معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

تتعدد شركات الاتصال في المملكة العربية السعودية مما يجعل المواطن يقتني أكثر من شريحة ليستخدمها في الهواتف الخاصة به، وقد تتعرض هذه الشرائح للفقد أو السرقة مما يعرض صاحبها لبعض المخاطر، ويتساءل بعض الناس عن كيفية معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني، لذا سوف نوضح لكم في مقالنا الطرق المختلفة لمعرفة الأرقام المسجلة باسم الشخص.

طريقة معرفة الأرقام المسجلة من خلال شركة STC

إن شركة STC من شركات الاتصالات الأولى في المملكة العربية السعودية، وهي تتيح العديد من الخدمات لعملائها، وهي توفر خدمة معرفة الأرقام المسجلة باسم المستخدم عن طريق إرسال رسالة نصيه بها الكود 9988 إلى الرقم 900.

أقرأ أيضًا: طريقة تفعيل شريحة ليبارا من الجوال عبر التطبيق الرسمي

معرفة الأرقام المسجلة مستخدم الشبكة عبر خدمة أرقامي

يستطيع المستخدم معرفة الأرقام المسجلة باسمه عن طريق خدمة أرقامي التي تتيحها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على موقعها الرسمي.

وذلك عن طريق إدخال كل البيانات الخاصة بمستخدم الشبكة، ثم إدخال كود التأكيد الذي سوف يرسل إلى رقم الهاتف المسجل، ثم يقوم الموقع بإظهار كافة الأرقام المسجلة باسم المستخدم.

أقرأ أيضًا: طلب شريحة جديدة stc الكترونية eSIM من الجوال

معرفة الأرقام المسجلة باسم مستخدم شبكة موبايلي وزين

قامت هيئة الاتصالات بالتنسيق مع شركة موبايلي لتوفير خدمة التعرف على الأرقام المسجلة باسم المستخدم عن طريق إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 616166.

كما قامت الهيئة ايضًا بالتنسيق مع شركة زين لتوفير نفس الخدمة، ويتم معرفة الأرقام المسجلة بشركة زين عن طريق ارسال رسالة نصية فارغة إلى 700123.

أقرأ أيضًا: رقم زين المجاني للاستعلام عن الباقات والعروض وتقديم الشكاوى

طريقة إلغاء الأرقام المسجلة باسم مستخدم الشبكة

في حالة اكتشاف وجود أرقام أخرى مسجلة باسم المستخدم برقم الهوية، يمكن إلغاء هذه الأرقام عن طريق تقديم شكوى عبر موقع هيئة الاتصالات السعودية.

أو من خلال زيارة الفرع الخاص بشركة الاتصالات سواء كانت شركة stc أو شركة موبايلي، أو شركة زين، أو شركة فيرجين، أو ليبارا، وهكذا يستطيع المستخدم نقل ملكية الرقم الخاص به إلى شخص آخر.

تتميز السعودية بوجود العديد من شركات الاتصالات مثل شركة زين، وموبايلي وSTC وفيرجين وغيرها من الشركات التي أطلقت خدمة التعرف على الأرقام المسجلة لضمان خدمة عملائها وحصولهم على أفضل المساعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى