البردقوش بالمغربيه وما هو استخدام البردقوش لتقوية العضلات وضخ الدم بالجسم

البردقوش بالمغربيه، يعتبر البردقوش بالمغربية نوعا من الأعشاب التي تنبت في البيئات الحارة المميزة للمنطقة المتوسطية وهو أحد الأنواع المرتبطة نبات الزعتر ويتبع العائلة القطيفيات، يعرف أيضا باسم نبات النقانق يمتاز بساقه النحيلة المتشعبة وأوراقه الصغيرة المستطيلة التي تتميز بلونها الأخضر الغزير بالفروع تستخدم أوراقه وأزهاره، في تحضير الأطباق والعلاجات الشعبية يشتهر هذا النبات بعطره الفواح الذي يميل إلى الدفء وبطعمه البهاري، المر يعرف بفوائده العلاجية المتعددة ويمكن استخدامه جافا أو طازجا ويستعمل بشكل شائع في مجال الطب والعلاجات الطبيعية. 

خصائص البردقوش  بالمغربية التركيبية

يحتوي نبات البردقوش على العديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ويشتمل تكوينه على مواد مفيدة عدة مثل الدهون بمقدار 7.05 جم والبروتينات بكمية 12.6كم. إلى جانب الكربوهيدرات وبذور الكتان والفينولات والتانينات والبورنيول، بالإضافة إلى عناصر معدنية مهمة كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك كما يضم مركب الروتين وفيتامين C والبرو فيتامين A وغير ذلك من المركبات

  • علاج نزلات البرد 

كان يتم اللجوء إلى هذه النبتة منذ زمن بعيد كوسيلة علاجية للوقاية من أمراض كالزكام والإنفلونزا، ومتلازمة السارس تتميز هذه النبتة بقدرتها الفعالة على الحد من أعراض مرضية. مثل الكحة جريان الأنف انتفاخ الأنسجة المخاطية الارتفاع في درجة الحرارة وحدوث الصداع. 

  • لتهدئة الأسنان

يعتبر نبات البردقوش محل تقدير لدى أطباء الأسنان، فهو يشتمل على مكونات تساعد في تخفيف وجع الأسنان. وحماية المينا وتجويف الفم من الأمراض الإنتانية.

  • لصحة الرجال

كما أن الرجال يقدرون مزايا البردقوش يعد هذا العشب مفيدا للجهاز العصبي، ويعمل كتوابل تمسك بالطاقة والحيوية بشكل مثالي كما تعزز من قوة جهاز المناعة البردقوش مفيد في الوقاية من اضطرابات. البروستاتا وتحجيم تطور الأورام الحميدة فيها غير أنه في حالات العلاج الهادفة لاستعادة الكفاءة الجنسية، قد يفضل تجنب استخدام هذا العشب لما له من تأثير مهدئ قوي.

  • مفيد لصحة الأطفال

تعتبر الفوائد المترتبة على استخدام البردقوش للصغار غاية في الأهمية، إذ يسهم في تعزيز نظام المناعة بوجه خاص في فترة الإصابة بالأنفلونزا والأمراض الشبيهة بالسارس. كما يساعد هذا النبات في تلطيف أعراض العديد من الاضطرابات الصحية المعدية. 

البردقوش بالمغربيه
البردقوش بالمغربيه

اقرأ أيضًامتي يكون اليوم العالمي للبيئة وأفكار مميزة للإحتفال بيه

استخدام البردقوش لتقوية العضلات وضخ الدم بالجسم

يسهم البردقوش في زيادة جريان الدماء داخل الأعضاء الجسدية، وفي الوقت نفسه يساعد على خفض معدلات ضغط الدم ويتميز بقدرته على تسكين المشاكل المصاحبة لتقلص العضلات له دور بارز في تعزيز النظام المناعي. والدفاع عن الجسم ضد مختلف الإصابات الصحية كما أن له تأثيرا في استعادة صلابة العظام، ويساعد على الشفاء من الجروح والقروح بفعالية.

  • الجهاز الهضمي

يساهم عشب المردقوش في استعادة العمليات الهضمية، لطبيعتها يعمل على القضاء على تورم البطن ويخفف من الشعور بالغثيان كما يساعد في التغلب على الإسهال والإمساك يدعم صحة القلب والأوعية الدموية. من خلال تمديد الشرايين وتحسين جريان الدم يحسن من عمل الجهاز الهضمي ويساعد في معالجة مشاكله، كما يعزز من فاعلية الجهاز البولي ويساعد في شفاء الكليتين.

اقرأ أيضًا: اسئلة عن الحيوانات البحرية للأطفال والكبار 

  • الصحة النفسية

يحافظ على التركيز و يساهم في انخفاض التوتر النفسي وتخفيف القلق اليومي ومهم في القضاء على الأرق.

  • لصحة المرأة

يخفف البردقوش من الآلام أثناء الحيض ويعزز نشاط المبايض لدى المرأة و يقضي على البرد في الرحم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى