يوجد الكثير من المواقع التي أتيحت الفرصة لغير قادرين على كتابة اللغة العربية داخل البرامج التابعة للعمل مثل الفوتوشوب وبرامج التصاميم، فمن خلال الدخول على هذه المواقع وكتابة الكلمة التي تحتاج أن تترجمها للغة العربية سوف تظهر مباشرةً الكلمة، وسوف نقدم لكم أهم البرامج التي تساعدنا على وضع اللغة العربية داخل برامج التصاميم.

موقع للكتابة بالعربي في البرامج التي لا تدعم العربية

سوف نتحدث بالتفصيل عن البرامج التي تساعد الشخص على الترجمة للغة العربية ومن هذه البرامج:

1- موقع العربي Arabic Writer 1.4.4

هو برنامج صمم لكي يساعد المصممين بالكتابة في البرامج التي لا تدعم كتابة هذه اللغة بداخلها، وأكثر ما يميز هذا البرنامج أنه مجاني يمكن تنزيله من على الإنترنت، يدعم تعدد اللغات والرموز والأرقام والأقواس. فمن خلاله يمكن إرجاع النص لأصله قبل التعديل، وهو ذات حجم صغير 67 كيلو بايت لا يأخذ مساحة مثل باقي البرامج، يمكنك استخدام البرنامج من خلال الدخول “من هنا“.

اقرأ أيضًا: موقع توضيح الكتابة في الصور اون لاين

2– موقع كيبورد الكمبيوتر

هو من البرامج التي تكتب من خلالها اللغة العربية بشكل سلس لا يوجد به صعوبة، فهو عبارة عن لوحة من المفاتيح يمكن من خلال كتابة أي لغة من اللغات بالعالم ويتم تحويلها للغة العربية. أول مرة ظهر فيها هذا البرنامج عام 1868 م، ويمكن أن يتم الانتقال إلي البرنامج من خلال الرابط “من هنا“.

اقرأ أيضًا: موقع استبدال اكواد فري فاير الرسمي عربي

3– أداه أون لاين الشهير

هو عبارة عن أداة إلكترونية يمكن من خلاله وضع الجمل العربية في المواقع التي لا تدعم اللغة العربية بكل سهولة فيتم استخدامه من خلال النقط التالية:

  1. من خلال الدخول على رابط البرنامج الرسمي.
  2. ونجد أن هناك شاشة تم فتحها مقسمة إلى جانبين يمكن كتابة اللغة التي لا يدعمها البرنامج الخاص بك.
  3. ونضغط على معالجة النص سوف يتم تعديل النص وظهوره باللغة العربية.

تُعد هذه البرامج ـ التي سبق شرحها ـ من أفضل البرامج والمواقع للكتابة بالعربي بدلًا البرامج التي لا تدعم العربية، نتمنى في نهاية المقال أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية عن كلًا منهم.