من هو محمد بن سعيد الطاير ويكيبيديا

من هو محمد بن سعيد الطاير ويكيبيديا، محمد بن سعيد الطاير هو شخصية بارزة في مجال الأعمال والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة يعرف الطاير بدوره البارز في تطوير وإدارة المشاريع الكبرى التي ساهمت بشكل كبير في تطور البنية التحتية والاقتصاد الإماراتي عرف الطاير بإنجازاته في القطاعات المختلفة بما في ذلك العقارات، والنقل، والخدمات العامة، مما جعله أحد أبرز رواد الأعمال في المنطقة. 

من هو محمد بن سعيد الطاير ويكيبيديا

سعيد محمد أحمد الطاير هو أحد أبرز الشخصيات القيادية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب في هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا بالإضافة إلى ذلك، هو نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، وعضو في مجلس دبي، والمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومجلس الشؤون الاستراتيجية لإمارة دبي، واللجنة العليا للسياسة المالية بدبي تحت قيادته، ترأس الطاير العديد من المؤسسات البارزة، منها مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي إمباور، وشركة بترول الإمارات الوطنية اينوك، وشركة دوبال القابضة، ودراجون أويل.

ومركز تجهيز حقول النفط المحدود، بالإضافة إلى كونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نال الطاير العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة رجل الطاقة في الشرق الأوسط عام 2015 من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وفي 18 مايو 2016، تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة من قبل البرنامج، تقديراً لجهوده في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارات كما حصل على لقب لورد ماترهورن الرفيع من مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية، وشهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة أميتي في دبي، بالإضافة إلى الزمالة الفخرية من معهد الطاقة “EI” في المملكة المتحدة يحمل الطاير بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ولاية كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضًا: من هو الفنان أسامة عباس ويكيبيديا

أبرز الجوائز و التكريمات الحاصل عليها

سعيد محمد أحمد الطاير حصل على عدد من الجوائز والتكريمات المرموقة، ومن أبرزها:

  • جائزة رجل الطاقة في الشرق الأوسط (2015) من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تقديراً لمساهمته البارزة في قطاع الطاقة.
  • سفير النوايا الحسنة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مايو 2016، تقديراً لجهوده في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارات.
  • لقب لورد ماترهورن الرفيع من مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية، تكريماً لإنجازاته البارزة في مجال الأعمال.
  • شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة آميتي في دبي، تكريماً لجهوده في تحقيق التميز وتعزيز المعرفة العلمية والاستدامة.
  • الزمالة الفخرية من معهد الطاقة “EI” في المملكة المتحدة، تقديراً لمساهمته الكبيرة في قطاع الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى