مقدمة عن رمضان للاذاعة المدرسية

مع حلول شهر رمضان المبارك علينا على كل فرد استغلال هذا الشهر، لكي يتقرب من الله بالطاعات والصلاة والزكاة والصوم والبعد عن كل ذنب، وعلينا أن ننصح أبنائنا وطلابنا بفضل شهر رمضان علينا، لذلك من خلال مقالنا التالي سنقوم بعرض مقدمة عن شهر رمضان المبارك تستطيع أن تستخدمها في الإذاعة المدرسية.

مقدمة عن شهر رمضان المبارك

في النقاط التالية سنقوم بعرض العديد من المقدمات التي تصلح لكي تستخدمها في الإذاعة المدرسية:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم جميعًا، حلّت علينا أفضل أيام في العام وهي أيام شهر رمضان المبارك، لذلك وجب علينا في إذاعتنا المدرسية اليوم أن نشرح لكم فضل شهر رمضان المبارك علينا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم سنتحدث عن أجمل أيام لكل المسلمين، وهي أيام شهر رمضان المبارك وسنعرض لكم في إذاعتنا الطريقة التي على المسلمين استغلال هذا الشهر بها ليتقبل الله صالح أعمالهم.

اقرأ أيضًا: تهنئة رمضان للأب

مقدمة للإذاعة المدرسية عن شهر رمضان المبارك

في النقاط التالية سنقوم بعرض العديد من المقدمات التي ستلفت عقول الطلاب، والتي يمكن أن تستخدمها في الإذاعة المدرسية:

  • بسم الله الخالق العظيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، اليوم نستقبل شهر رمضان المبارك، وهو أفضل الشهور الإسلامية والذي يحثّنا على فعل الطاعات والبعد عن المحرمات، ولذلك فإن إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم ستكون بعنوان شهر رمضان المبارك.
  • سيدى المدير، السادة المدرسين، أعزائي الطلاب، أريد أن أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك علينا، وحديثنا اليوم سيكون عن فضائل شهر رمضان المبارك والطريقة التي علينا أن نستغل فيها هذا الشهر للتقرب من الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح عن قدوم شهر رمضان

اقرأ أيضًا: تهنئة رمضان لحماتي

شهر رمضان هو الشهر الهجري الأفضل في العام، لذلك يجب توعية جميع المسلمين بخصوص فضائل هذا الشهر الكريم، ويجب توعية الطلاب لكي يفهموا فضل هذا الشهر على المسلمين، لذلك من خلال المقال السابق قمنا بعرض مقدمة للإذاعة المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى