منظمة الفاو ويكيبيديا

منظمة الأغذية والزراعة التي تعرف باسم منظمة الفاو، وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة وهدفها الأساسي هو القضاء على الجوع حول العالم، وتقدم هذه المنظمة خدمات للدول المتقدمة والدول النامية أيضًا، ومن خلال مقالنا التالي سنقوم بعرض العديد من المعلومات التي تخص منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

منظمة الفاو ويكيبيديا

تعتبر منظمة الفاو هي مصدر مهم جدًا للمعرفة والمعلومات الدقيقة، حيث تقوم بمساعدة البلدان النامية والبلدان التي تكون في مرحلة تطور والبلدان المتطورة، وتعمل على تحسين ممارسات الزراعة والغابات وأيضًا مصايد الأسماك، حيث يعتبر هدف المنظمة الأساسي هو التغذية الجيدة لجميع الناس.

تتكون هذه المنظمة بشكل أساسي من ثماني إدارات وهي : الزراعة، وحماية المستهلك، وإدارة المناخ، والتنوع البيولوجي والأراضي والمياه، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، والغابات، والخدمات المؤسسية، والتعاون التقني، وفي النهاية إدارة البرامج.

خضعت منظمة الأغذية والزراعة لأهم عملية إعادة هيكلة في عام 1994م، حيث إنها بدأت تعتمد على لامركزية العمليات، وتبسيط الإجراءات وخفض التكاليف، فقد استطاعت توفير ما  يزيد عن 50 مليون دولار أمريكي في السنة.

اقرأ أيضًا: بحث اجتماعيات اول متوسط وكيفية كتابته

الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة

في النقاط التالية سنقوم بعرض الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة:

  • تساعد على القضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، حيث إنها تساهم في ذلك من خلال وضع العديد من السياسات التي تدعم الأمن الغذائي.
  • جعل الزراعة والحراجة ومصايد الأسماك أكثر استدامة من خلال تعزيز السياسات القائمة لدعم القطاعات الزراعية العالية الإنتاج.
  • الحد من الفقر في الريف عن طريق إتاحة فرص عمل في الريف والعمل على الحماية الاجتماعية للخروج من هذا الفقر.
  • تمكين نظم زراعية وغذائية شاملة من خلال دعم الزراعة القائمة على أصحاب الحيازات الصغيرة والحد من الفقر.
  • زيادة القدرة على سُبل المعيشة من خلال مواجهة الكوارث الطبيعية من خلال تعزيز قدرة النظم الغذائية والزراعية من خطر الكوارث الطبيعية التي تحدث.

اقرأ أيضًا: متى يقام كاس السعوديه للخيل وكم قيمة جائزة كأس السعودية للخيل؟!

يوجد المقر الرئيسي لمنظمة الفاو في روما في إيطاليا، وظهرت فكرة إنشاء المنظمة العالمية للغذاء والزراعة في أواخر القرن التاسع عشر عن طريق الناشط الزراعي والمتخصص الأمريكي دايفيد لوبيين، والشخص الذي أسفر على إنشاء المؤسسة الدولية للزراعة هو الملك فيكتور إيمانويل الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى