كلمة عن يوم المعلم الفلسطيني هو مناسبة وطنية تحتفل بها فلسطين في الرابع عشر من كانون الأول من كل عام. ويصادف هذا اليوم الذكرى السنوية لحركة احتجاجية قام بها المعلمون الفلسطينيون في عام 1972 ضد سياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت تستهدف التعليم الفلسطيني.

كلمة عن يوم المعلم الفلسطيني

يوم المعلم الفلسطيني هو مناسبة وطنية تحتفل بها فلسطين في الرابع عشر من ديسمبر من كل عام. يكرم هذا اليوم المعلمين الفلسطينيين لجهودهم في تعليم الأجيال الجديدة وإعدادهم لمستقبل أفضل.

يعود تاريخ يوم المعلم الفلسطيني إلى عام 1972، عندما تعرض عشرات المعلمين الفلسطينيين للاعتقال والتعذيب على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي. أثار هذا الحدث موجة من الغضب في فلسطين، وأدى إلى دعوات لتأسيس يوم خاص للمعلمين الفلسطينيين.

في عام 1973، أقرت منظمة التحرير الفلسطينية يوم الرابع عشر من ديسمبر كيوم للمعلم الفلسطيني. منذ ذلك الحين، أصبح هذا اليوم مناسبة للاحتفال بالمعلمين الفلسطينيين وتقدير جهودهم.

مقترح لك: موضوع عن يوم المعلم الفلسطيني

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

يحتفل الفلسطينيون في الرابع عشر من كانون الأول من كل عام بيوم المعلم الفلسطيني، الذي يعد مناسبة وطنية يعبر فيها أبناء الوطن عن إجلالهم وتقديرهم للمعلم الفلسطيني حامل رسالة الأنبياء وشعلة الخلاص من الجهل والعبودية، وتعبيرا عن تقديرهم لدوره الطليعي في مسيرة الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال.

يعود تاريخ اختيار هذا اليوم إلى عام 1972، عندما تعرض عشرات المعلمين الفلسطينيين للقمع والتنكيل على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لدورهم في مقاومة الاحتلال ودعم القضية الفلسطينية. وقد تضامنت الجماهير الفلسطينية مع المعلمين، وخرجت في مظاهرات حاشدة تندد بجرائم الاحتلال، وتحتفل بيوم المعلم الفلسطيني.

ومنذ ذلك الحين، أصبح يوم المعلم الفلسطيني مناسبة وطنية يتم فيها تكريم المعلمين الفلسطينيين وتقدير دورهم الهام في بناء المجتمع الفلسطيني. وفي هذا اليوم، تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الفلسطينية والمؤسسات التعليمية المختلفة فعاليات وأنشطة احتفالية لتكريم المعلمين، كما يصدر الرئيس الفلسطيني مرسوما بتكريم المعلمين المتميزين.

ويلعب المعلم الفلسطيني دوراً طليعياً في المجتمع الفلسطيني، فهو يشكل القاعدة الأساسية للتعليم الفلسطيني، ويساهم في بناء الأجيال الفلسطينية الصاعدة، وإعدادها للمستقبل. ويعمل المعلم الفلسطيني في ظروف صعبة، في ظل الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنع وصول التعليم إلى بعض المناطق الفلسطينية، ويمارس سياسة القمع والتنكيل ضد المعلمين.

ورغم كل التحديات، يواصل المعلم الفلسطيني مسيرته التعليمية، ويبذل قصارى جهده لتزويد الطلاب الفلسطينيين بالعلم والمعرفة، وإعدادهم للمستقبل.

