من هي أروى الضلعان ويكيبيديا

من هي أروى الضلعان ويكيبيديا؟ تعتبر من الشخصيات التي تكررت أسماؤهم بشكل كبير في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة وقد شغلت أخبارها هي وزوجها الكثير من المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث أجرى الكثيرون عمليات بحث للحصول على معلومات حول حياتها الشخصية وعائلتها وخاصةً زوجها، في سعي لمعرفة أكبر قدر ممكن من التفاصيل المتاحة عنها، وفي هذا المقال الذي يقدمه موقعنا سوف نستعرض جميع المعلومات والتفاصيل المتوفرة عنها ووسائل التواصل الخاصة بها.

من هي أروى الضلعان ويكيبيديا

من هي أروى الضلعان ويكيبيديا
من هي أروى الضلعان ويكيبيديا

أروى الضلعان هي الدكتورة أروى سليمان الضلعان، سيدة سعودية تعمل حاليًا كعضو في هيئة التدريس بكلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية، تعتبر الضلعان واحدة من أبرز الأكاديميين في مجال علوم الحاسب في السعودية بفضل خبرتها المهنية والعلمية التي اكتسبتها من أفضل الكليات والجامعات المتخصصة عالميًا مما ساعدها على أن تكون من الأعضاء المتميزين في هيئة التدريس بجامعة الملك سعود. 

تعد أروى مثالًا مشرفًا للمرأة السعودية الطموحة، حيث سعت لتعزيز مكانتها من خلال الحصول على شهادات علمية لتصبح اليوم قدوة للعديد من الفتيات والسيدات السعوديات، وتتناقل أخبارها وتميزها الأكاديمي كبرى وسائل الإعلام في المملكة وخارجها ويتابعها الملايين عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حياة أروى الضلعان العلمية والعملية

بعد مناقشة السيرة الذاتية للدكتورة أروى وفقاً لموقع ويكيبيديا سنتناول الآن حياتها العلمية والعملية، تمثل مسيرتها واحدة من الإنجازات المشرّفة في تاريخ النساء السعوديات، حصلت الضلعان على تعليمها في مراحلها الأولى ضمن مدارس المملكة العربية السعودية وبعد تخرجها من إحدى الجامعات الكبرى حصلت على عدة شهادات، ومن أبرزها ما هو على الجانب التالي:

  • حصلت على درجة الماجستير في علم الحاسوب بتقدير ممتاز من جامعة بولينغ غرين في ولاية أوهايو.
  • نالت على درجة الدكتوراه في تخصصها في علوم الحاسب من جامعة جورج ميسون في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • بالإضافة إلى ذلك قامت بنشر ستة أبحاث في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.
  • حالياً تعمل الدكتورة أروى كعضو أكاديمي وتدرس في مجال الحاسب الآلي بجامعة الملك سعود في المملكة السعودية كما تشغل العديد من المناصب وتتمتع بعضويات مختلفة تقديراً لتفوقها وتميزها بين أقرانها.

اقرأ أيضًا: بكم تقدر ثروة الفنان أسامة عباس ويكيبيديا

من هو زوج أروى الضلعان ويكيبيديا

تعيش أروى في الولايات المتحدة الأمريكية منذ حوالي خمسة عشر عاماً حيث تقيم هناك مع زوجها وأبنائها وتجدر الإشارة إلى أن زوج الضلعان هو الدكتور عبد الإله الراجحي الذي ينتمي لعائلة الراجحي، إحدى أعرق وأكبر العائلات في المملكة العربية السعودية. 

تعرفت أروى والدكتور عبد الإله أثناء دراستهما في الولايات المتحدة وتمت بينهما علاقة جدية بعد انتهاء دراستهما، استقر الزوجان في الولايات المتحدة ورزقا بعدد من الأبناء لكن لا توجد معلومات عنهم أو عن تفاصيل حياتهم الشخصية، إذ يفضل الزوجان البقاء بعيدين عن الأضواء والشهرة، مع الحرص على أن تبقى حياتهم الشخصية بعيدة عن وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. 

المعلومات المتاحة عنهما تقتصر على زواجهما واستقرارهما في ولاية أوهايو، يعرف الدكتور عبد الإله الراجحي بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقدم محتوى متنوعاً ومفيداً على سناب شات مما ساعده على جذب عدد كبير من المتابعين من مختلف البلدان على مدار السنوات.

اقرأ أيضًا: من هو الفنان أسامة عباس ويكيبيديا

سناب أروى الضلعان

يعتبر تطبيق سناب شات من أكثر التطبيقات شعبية في المملكة العربية السعودية والعديد من دول الخليج، لذا تمتلك الدكتورة أروى حسابًا خاصًا على سناب شات تقدم من خلاله محتوى متميز يتنوع بين المحتوى العلمي والقصصي، تهدف من خلال حسابها إلى تغيير نهج وتفكير الشباب السعودي والعربي عبر تقديم محتوى قيم بالإضافة إلى ذلك تشارك صورًا وقصصًا حول بعض أعمالها وتخصصها العلمي، يمكنكم متابعة حساب الدكتورة أروى على سناب عبر هذا الرابط من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

في ختام مقال من هي أروى الضلعان ويكيبيديا، استعرضنا السيرة الذاتية والمعلومات المتعلقة بها، حيث تناولنا حياتها الأكاديمية والمهنية وذكرنا الشهادات التي حصلت عليها كما أشرنا إلى وظيفتها الحالية في جامعة الملك سعود ثم تحدثنا عن سيرة زوجها الدكتور عبد الإله الراجحي وبرزنا أبرز المعلومات عنه، وفي النهاية ذكرنا حسابات أروى على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى حساب عبد الإله الراجحي على سناب شات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى