موضوع تعبير عن الوطن مقدمة وخاتمة

الوطن هو من أغلى الأشياء في القلب، ويجب التعبير دائمًا وإظهار حب الوطن الموجود بداخلنا، والدفاع عن أراضيه حتى آخر نفس، ولهذا إليكم موضوع تعبير عن الوطن الذي يوضح كم المشاعر والحب الذي يحملها كل محب لوطنه مدافع عن أراضيه.

موضوع تعبير عن الوطن

حب الوطن شعور قوي جدًا لدى كل منّا، والأصيل فقط هو من يعتز بوطنه ويفتخر به ويحترم علم بلاده، ونقتدي بحب الرسول صلى الله عليه وسلم للمدينة الذي ولد وعاش فيها وتركها بسبب الكفار متضررًا وحزن كثيرًا عند تركه لها.

أقرأ أيضُا: موضوع تعبير عن الوطن للصف السابع

مقدمة عن الوطن

الوطن هو السكينة والاطمئنان والانتماء له فخر وعزه، ويجب على كل منا الدفاع عن أرضه ووطنه فهي عزته وشرفة، لا يجب التخلي عنها أبدًا وأن نحمي تراب الوطن وأن نفديها بأرواحنا، هذا واجب على كل منا تجاه وطنه.

عناصر الموضوع

  • حب الوطن أفعال لا أقوال.
  • الجمال هو الوطن وتراثه.
  • الدفاع عن الوطن واجب مقدس.

أقرأ أيضُا: موضوع تعبير عن الصداقة

حب الوطن أفعال لا أقوال

أن تحب وطنك هو أمر سهل ولكن أن يكون ذلك أفعال لا أقوال هو الأمر الأفضل والأحسن، لأن الوطن يستحق من أبنائه الكثير ويجب على أبنائه دائمًا أن يعملون جاهدين على تطويره وبنائه ثقافيًا وأخلاقيًا فهذا يعود على الأبناء بالنفع أيضًا.

أقرأ أيضُا: موضوع تعبير عن الطفولة بالعناصر

الجمال هو الوطن والتراث

كل وطن له حضارة عظيمة وهذه الحضارة لم تصنع من فراغ، ولكن كان لها جذور قديمة قدمت للوطن الكثير من هذه الأعمال التراثية العظيمة، التي من واجبنا أن نهتم بها ونحافظ عليها، وأن لا نفرط بها أبدًا.

الدفاع عن الوطن واجب مقدس

الدفاع عن الوطن ليس فقط الجهاد في سبيله، ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك الدفاع عن الوطن بها، مثل احترام الوطن وتقديره وعدم السماح لأي شخص أن يقلل من قيمته، والحفاظ على ممتلكاته العامة.

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

ينبغي على كل مواطن أن يعبر لوطنه عن مدى الحب والامتنان نحوه، فكل شخص يعبر على حسب مقدرته، كالطالب يجتهد في دراسته ليرقى بالوطن، وهكذا كل شخص يقوم بواجبه تجاه وطنه.

كل منّا يحب وطنه بطريقة مختلفة عن الأخر ولكن كل منا له نفس الهدف والغاية، وهي أن يكون الوطن بخير وسلام دائمًا، حب الوطن غريزة تنمو معنا منذ ولدنا على أراضيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى