تعد نبذة شخصية جاهزة للنسخ من الأمور المهمة عند التقديم على وظيفة، ولا بد من كتابتها بطريقة محترفة ومنظمة، ويمكن الاطلاع على أكثر من سيرة ذاتية للتعرف على الطريقة الصحيحة لكتابتها، فهي تعطي انطباع عن الشخص بصورة كبيرة، فيمكن من خلالها رفض المتقدم أو قبوله، وهي تختلف من مهنة لأخرى، وذلك ما نوضحه خلال موقعنا.

أمثلة نبذة شخصية جاهزة للنسخ

يوجد العديد من نماذج نبذة شخصية جاهزة حتى يتمكن المرء من الاطلاع عليها، وتكون كالتالي:

  • تعريف لمصمم: أنا أكون مصمم، وقمت بالعمل لمدة خمس سنوات في هذا المجال، في جميع أنواع الشركات، وعملت على أكثر من 50 مشروع، ويمكنني استخدام جميع البرامج المكتبية التي تخص التصاميم، وأسعى جاهدًا لنقل مهاراتي لشركتك.
  • تعريف لمدير تسويق: أنا مدير تسويق محترف وعملت لمدة تصل إلى سبعة سنوات في هذا المجال، وأسعى لكي أطور مهاراتي في التسويق لزيادة إيرادات الشركة، وقمت بالعمل في الكثير من الشركات وتمكنت من تطوير الشركة وزيادة المخرجات بنسبة 34% .

اقرأ أيضًا: نموذج سيرة ذاتية word والمهارات التي تبحث عنها الشركات

ما هي النبذة الشخصية

النبذة التعريفية هي التعريف المبسط عن الإنسان الذي يكتب في بداية السيرة الذاتية، ويمكن من خلالها أن يتعرف المسؤول على الشخص، وتقييم السيرة الذاتية من هو الشخص الذي يقدم السيرة الذاتية؟ وما هي مؤهلاته وما يطمح له.

كما أن السيرة الذاتية هي المعلومات التي يتم تقديمها لجهات العمل من أجل الحصول على فرصة في الوظيفة المتاحة، وتعد السيرة الذاتية هي واجهة الشخص لدى المقيم أو جهة العمل، لأن يوجد بها كافة المعلومات التي تجعلهم يقبلوك في هذه الوظيفة، لذا النبذة التعريفية عبارة عن واجهة السيرة الذاتية.

اقرأ أيضًا: بايو انستا تعريفي

كيف يكون كتابة نبذة مختصرة

بعد التعرف على نبذة شخصية جاهزة للنسخ، فيمكنك التعرف على طريقة كتابتها وتكون من خلال الخطوات التالية:

  • الكتابة بصيغة الغائب: الكتابة بضمائر المتكلم لا تمثل مشكلة، ولكن استخدام ضمائر الغائب يجعلها أكثر رسمية، واستخدام ضمير المتكلم يجعلهم يظنون أنك غير متحمس لهذه الوظيفة.
  • التأكيد على أقوى السمات: لا بد من وضع السمات الشخصية القوية في النبذة المختصرة، ووضع السمات التي تتوافق مع الوظيفة.
  • أن تكون مختصرة: لا بد أن تكون النبذة التعريفية مختصرة، حتى لا تكلف الموظف مجهودًا زائد في القراءة.

تعد نبذة شخصية جاهزة للنسخ أمر يجب الاهتمام به للغاية من أجل الحصول على سيرة ذاتية تُقبل من الجهات المختصة للوظيفة، ولا بد من اتباع الطرق المذكورة أعلاه.