كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر

يستمع العديد من الأشخاص إلى كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر احتفالًا بهذا اليوم، حيث يعد الشعر من مظاهر الهوية الثقافية واللغوية، كما أنه أحد أشكال التعبير التي يتم استخدامها منذ القدم في البلاد بمختلف ثقافاتها، وذلك لأنه يخاطب القيم الإنسانية التي تشترك فيها الشعوب، وفي هذا الإطار نعرض لكم كلمة بمناسبة يوم الشعر العالمي.

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر

إن اللغة هي وسيلة أساسية للتواصل ووجود الإنسان، ومن خلال الشعر تتجلى اللغة من مجرد أنها تنقل معلومات إلى أنها تصبح وسيلة لبيان الأفكار والعواطف والجمال.

كما أن الشعر يحول الكلمات إلى فن ويخلق منها وسيلة تعبيرية عن تجربة الإنسان بشكر أكثر إلهامًا.

ولا يكمن جمال اللغة في قدرتها على التعبير فقط، ولكن أيضًا في قدرتها على نقل المحسوس، وعمق الإتصال الإنساني، وتفاصيل التجربة، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الشعر هو الجسر الذي يربط بين الملموس وغير الملموس، ويدعو القراء إلى استكشاف حياة الإنسان.

اقرأ أيضًا: فعاليات اليوم العالمي ‫للتوحد

الاحتفال باليوم العالمي للشعر

إن اليوم العالمي للشعر الذي أقرته منظمة اليونسكو هو منصة عالمية للاحتفال بتنوع التعبير الشعري واللغات، كما يتم فيه تنظيم العديد من الفعاليات والانشطة لتكريم الشعر.

بالإضافة ذلك يتضمن هذا اليوم فعاليات يتم فيها قراءة الشعر، وعمل عروض، وورش، ومناقشات تتحدث عن أهمية الشعر في تبادل الثقافات وتعزيز الإبداع.

ويجدر الإشارة أنه في هذا اليوم يتم تقدير وتكريم الشعراء على إسهامهم في مجال الأدب والدور الكبير لهم في تشكيل الهوية الثقافية، بالإضافة إلى ذلك يساعد اليوم العالمي للشعر على تفاعل الأفراد مع الشعر من خلال استكشاف الأصوات أو قراءة الأعمال الكلاسيكية، ويؤكد على أن فكرة الإحتفال بالشعر متاحة للجميع.

اقرأ أيضًا: أهداف اليوم العالمي للماء

عرضنا لكم من خلال الفقرات السابقة كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يتم الاحتفال به في 21 من شهر مارس، حيث إن الشعر هو فن قديم ومتنوع يحتوي على مجموعة كبيرة من الأساليب والموضوعات، مع تناوله لإيقاع الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى