قصتي مع أحب الكلام إلى الله حققت أمنياتي رددها الآن ولن يضرك شيء

قصتي مع أحب الكلام إلى الله، الباقيات الصالحات وتحقيق الأمنيات من أهم الأذكار التي يمكن للمسلم استخدامها لتحقيق ما يريده، من خلال موقعنا سنشارك تجربتي مع الباقيات الصالحات في المقال التالي وسنوضح الطريقة التي يمكن للمسلم من خلالها الاقتراب من الله والاستفادة من قبول الدعاء على الفور.

قصتي مع أحب الكلام إلى الله

قصتي مع أحب الكلام إلى الله
قصتي مع أحب الكلام إلى الله

يدرك الجميع أن أكثر الألفاظ المحبوبة لدى الله هي الباقيات الصالحات، ومن خلال تكرار هذا الذكر يمكن للمسلم تحقيق أهدافه بسهولة ويسر لأنه يكون بذلك أقرب إلى الله، ولقد اعتمدت على الكلام الذي يحبه الله في الأوقات الصعبة التي عانيت منها وهي التحديات العديدة التي واجهتها مع عائلتي بسبب زوجي والمعاناة التي أعيشها يوميًا بسببه نظرًا لتعلقي به والأفعال السيئة التي يقوم بها تجاه عائلتي وعدم قدرتي على التحكم في تصرفاته.

كنت في موقف صعب لا أدري ماذا أفعل حتى انزعج أهلي مني وتركوني وحيدة معه، لا أعلم عنهم شيئًا ولا يعرفون شيئًا عن حياتنا، حتى أكرمني الله بطفل وفي تلك اللحظات كنت في أمس الحاجة إليهم، وطلبت من الله مرارًا أن يوفقني للعودة إليهم مرة أخرى لكن قمت ببعض المحاولات التي باءت بالفشل حيث واجهت صعوبة في الاقتراب منهم ولم أستطع تجاوز الهموم الكبيرة التي كنت أعاني منها، حتى قرأت عن الباقيات الصالحات وأثرها الكبير في تحقيق الأمنيات وبدأت في تكرار الكلمات العظيمة التي منحتني شعورًا بالسعادة والسكينة النفسية الفريدة وشعرت بقربي من ما أرغب فيه.

الباقيات الصالحات وتحقيق الامنيات 

في يوم من الأيام وبعد أن دعوت الله مرارًا بأن أقول (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم( ليهديني إلى زوجي ويعيد لي عائلتي فوجئت عندما طلب مني زوجي زيارة أهلي، وقال لي إنه يود إعادة الأمور إلى ما كانت عليه بل وأفضل وذلك ليولد الطفل في بيئة سليمة ويحيط به عائلته كاملة، لم يكن لديهم علم بأنني حامل ذهبنا إليهم دون أن نتوقع اللقاء.

فضل سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

كنت أكرر هذا الذكر طوال الطريق وعندما وصلنا إليهم فوجئنا برؤية الصدمة على وجوههم بسبب حملي وقد استقبلوني بأحر الترحيب، مع البكاء الشديد والعناق، ورغم كل ذلك لم نتحدث في أي شيء.

اجتمعنا مع عائلتي وقدم زوجي اعتذاره لأبي وأمي وعادت الأمور إلى ما كانت عليه سابقًا، بل لم نواجه أي صعوبة في تحسين الأوضاع أكثر مما كانت عليه وكان الأمر سهلاً جداً، تجاوزنا هذه الفترة بيسر من خلال الذكر حيث دعوت الله بعد تكرار الذكر أن يسهل على الأمر ويعيد الأمور إلى سابق عهدها وها هو قد استجاب لي بالفعل.

اقرأ أيضًا: الرد على مساء الخير بردود مختصرة ومميزة

فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة

بعد أن تحدثت عن تجربتي مع قول (سبحان الله وبحمده) يتضح أن فضل تكرار هذه العبارة عظيم جدًا، وهو:

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: من قال في الصباح والمساء: سبحان الله وبحمده مئة مرة، غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر.

قال عليه الصلاة والسلام: إن أحب الكلمات إلى الله أربع: سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر، وقال أيضاً: الباقيات الصالحات هي: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

روى ابن عباس عن جويرية، أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها في الصباح بعد صلاة الفجر وكانت في مسجدها ثم عاد بعد أن أضاء النهار وهي جالسة، فقال لها: هل لا زلت على الحال التي تركتك عليه؟ فأجابت: نعم،

 من خلال هذا الحديث يستنتج أن نبينا الكريم كان دائمًا يتوجه بهذا الدعاء الجميل.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: لقد قلت بعدك أربع كلمات، ثلاث مرات لو قرنت بما قلت منذ اليوم لوزنتها: (سبحان الله وبحمده، عدد خلقه ورضا نفسه ووزن عرشه ومداد كلماته) رواه مسلم.

اقرأ أيضًا: عبارات شكر وتقدير للأصدقاء أجمل الكلام

معجزات سبحان الله وبحمده

بعد توضيح فائدة قصتي مع قول (سبحان الله وبحمده)، فإن من بين معجزات تكرار سبحان الله وبحمده ما يأتي:

  • تكرار هذا الدعاء الجميل يعد من الوسائل التي تساعد في جلب الرزق الواسع والوفير.
  • هي عامل يساعد في التخلص من الضغوط والحزن والهموم.
  • كما تمنح الإحساس بالراحة والاستقرار النفسي.
  • هي واحدة من الطرق لتحقيق الأحلام والرغبات والوصول إلى أي شيء يتمناه الإنسان.
  • بالإضافة إلى دورها البارز في تكفير الذنوب والخطايا ومغفرة الآثام.

قصتي مع أحب الكلام إلى الله وهي الباقيات الصالحات تتعلق بتحقيق الأمنيات وأريد أن أوضح أمراً بالغ الأهمية وهو أن الإيمان بأن الله سيمنحك ما تتمناه هو من أعظم الأمور التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق الأمنيات، وهذا ما حصل معي بالفعل حيث أعطاني الله في النهاية ما كنت أريده من تكرار الباقيات الصالحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى