التخلص من الناموس بالبصل وما هي الإجراءات الإضافية لمكافحة الناموس

التخلص من الناموس بالبصل يعتبر البصل من الحلول الطبيعية التي تساعد في صد الناموس والحفاظ على بيئة خالية منها، يحتوي البصل على مركبات كيميائية تكون غير مرغوب فيها بالنسبة للناموس باستخدام البصل، يمكنك الحصول على حلاً فعالا و طبيعياً للتخلص من الناموس، جربها وشاركني بتجربتك.

التخلص من الناموس بالبصل

إذا كنت تبحث عن وسيلة طبيعية للتخلص من البعوض والحشرات المزعجة، فإن استخدام البصل يمكن أن يكون حلاً فعالاً.

  • زرع بصيلات البصل حول المنزل: قم بزرع بصيلات البصل حول منزلك للمساعدة في إبعاد الحشرات المزعجة.
  • وضع شرائح البصل النيء في أوعية حول مساحتك الخارجية: وضع شرائح من البصل النيء في أوعية حول الفناء أو المنطقة الخارجية يمكن أن يساعد في طرد البعوض.
  • حرق البصل في حفرة النار: جرب حرق شرائح البصل في حفرة النار لإنتاج رائحة دخانية تبقي الحشرات بعيدة.

هذه الخطوات البسيطة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على منزلك خاليا من البعوض، ويمكن أن تكون إضافة فعالة للإجراءات الأخرى مثل القضاء على مصادر المياه الراكدة. وتركيب الشاشات على النوافذ، واستخدام مصائد البعوض.

التخلص من الناموس بالبصل
التخلص من الناموس بالبصل

اقرأ أيضًا: بحث كامل عن حقوق الإنسان مع المراجع 

ما هو الناموس؟

الناموس ينتمي إلى عائلة الذباب المعروفة باسم (بالإنجليزية: Culicidae)، وهي عائلة تضم حوالي 3000 نوع موزعة في جميع أنحاء العالم. تعتبر حشرة الناموس أو البعوض أو البرغش من الحشرات الصغيرة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، يعيش هذا النوع من الحشرات في الحشائش أو الشجيرات القريبة من أماكن تواجد الإنسان. وتتكاثر في المياه الراكدة، نظرًا لأن البعوض يعيش ويتكاثر في المناطق القريبة من الإنسان. يصبح التحكم في وجوده ذا أهمية كبيرة.

الإجراءات الإضافية لمكافحة الناموس

تتكامل هذه الخطوات مع الإجراءات السابقة للمساعدة في الحفاظ على بيئة خالية من الناموس وتقليل انتشارها في المنطقة المحيطة بالمنزل.

  • الاستعانة بمكيف الهواء: استخدم مكيف الهواء لمنع دخول الناموس إلى المنزل، وتشغيله في الأوقات التي يمكن فيها ذلك.
  • استخدام المبيدات الحشرية: استخدم المبيدات الحشرية، بما في ذلك الرذاذ. لقتل الناموس فوراً، وتأكد من اتباع الإرشادات المرفقة مع المنتج وتكرار الاستخدام عند الحاجة.

مكافحة الناموس

  • تغطية مصادر المياه الراكدة: منع الناموس من وضع بيوضه في مصادر المياه الراكدة حول المنزل، مثل الخزانات أو البراميل. من خلال تغطيتها.
  • يكون نهايتها مجهز بسلك ملفوف للقبض على الناموس، يتم صفع الناموس بقوة. مما يؤدي إلى مساعدة في قتله، وكلما كانت الصفعة أكثر فعالية، زادت فرصة القضاء على الناموس.
  • استخدام الشموع أو الفوانيس: يعد وسيلة أخرى لطرد البعوض، يمكن وضع الفوانيس الحرارية المخصصة للبعوض على الأسطح أو تعليقها. كما يمكن استخدام الشموع التي تحتوي على مادة الجيرانيول (geraniol)، وهي فعالة في طرد البعوض. وفاعليتها تتفوق حتى على نبات السترونيلا.
  • في حالة عدم فاعلية الإجراءات المنزلية، يمكن طلب المساعدة من مختصين :في مجال مكافحة البرغش والبعوض، سيقومون بتفحص المناطق التي يتكاثر فيها البرغش. بما في ذلك المزاريب والمصادر المحتملة لتجميع المياه، سيتم أيضًا فحص شبكات النوافذ لضمان عدم وجود تمزق يسمح للحشرات بدخول المنزل والتأكد من تثبيتها بإحكام داخل الإطار.
  • تركيب الشبكات البعوضية: تركيب شبكات بعوضية على النوافذ والأبواب يساعد في منع دخول البعوض إلى داخل المنزل.

اقرأ أيضًا: افضل انواع الاسفنج للكنب وكيفية إختياره

في الختام، يظهر التخلص من الناموس بالبصل كخيار فعال وطبيعي. يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تعمل على طرد الحشرات بشكل طبيعي، وتقدم رائحته القوية حلاً فعالاً للتخلص من البعوض. من خلال زرع بصيلات البصل حول المنزل، ووضع شرائح منه في أوعية حول المساحة الخارجية. وحتى عبر حرق شرائح البصل في حفرة نار، يمكنك خلق درع طبيعي يقيك من هجمات البعوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى