قصة خيالية قصيرة 6 اسطر

بعض الآباء والمعلمين يهتمون إلى حد كبير بالبحث عن قصة خيالية قصيرة 6 أسطر؛ للاستعانة بها لسردها على الأطفال؛ لنيل فوائدها من تحسين وتعزيز خيال الأطفال، وتعليمهم كيفية التواصل بشكل سليم، وتطوير مهاراتهم، والعديد من الفوائد الأخرى، ولذلك من خلال المقال التالي سيتم عرض نماذج من القصص الخيالية المميزة والمشوقة، التي تعمل على جذب خيال واهتمام الطفل.

قصة الحمامتين والسلحفاة الخيالية

كان هناك حمامتان صديقتان قررا السفر من مكانهم؛ بسبب قلة الماء، وكانت لديهم سلحفاة صغيرة تحبهم بشدة، وعندما رحلوا حزنت للغاية، وطلبت السلحفاة من الحمامتين أن يأخذاها معهما، فأجابوها أنها لم تتمكن من الطيران، فبكت السلحفاة وطلبت منهما أن يجدا طريقة ليأخذوها معهما.

فكر الحمامتان حتى وصلا إلى طريقة لأخذ السلحفاة معهما، وهي أن تمسك كلًأ منهما بطرف عود في فمها، وأن تعض السلحفاة على هذا العود بفمها، وألا تفتح فمها حتى لا تقع، فوافقت السلحفاة. عند التنفيذ رأى الناس السلحفاة وهي تطير وتعجبوا بشدة، لكن السلحفاة لم تتمالك نفسها وكانت ترغب في الرد عليهم، ففتحت فمها لتتحدث وسقطت على الأرض، وتكسرت أضلعها.

اقرأ أيضًا: قصة سندريلا كاملة

قصة الأسد الجشع الخيالية

في يوم من الأيام في إحدى الغابات الفسيحية كان هناك أسد يشعر بالجوع الشديد، فخرج من وكره حتى يبحث عن الطعام، ولم يجد الأسد سوى أرنب صغير فقبض عليه، ثم أخذ يفكر في أن هذا الأرنب صغير وأنه لن يملأ معدته مع هذا الجوع الشديد. في نفس هذا الوقت لمح الأسد غزال يمر بالقرب منه، ففكر في أن الغزال سيكون وجبة دسمة بدلًا من الأرنب النحيل، فلمعت عيناه وأطلق سراح الأرنب وانطلق بسرعة حتى يلحق بالغزالة، لكنها سرعان ما اختفت من أمامه وشعر بالحسرة والندم والمرارة على خسارته للأرنب، وظل الأسد جائع.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية ممتعة

أهمية القصص الخيالية القصيرة

تنطوي القصص الخيالية على العديد من الفوائد، فهي لا تقتصر على كونها وسيلة للمتعة والتسلية، وفيما يلي يتم توضيح أهمية سرد وقراءة القصص الخيالية القصيرة:

  • تساعد القصص الخيالية على تنمية الخيال، وتحفيز القدرات الإبداعية.
  • تعزز القيم الإيجابية؛ لأنها تحمل العديد من الحكم والدروس الحياتية التي تنطوي على القيم الأخلاقية.
  • تثري القواعد اللغوية وتعزز مهارات القراءة والاستماع لدى الأطفال.
  • تعزز التواصل والتفاعل بين الأطفال والمستمعين.

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم سرد نماذج من القصص الخيالية الممتعة التي تنطوي على حكم ودروس حياتية مهمة للأطفال؛ حيث تساعدهم على فهم الكثير من القيم الأخلاقية، والأشياء المنطقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى