من أجل التواصل والحصول على مساعدة مالية من برنامج حساب المواطن يجب التعرف على رقم الاستعلام عن حساب المواطن المجاني الموحد، حيث يعد من أهم البرامج التي تقدم الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا في المملكة العربية السعودية، لذلك من المهم أن نعرض لكم فيما يلي كيفية تقديم شكوى على الأهلية والدعم ورقم حساب المواطن المجاني الموحد.

رقم حساب المواطن المجاني الموحد

لقد أتاح برنامج حساب المواطن الذي أطلقته الحكومة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الطرق يمكن أن يستخدمها المستفيدون في التواصل والاستعلام عن حساب المواطن.

ويعد الرقم الموحد المجاني من ضمن هذه الطرق وهو 19912، حيث يمكن الإتصال عليه خلال ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

اقرأ أيضًا: طريقة الاعتراض على مبلغ راتب حساب المواطن وخطوات الاستعلام عن طلب الاعتراض

كيفية تقديم شكوى على مبلغ الدعم في حساب المواطن

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها للقيام بتقديم شكوى على الدفعات المالية لمبلغ الدعم المقدم من حساب المواطن، لذلك سنتعرف على هذه الخطوات من خلال الآتي:

  1. القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن “من هنا“.
  2. قُم بتسجيل الدخول من خلال كتابة رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  3. أنقر على زر تسجيل الدخول.
  4. اضغط على حالة الإستحقاق.
  5. أنقر على أيقونة تقديم شكوى على الدفعات الحالية.
  6. من أمام الدفعة التي ترغب في تقديم شكوى بها أنقر على تقديم شكوى.
  7. اختر نوع الشكوى من ضمن خيارين هما (دفعة ناقصة، أو دفعة لم تُستلم في حال عدم دخول المبلغ في حساب المستفيد وهذا النوع يتطلب إرفاق كشف حساب بنكي).
  8. اضغط على أيقونة إرسال الشكوى.
  9. انتظر حتى يتم الرد عليك بنتيجة الشكوى.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن حساب المواطن حالة طلب الاعتراض على الأهلية والدعم المستحق

ختامًا نكون قد تعرفنا على رقم الاستعلام عن حساب المواطن المجاني الموحد، كما تعرفنا على طريقة تقديم شكوى على مبلغ الدعم الخاص بحساب المواطن، هذا البرنامج المُقدم من قبل الحكومة السعودية من أجل توفير حياة كريمة للأسر المحتاجة.