كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء وما هي طرق التخلص منه؟

يوجد الكثير من الفتيات يعانون من مشكلة الكرش ويسبب لهن الاحراج وعدم الظهور بشكل جيد، وقد انتشر مؤخرًا البحث عبر الإنترنت عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء حيث أكثر الذين يعانون من مشكلة الكرش هم النساء، وفيما يلي سوف نطرح لكم عبر موقعنا الطرق الأمثل للتخلص من الكرش.

بعض الطرق المثالية للتخلص من الكرش

لا يمكننا التخلص من كرش البطن من خلال عمل بعض أنواع الريجيم فالريجيم ينقص من وزن الجسم ولا يحرق الدهون، لكن الطريقة الأمثل هي اتباع نظام غذائي جيد ويوجد بعض الطرق الأخرى سنعرضها لكم فيما يلي:

1ـ تناول الأطعمة الصحية

أول الخطوات للتخلص من الدهون والعمل على تنسيق الجسم هي عمل نظام غذائي مناسب وفعال، وسوف تلاحظ نزول جيد في كمية الدهون على البطن تدريجيًا حيث تعتبر منطقة البطن هي أصعب المناطق في تنزيل الدهون.

ويجب اختيار الأطعمة التي تحتوي على مصادر بروتينية خالية من الدهون والألبان قليلة الدسم، والتقليل من الطعام الذي يحتوي على الدهون المشبعة ويتم ايجادها أحيانًا في اللحوم، ومنتجات الألبان عالية الدسم، مثل: الجبن، والزبدة.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور الكرش رغم النحافة

2ـ تناول الكثير من الألياف الذائبة

تعمل الألياف الذائبة على امتصاص الماء وتشكيل هلام مما يجعل الطعام يمر ببطء على الجهاز الهضمي مما يعمل على فقد الوزن بشكل أسرع فهو يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من كميات الطعام التي يتم تناولها.

ويرفض هذا النوع من الألياف امتصاص السعرات الحرارية في الطعام، والمساعدة في تنزيل الوزن في منطقة البطن، وأشارت دراسة نُشرت في مجلّة Obesity عام 2013 إلى أنَّ زيادة تناول 10 غرامات من الألياف الذائبة قلل من اكتساب دهون البطن بنسبة 3.7% على مدى 5 سنوات

اقرأ أيضًا: فوائد الجري للكرش

3ـ شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب الماء بكثرة في الإحساس بالشبع وقد يساعد على تخفيف الإمساك، وتقليل انتفاخ البطن.

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم أفضل الطرق لخسارة الوزن بكل سهولة حيث إنه يعمل هذا الكرش على إعطاء السيدة مظهر غير جميل لذلك يجب على كل فتاة الاهتمام بصحتها ونظامها الغذائي اليومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى