خلال الساعات الأخيرة يزداد البحث على محرك التواصل الاجتماعي جوجل عن سبب طلب ريال مدريد إغلاق سقف ملعب برنابيو في لقائه ضد فريق مان سيتي، حيث وافق الاتحاد الأوروبي على هذا الأمر، وفي السطور التالية نوافيكم بأهم التفاصيل عن هذا الموضوع فتابعوا معنا.

طلب ريال مدريد إغلاق سقف ملعب برنابيو

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على طلب ريال مدريد إغلاق سقف ملعب برنابيو وذلك عندما يواجه فريق مانشستر سيتي في مباراة الذهاب بربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي ستقام في مساء يوم الثلاثاء ضمن أجواء احتفالية صاخبة.

وخلال اجتماع تم عمله في برشلونة عاصمة أسبانيا اجتمع فيه مندوبو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برفقه الحكم الفرنسي  لكسييه، تمت الموافقة على إغلاق الملعب.

ومن الجدير بالذكر أنه قبل شهراً من هذا الاجتماع وافق الاتحاد على ذات الطلب في مباراة الإياب دوري ال 16 لفريق ريال مدريد ضد لايبزيغ، وانتهت هذه المباراة بالتعادل 1-1 ويلعب الفريق الملكي مبارياته بانتظام على أرض هذا الملعب وتحت سقفه المغلق في مباريات الدوري الإسباني طوال الموسم الحالي.

لماذا يرغب الفريق الملكي بإغلاق سقف الملعب؟

وسبب طلب غلق ملعب برنابيو هو محاولة الفريق الملكي أن يستفيد بأكبر قدر ممكن من سقفه الذي يمكن طيه المضاف له خلال عملية التجديدات حيث يتصل إلى 85000 مشجع، الأمر الذي يزيد من الأجواء المثيرة خلال المباريات.

كما يبحث الفريق الملكي عن الثأر من فريق مانشستر سيتي خلال مواجهات ربع نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، بعد أن ألحق به هذا الفريق هزيمة كبيرة تلقاها في دور الإياب لنصف نهائي الموسم الماضي حيث فاز عليه بأربعة أهداف نظيفة بعد أن تعادل معه في مباراة الذهاب بهدف مقابل هدف.

ويجب التنويه إلى أن فريق ريال مدريد هو أكثر فريق في أوروبا تم ترويجه بلقب بطولة دوري الأبطال حيث فاز به 14 مرة، أما فريق مانشستر سيتي فقد فاز بهذا اللقب لأول مرة في الموسم الماضي 2022 2024.

وستكون مباراة صعبة على فريق سيتي حيث سيلعب المباراة دون ظهيره الأيمن الذي أصيب كايل ووكر حيث تعرض لإصابة في الفخذ لم يتعافى منها بعد أثناء لعبه مع منتخب بلاده إنجلترا في الشهر المنصرم،  ويعد هذا اللاعب من أكثر اللاعبين أهمية وتأثيرًا في الفريق.