحد وتعلن الوزارة عن هذا عبر صفحاتها الرسمية، علمًا بأن موعد صرف دعم حساب المواطن ذلك اليوم يتم من الصباح الباكر وحتى نهاية اليوم، ولهذا في حالة تأخر صرف الدعم فيتم الانتظار إلى نهاية اليوم إلى أن يكون تم الإيداع في حسابات المستفيدين.

اقرأ أيضًا: جدول حساب المواطن الجديد للرواتب بعد الزيادة الأخيرة

خطوات الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن قيمة الدعم، وكذلك معرفة الأهلية في البرنامج بشكل إلكتروني، ويتم هذا من خلال اتباع بعض الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  • قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن من هنا.
  • اضغط على زر دخول الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ثم رمز التحقق المرئي.
  • من ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام عن الأهلية والاستحقاق.
  • ثم انتظر إلى أن يتم نقلك إلى صفحة جديدة تتضمن كافة التفاصيل عن الدعم في حساب المواطن لهذا الشهر والأهلية.

إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقدم برامج دعم مختلفة بما في ذلك دعم حساب المواطن، والذي يقدم الدعم المادي للمواطنين المحتاجين للدعم وفقًا لبعض الشروط والأحكام المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى