كلام عن يوم التأسيس السعودي تويتر 2024 خواطر عن فبراير 22

نقدم لكم كلام عن يوم التأسيس السعودي تويتر خواطر عن فبراير 22، فمع اقتراب موعد الاحتفال بيوم التأسيس يظهر الكثير من المواطنين الذين يرغبون في المشاركة في تلك الاحتفالات من خلال نشر عبارات وجمل عن يوم التأسيس السعودي على منصات التواصل الاجتماعي لهذا فقد جمعنا لكم مجموعة من أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي.

كلام عن يوم التأسيس السعودي تويتر

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، وخلال الاحتفالات يشارك الجميع بطرق مختلفة ومظاهر الاحتفال تكون متنوعة وأكثر من رائعة مثل مشاركة عبارات عن يوم التأسيس على منصات التواصل الاجتماعي، لهذا نقدم لكم كلام عن يوم التأسيس السعودي تويتر:

  • بلاد العطاء والخير والنهضة، مملكتنا السعودية الحبيبة، كل عام وأنت بألف خير وكل عام وأنت مملكة العز في أمان وخير ونحن نفخر دائمًا بأمجاد وطننا وأجدادنا.
  • يوم التأسيس هو موعد أبناء الشعب السعودي مع المجد، ففي ذلك اليوم نستحضر ذكرى وجودنا في العالم ووضع حجر الأساس في دولتنا العربية العريقة، فكل عام وأنتم بخير.
  • لا يوجد شعور أجمل من شعور الفخر والاعتزاز بدولتنا العربية ذات التاريخ الحافل، وفي يوم التأسيس نفتخر ونعتز بهذا اليوم وذكرى تأسيس الدولة الأولى على أيدي أجدادنا العظماء الذين لولا جهودها ومساعيهم لما تواجدنا في يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: متى تأسست الدولة السعودية الأولى؟! تاريخ المملكة في يوم التأسيس

شعر عن يوم التأسيس السعودي

قام العديد من المؤلفين والشعراء العرب والسعوديين على وجه التحديد بتأليف أشعار وقصائد مختلفة تعبيرًا عن الحب والاعتزاز والفخر بالدولة السعودية الأولى وذكرى تأسيسها، لهذا نقدم لكم شعر عن يوم التأسيس السعودي من خلال النقاط التالية:

وَحُبُّهَا كُلَّ يَوْمٍ زَادَ مَنْزِلَةً                      وَلَنْ أُطِيقَ بِحُبِّي أَنْ أُوَفِّيهَا

أُحِبُّ مَمْلَكَتِي حُبًّا بِلَا عَدَدٍ                  أُحِبُّ حَاضِرَهَا أَشْتَاقُ مَاضِيْهَا

أُحِبُّ صَحْرَاءَهَا أَهَوَى شَوَاطِئَهَا             وَأَعْشَقُ الْجَبَلَ الْعَالِي وَوَادِيَهَا

مِنْ أَجَلِهَا نَبْذُلُ الْغَالِي وَنُرْخِصُهُ             نُجُودُ بِالرُّوْحِ نَحْمِيهَا وَنَفْدِيهَا

النَّوَرُ مِنْ أَرْضِهَا عَمَّ الْدُّنَا أَلَقًا                فَأَشْرَقَتْ بِالْهُدَى حَتَّى أَقَاصِيْهَا

إن تأسيس الدولة السعودية الأولى هو حدث تاريخي تحتفل به المملكة العربية السعودية في شهر فبراير من كل عام في ذكرى تأسيس الدولة على يد الإمام محمد بن سعود، ويحتفل المواطنين به مظهرين فخرهم بالدولة واعتزازهم بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى