صار بإمكان المواطنين السودانيين التعرف على طريقة الاستعلام عن جاهزية الجواز السفارة السودانية، حيث تعد هذه الخدمة أحد الخدمات الإلكترونية الهامة التي توفر على المواطن والوقت والجهد، ويجدر الإشارة إلى أن السفارة السودانية المتواجدة في جدة تعمل على توفير مجموعة من الخدمات الهامة التي تهم المقيمين السودانيين على أراضي المملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن جاهزية الجواز عبر السفارة السودانية

حتى يتمكن المواطن السوداني من الاستعلام عن جاهزية الجواز يمكنه القيام بذلك بكل سهولة وبطريقة إلكترونية، حيث يتم الاستعلام من خلال موقع السفارة السودانية، للتعرف على تفاصيل الخدمة يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن السعودية بالولوج على موقع السفارة السودانية الرسمي “من هنا“.
  2. يلي ذلك إتمام عملية تسجيل الدخول، حيث يتم إدراج بيانات التسجيل المطلوبة في الحقول المخصصة.
  3. من ثم يتم الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية في الواجهة الرئيسية للموقع.
  4. بعدها يتم النقر على خدمة الاستعلام عن جاهزية الجواز الإلكتروني.
  5. يلي ذلك القيام بإدراج كافة البيانات المطلوبة والتي أهمها الرقم الوطني.
  6. يتم النقر على أيقونة استعلام، وبالتالي يظهر للمستعلم كافة البيانات المطلوبة والتي تتضمن موعد وصول الجواز من أجل استلامه، حيث يقوم المواطن بالتوجه إلى مقر السفارة لاستلامه.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الجواز السوداني في السعودية عبر السفارة السودانية

طرق التواصل مع السفارة السودانية في السعودية

قامت السفارة السودانية بتوفير العديد من قنوات التواصل والتي يمكن من خلالها التواصل بسهولة مع السفارة، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أهم تلك القنوات:

  • رقم هاتف التواصل مع السفارة السودانية في السعودية هو 966114887979+.
  • يمكن التواصل مع السفارة في مواعيد العمل الرسمية لها التي تكون بدايةً من 8:00 ص وحتى 3:30 م، وبالنسبة لأيام العمل تكون من الأحد وحتى الخميس.
  • بالإمكان زيارة مقر السفارة السودانية في العاصمة الرياض وذلك من خلال العنوان التالي: 8394 عبد الله بن حذافة السهمي – حي السفارات، الرياض 12523-3764.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن جاهزية الجواز السفارة السودانية في الرياض

إحدى الخدمات التي يكثر بحث المواطن السعودي عنها عند الرغبة في السفر إلى السعودية هي طريقة الاستعلام عن جاهزية الجواز السفارة السودانية، والتي تسمح له بالتعرف على إتمام عملية الحصول على جواز السفر، وذلك من خلال خدمة إلكترونية تفور وقته وجهده.