من المهم بالنسبة للمواطن المصري معرفة كم يستغرق تجديد جواز السفر المصري بالسعودية، حيث قامت وزارة الخارجية السعودية بالإعلان عن إمكانية تجديده من خلال التوجه إلى السفارة المصرية المتواجدة في جدة أو الرياض، أو حجز موعد على الموقع الرسمي وتقديم طلب إلكتروني بكل سهولة، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط وتوفير الأوراق المطلوبة.

كم مدة تجديد جواز السفر المصري بالسعودية

يرغب العديد من المواطنين المصريين في معرفة المدة التي يستغرقها تجديد جواز السفر المصري الذي لابد من القيام بتجديده حتى لا يتعرض المواطن إلى المسائلة القانونية أو دفع غرامات مالية.

والجدير بالإشارة أن عملية تجديد جواز السفر المصري لا يستغرق الكثير من الوقت، حيث يستغرق حوالي ثلاثة أيام وذلك بحد أقصى، ويتمكن المتقدم من استلام جواز السفر الجديد.

كما أن الإدارة العامة للجوازات أعلنت عن إمكانية تجديد جواز السفر إلكترونيًا موفرة الوقت والجهد على المتقدمين، وذلك بعد تقديمهم الأوراق اللازمة واستيفاء كافة الشروط الموضوعة.

اقرأ أيضًا: أبشر تجديد جواز سعودي خطوة بخطوة إلكترونيا

شروط تجديد جواز السفر المصري بالمملكة

عقب معرفة كم يستغرق تجديد جواز السفر المصري بالسعودية، من المهم أن يتعرف المتقدم على شروط تجديد جواز السفر في المملكة، والتي قامت الإدارة العامة للجوازات بتحديدها، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • لابد من القيام بدفع الرسوم الإدارية الخاصة بالتجديد.
  • من المهم انتهاء صلاحية جواز السفر بالكامل ليتمكن المتقدم من تقديم طلب تجديد.
  • يشترط سداد كافة المخالفات المرورية في حال وُجدت.
  • من الضروري تواجد المتقدم الدائم على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي إحضار ضامن في حالة تجديد الإقامة لمن هم دون 21 سنة، والذي يتم تجديد جواز السفر لهم لمدة 5 سنوات فحسب.
  • يجب على من هم أكبر من عمر 21 تقديم طلب تجديد الجواز بأنفسهم عبر منصة أبشر الرقمية.

إن الإجابة على سؤال كم يستغرق تجديد جواز السفر المصري بالسعودية تهم فئة كبيرة من المصريين الراغبين في تجديده، والجدير بالذكر أنهم يمكنهم تجديد جواز السفر بكل سهولة في حال توافرت لديهم كافة شروط التجديد التي وضحتها وزارة الخارجية السعودية، بالإضافة إلى إرفاق كافة المستندات المطلوبة.