شاهد ايضا: قصيدة عن يوم المعلم الفلسطيني

احلى ما قيل في يوم المعلم؟

في سياق الحديث عن كلمة عن يوم المعلم الفلسطيني سوف نتحدث في السطور التالية عن احلى ما قيل في يوم المعلم:

  • صباح الخير يا معلمي الغالي، يا من يعطي كل ما لديه من معرفة ومعلومات لطلاب يهديهم لطريق المعرفة والخير، فأنت الشخص الذي يستطيع أن يخرج جيل من طلاب متميزين وعباقرة مليئين بالمعرفة، فيكون منهم المهندس أو الطبيب أو المحامي، أو يخرج منهم معلمون آخرون.
  • أسعد الله صباحك أيّها المعلم الفاضل، في يومك وعيدك العالمي، إنني أعترف لك أنني مدين لك أنا وجميع أبناء جيلي على المجهودات العظيمة التي قدمتها في سبيل بنائنا وتعليمنا، شكرًا لك يا معلمي من كلِّ قلبي.
  • صباحك سعيد يا معلمنا إنني أسأل الله تعالى لك الكثير من الحب والصحة والعافية في يوم المعلم العالمي، فأنت إنسان صاحب فضل عظيم علي وعلى كافّة الطّلّاب، شكرًا لك من أعماق قلبي أيها الرجل النبيل.
  • معلمي الغالي يا أقرب الناس إلى قلبي، أيها الشخص الذي لا أنفك أذكر فضائله العظيمة التي لا تنتهي، أنت شخص عظيم، لقد جسّدت معنى الإخلاص في العمل خير تجسيد، باركك الله تعالى أيها النبيل.
  • كلمات بسطية وحروف صادقة وجمل خارجة من القلب تكفي لأشكرك يا معلمي الغالي على كلّ ما قدمته، أنت تستحق منا كلَّ شيء وهذا أقل ما يمكننا تقديمه لك، نسأل الله تعالى لك الصحة والعافية والرزق والراحة والسعادة.
  • لقد صدق من شبّه المعلمَ بالرّسول، فأنت رسول الأخلاق والمحبة إلى الأجيال القادمة، أنت من تبني عقولهم وتنشئهم، أنت الأساس في بناء الشعوب والأمم.

عبارات قصيرة عن يوم المعلم

في سياق الحديث عن كلمة عن يوم المعلم الفلسطيني سوف نتحدث في السطور التالية عن عبارات قصيرة عن يوم المعلم:

  • أنت يا معلمي نهر جار من الأخلاق، لقد نهلنا منك جميعًا أعظم الأخلاق وأعظم الأشياء، لقد كنت لنا خير معلم وخير مرشد، بارك الله عمرك وحياتك.
  • في كل ثانية أشكرك من أعماق قلبي يا معلمي الغالي على كلّ ما قدمته في سبيلنا من وقتك وجهدك وعمرك، أنت فدائي حقيقي، شكرًا لك من القلب.
  • في يوم المعلم العالمي أسأل الله رب العالمين أن يحفظ جميع المعلمين في هذا العالم بحفظه، ربّنا بارك لنا في معلمينا واجعلهم من المغفور لهم بسبب الإخلاص والوفاء والصدق في العمل الذي قدموه لسنين طويلة.
  • إلى كافة المعلمين الصادقين في مهنتهم في هذا العالم، معلمي الغالي، إنَّك مثال عظيم على الإخلاص في العمل، إليك وإلى كلّ المعلمين أمثالك، أنتم من تستحقون الشكر والثناء في عيد المعلم، كل عام وأنتم بخير.
  • تقف الكلمات عاجزة عن الشكر والثناء يا معلمي الغالي، عاجزة عن شكرك على كلّ الأشياء العظيمة التي قمت بها في سبيل تعليمنا، شكرًا من أعماق قلوبنا أيها الإنسان العظيم.
  • إنّ مهنة التدريس أو التعليم هي أعظم مهنة يمكن أن يقوم بها الشخص، وهي أكثر مهنة تحتاج إلى ضمير صاح وإخلاص وصدق، فهي السبب في بناء عقول الأجيال القادمة، فكل عام والمعلمون المخلصون بألف خير من الله تعالى.

مقترح لك: تغريدات عن يوم المعلم