أوضحت وزارة الصحة السعودية كم تبلغ نفقات المرضى المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم وكيف يتم صرفها، فقد ساهمت الوزارة في علاج المواطنين والمقيمين في المملكة على نفقة الدولة، وخاصة إن كانوا من المرضى الذين يتم تحويلهم لتلقي العلاج خارج نطاق إقامتهم، لهذا سنتعرف على قيمة تلك النفقات وكيفية الحصول عليها.

كم تبلغ نفقات المرضى المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم

ساهمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية في علاج المواطنين والمقيمين في الدولة من خلال مدهم بالدعم المادي وخاصة للمرضى الذين يتم تحويلهم من أجل تلقي العلاج الخاص بهم خارج نطاق إقامتهم، لهذا سنوضح لكم كم تبلغ نفقات المرضى المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم:

  • يتم صرف إعانة 300 ريال سعودي يوميًا للمرضى المحولين للعلاج في غير محل إقامتهم خارج المستشفى بما فيهم الأطفال، على أن يتم توقف الدعم عند دخولهم المستشفى للتنويم.
  • يتم صرف 600 ريال سعودي يوميًا للمرضى المحولين للعلاج خارج المملكة بما في ذلك الأطفال.
  • تصرف إعانة 300 ريال سعودي يوميًا للمرضى الذين يتلقون العلاج في غير محل إقامتهم داخل المملكة، وتتوقف الإعانة عند مرافقة المريض داخل المستشفى.
  • تصرف إعانة 600 ريال سعودي يوميًا لتلقى العلاج خارج المملكة.
  • يتم منح المريض المحول للعلاج ومرافقه تذكرة سفر ذهاب وعودة على الخطوط الجوية السعودية بدرجة الضيافة، أو في درجة رجال الأعمال في حالة أن حالته الصحية تستدعي هذا، ويمكن أن توفر له نقالة طبية في درجة الضيافة في بعض الحالات.
  • تتولى وزارة الصحة كافة نفقات المريض أو مرافقه المقررة في لائحة الوزارة.
  • يتم صرف 1500 ريال سعودي بدل تجهيز للمرضى المعالجين خارج المملكة ومرافقهم وذلك لمرة واحدة، فيما يصرف ألف ريال شهريًا للمريض شديد الإعاقة والذي لا يستطيع خدمة نفسه.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة من وزارة الصحة في قطر

كيف يتم صرف نفقات المرضى المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم

يمكن أن تحصل على نفقات المرضى المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم من خلال تقدم طلب لصرف الإعانة عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ويمكن الدخول له بالنقر على رابط الوزارة من هنا مباشرةً.

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال بيان رسمي لها عن مساعدة المرضى الذين يتم تحويلهم لتلقي العلاج خارج محل إقامتهم من خلال صرف دعم مادي لهم.